إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

( 15 رجب المرجب ) تحويل القبلة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ( 15 رجب المرجب ) تحويل القبلة

    بسم الله الرحمن الرحيم


    في هذا اليوم ( 15 رجب المرجب ) سنة ( 2 هـ ) حولت القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة ، وكان الناس في صلاة العصر ، فتحولوا منها الى البيت الحرام .
    وروي أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) صلى إلى بيت المقدس بعد البعثة ثلاثة عشر سنة بمكة ، وتسعة شهراً في المدينة ، ثم عيرته اليهود ، فقالوا له : إنك تابع لقبلتنا ، فاغتم بذلك غماً شديداً ، فلما كان في بعض الليل خرج ( صلى الله عليه وآله وسلم ) يقلب في وجه آفاق السماء ، فلما أصبح صلى الغداة ، فلما صلى على الظهر ركعتين جاء جبرئيل قال له : ( قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاء فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا )الآية . ثم أخذها بيد النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) فحول وجهه الى الكعبة ، وحول من خلفه وجوههم ، حتى قام الرجال مقام النساء ، والنساء مقام الرجال ، فكان أول صلاته إلى البيت المقدس ، وآخرها إلى الكعبة ، فسمى ذلك المسجد مسجد القبلتين .
    فقال المسلمون : صلاتنا إلى بيت المقدس تضيع ؟ فأنزل الله ( عزوجل ) ( وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُم ) يعني صلاتكم إلى بيت المقدس .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X