إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفرق بين توحيد اهل البيت والسلفية كفرق السماء عن الارض . /وثائق

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفرق بين توحيد اهل البيت والسلفية كفرق السماء عن الارض . /وثائق

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تبارك وتعالى نستعين وصلى الله على خير خلقه اجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين المخلصين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حينما نراجع عقائد السلفية نجد فيها وللاسف الكثير من الاشياء التي تخالف القران الكريم بالضرورة بل فيها نسب النقص لله تعالى خصوصاً في التوحيد ...
    فمن جانب نجد انهم يزعمون انهم اهل التوحيد وغيرهم لا ؟ ويكفرون المقابل سواء من اي فرقه كان على اساس التوحيد والعجيب ان توحيدهم في قمة المخالفة لما ورد في القران والسنة
    فيجسمون الله ويشبهونه وعندهم وصف الله بان له عين وله يد وله قدمان وله واصابع وهذه العقائد من المسائل الثابته عندهم ؟
    بيد ان هذه العقائد باطلة بالضرورة لانها مخالفه للقران والسنه فتعالوا نلقي نظرة على بعض مصادرهم العقدية لنرى مدى التجسيم والتشبيه في عقائدهم .
    واليكم الوثائق :
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	الاصابع.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	167.6 كيلوبايت 
الهوية:	861982
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	القدمان.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	164.4 كيلوبايت 
الهوية:	861983


    ولكن اذا اتينا الى توحيد ائمة اهل البيت (عليهم السلام) ونقرا كلماتهم تجد انها مطابقة للقران الكريم ولما جاء به رسول رب العالمين بل هم خزان علم رسول الله صلوات الله وسلامه عليهم اجميعن
    حيث يقول امير الموحدين علي بن ابي طالب عليه السلام «
    لا تناله الأوهام فتقدّره، ولا تتوهّمه الفطن فتصوّره، ولا تدركه الحواس فتحسّه، ولا تلمسه الأيدي فتمسّه، ولا يتغيّر بحال، ولا يتبدّل في الأحوال، ولا تبليه الليالي والأيّام، ولا يغيّره الضياء والظلام، ولا يوصف بشيء من الأجزاء، ولا بالجوارح والأعضاء، ولا بعرض من الأعراض، ولا بالغيرية والأبعاض، ولا يقال له حدّ ولا نهاية، ولا إنقطاع ولا غاية» نهج البلاغة ص 186.

    وقال ايضا «ومن قال فيم؟ فقد ضمنه، ومن قال علام؟ فقد أخلى منه، كائن لا عن حدث، موجود لا عن عدم، مع كلّ شيء لا بمقارنة، وغير كلّ شيء لا بمزايلة»نهج البلاغة .
    أمّا الإمام علي بن الحسين زين العابدين (عليه السلام)، فقد قال في صحيفته السجّادية: «الحمد لله الأوّل بلا أوّل كان قبله، والآخر بلا آخر يكون بعده، الذي قصرت عن رؤيته أبصار الناظرين وعجزت عن نعته أوهام الواصفين»
    فحينما تقرا هذه الكلمات العظيمة في توحيد الله تستنج بان قالئلها من عباد الله المخلصين بدليل قوله تعالى {سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ إِلَّا عِبَادَ اللَّهِ الْمُخْلَصِينَ} فالمخلصين الذي يعرفون وصف الله هم محمد واله الطاهرين .
    والفرق شاسع بين توحيدهم وتوحيد غيرهم وهكذا نسبة الاحكام الاخرى التي صدرت منهم لانهم صراط الله القويم وترجمان كتاب رب العالمين من تمسك بهم هدي ومن خالفهم فردي .


    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

      ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
      فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

      فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
      وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
      كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

      [/CENTER]

      تعليق


      • #4
        اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين

        الاخ الفاضل الرضا حياك الله تعالى وبياك

        وجزاك الله خيرا ووفقك مرضاته بمحمد واله الطاهرين





        ـــــ التوقيع ـــــ
        أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
        و العصيان والطغيان،..
        أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
        والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة
          بسم الله الرحمن الرحيم
          وبه تبارك وتعالى نستعين وصلى الله على خير خلقه اجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين المخلصين

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          حينما نراجع عقائد السلفية نجد فيها وللاسف الكثير من الاشياء التي تخالف القران الكريم بالضرورة بل فيها نسب النقص لله تعالى خصوصاً في التوحيد ...
          فمن جانب نجد انهم يزعمون انهم اهل التوحيد وغيرهم لا ؟ ويكفرون المقابل سواء من اي فرقه كان على اساس التوحيد والعجيب ان توحيدهم في قمة المخالفة لما ورد في القران والسنة
          فيجسمون الله ويشبهونه وعندهم وصف الله بان له عين وله يد وله قدمان وله واصابع وهذه العقائد من المسائل الثابته عندهم ؟
          بيد ان هذه العقائد باطلة بالضرورة لانها مخالفه للقران والسنه فتعالوا نلقي نظرة على بعض مصادرهم العقدية لنرى مدى التجسيم والتشبيه في عقائدهم .
          واليكم الوثائق :
          [ATTACH=CONFIG]34108[/ATTACH]
          [ATTACH=CONFIG]34109[/ATTACH]


          ولكن اذا اتينا الى توحيد ائمة اهل البيت (عليهم السلام) ونقرا كلماتهم تجد انها مطابقة للقران الكريم ولما جاء به رسول رب العالمين بل هم خزان علم رسول الله صلوات الله وسلامه عليهم اجميعن
          حيث يقول امير الموحدين علي بن ابي طالب عليه السلام «
          لا تناله الأوهام فتقدّره، ولا تتوهّمه الفطن فتصوّره، ولا تدركه الحواس فتحسّه، ولا تلمسه الأيدي فتمسّه، ولا يتغيّر بحال، ولا يتبدّل في الأحوال، ولا تبليه الليالي والأيّام، ولا يغيّره الضياء والظلام، ولا يوصف بشيء من الأجزاء، ولا بالجوارح والأعضاء، ولا بعرض من الأعراض، ولا بالغيرية والأبعاض، ولا يقال له حدّ ولا نهاية، ولا إنقطاع ولا غاية» نهج البلاغة ص 186.

          وقال ايضا «ومن قال فيم؟ فقد ضمنه، ومن قال علام؟ فقد أخلى منه، كائن لا عن حدث، موجود لا عن عدم، مع كلّ شيء لا بمقارنة، وغير كلّ شيء لا بمزايلة»نهج البلاغة .
          أمّا الإمام علي بن الحسين زين العابدين (عليه السلام)، فقد قال في صحيفته السجّادية: «الحمد لله الأوّل بلا أوّل كان قبله، والآخر بلا آخر يكون بعده، الذي قصرت عن رؤيته أبصار الناظرين وعجزت عن نعته أوهام الواصفين»
          فحينما تقرا هذه الكلمات العظيمة في توحيد الله تستنج بان قالئلها من عباد الله المخلصين بدليل قوله تعالى {سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ إِلَّا عِبَادَ اللَّهِ الْمُخْلَصِينَ} فالمخلصين الذي يعرفون وصف الله هم محمد واله الطاهرين .
          والفرق شاسع بين توحيدهم وتوحيد غيرهم وهكذا نسبة الاحكام الاخرى التي صدرت منهم لانهم صراط الله القويم وترجمان كتاب رب العالمين من تمسك بهم هدي ومن خالفهم فردي .


          أحسنتم أخي الفاضل ( الهادي )
          وجزاك الله خير جزاء المحسنين
          والحمد لله الواحد بغير تشبيه
          الداءم بغير تكوين؛ القاءم بغير كلفة
          الخالق بغير منصبة ( تعب ) الموصوف بغير غاية
          المعروف بغير محدودية ؛ العزيز لم يزل قديما في القدم
          سبحانه وتعالى عما يصفون علوا كبيرا

          حفظكم الله تعالى ووفقكم بحق محمد وآل محمد
          التعديل الأخير تم بواسطة محبةالزهراء١٢; الساعة 12-03-2019, 02:52 PM.

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة محبةالزهراءظ،ظ¢ مشاهدة المشاركة
            أحسنتم أخي الفاضل ( الهادي )
            وجزاك الله خير جزاء المحسنين
            والحمد لله الواحد بغير تشبيه
            الداءم بغير تكوين؛ القاءم بغير كلفة
            الخالق بغير منصبة ( تعب ) الموصوف بغير غاية
            المعروف بغير محدودية ؛ العزيز لم يزل قديما في القدم
            سبحانه وتعالى عما يصفون علوا كبيرا

            حفظكم الله تعالى ووفقكم بحق محمد وآل محمد

            اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

            الشكر الجزيل للاخت الفاضلة محبة الزهراء على هذه الاضافة الرائعة من كلام اهل البيت عليهم السلام
            في الواقع الذي يقرأ كلمات اهل البيت عليهم السلام في خصوص توحيد الله تعالى يطمن قلبه ويسكن فؤادة لان كلامهم الحق وقولهم الصدق بتوحيد الله تبارك وتعالى

            ولانهم تراجمة وحي ومعادن سر الله وحفظه علوم رسول الله فلا شك ولاريب بان من يتمسك بهم يهتدي ومن خالفهم يقع في مضلات الفتن والاهواء ويضيع بين الاراء
            كما وعد جدهم رسول الله بانهم حبيل الله المتين وصراطة المستقيم .
            فالحمد لله الذي جعلنا من المتسكين بهم والمعتقدين بهديهم .
            ـــــ التوقيع ـــــ
            أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
            و العصيان والطغيان،..
            أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
            والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X