إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حجابي عنوان عفافي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجابي عنوان عفافي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ------------------------------
    كان هناك رجل من أهل الإيمان أراد يوما أن يخطب أمرأة للزواج فبعد التوفيق والتسهيل من الله تعالى وجد أمرأة طيبة القلب وعند الشروع بأمور الخطبة جلس الرجل مع هذه المرأة للتفاهم وبناء أسرة اصلها ثابت وفرعها في السماء فمن ضمن ما قال الرجل لخطيبته أن تلبس الحجاب الشرعي وتتقيد بأمور دينها فقالت له لماذا انتم الى هذا الحد ملتزمين وتسلطون ضغوطات على حرية المرأة ؟ الإنسان عليه بنفسه الإنسان بعمله ليس بالحجاب ؟فقال لها : أذن نقوم لنشتري الذهب مهرا لكِ وافقت وذهبا لشراء الذهب سأل الرجل صاحب المحل أريد منك اغلى ما تملك من الذهب في هذا المحل ؟فأجاب صاحب المحل قل لي هل أنت فعلا تريد شراءه ام مجرد تريد رؤيته فاغلى شي عندنا لم نعرضه للناس فأذا أخرجته لك عليك أن تشتريه فهل انت موافق ؟ قال على بركة الله تعالى.احضر صاحب المحل صندوق فيه علبة العلبة مقفلة اخرج منها كيس ثم أخرج قطعة معدنية مذهبة قال له هذه اغلى مانملك من الذهب وسعرها اغلى مايكون فقال له الرجل لماذا كل هذا التعب ! في صندوق ثم علبة ثم كيس لماذا لا تضعون هذه القطعة سوية مع بقية الذهب ؟ قال له : اذا جعلنا هذه القطعة مع البقية سوف يقل ثمنها والثمين لا يكون مع الرخيص لثمنها الغالي واعتزازنا بهذه القطعة نجعلناها لا يراها الا لمن يريد شراءها التفت الرجل لخطيبته وهي كانت حاضرة ترى وتسمع قال لها اسمعتِ ياسيدتي :اننا لاعتزازنا بكن ايتها النساء الغاليات ولأن مكانتكن ثمينة في قلوبنا جعل الاسلام الحجاب حتى لا تكوننٓ رخيصات وعاريات يراكنَ كل طامع بكنَ .

    حجا


  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد


    عن مولانا أمير المؤمنين (عليه السلام) :


    (( مَنْ حَاسَبَ نَفْسَهُ رَبِحَ ومَنْ غَفَلَ عَنْهَا خَسِرَ ومَنْ خَافَ أَمِنَ ومَنِ اعْتَبَرَ أَبْصَرَ ومَنْ أَبْصَرَ فَهِمَ ومَنْ فَهِمَ عَلِمَ ))


    زادكم الله من فضله وتقبل أعمالكم .




    عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
    {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
    }} >>
    >>

    تعليق


    • #3
      أن المرأة التي بدون حجاب كالمدينة بلا أسوار
      حيث أن الحجاب من اسمه يحجب المرأة عن الاعين ويصونها عن الغرباء ويحافظ عليها من اطلاق النظر عليها ولفت الانتباه اليها فالله سبحانه قد خلق المرأة جميلة تلفت اعين الناس وخاصة الرجال اليها ولذلك فرض عليها الحجاب

      احسنت اختي موضوع جدا رائع وفقكي الله لكل خير
      ✴ومن عرف الله..وأحبه..
      ينبغي أن لا يرى في الأقدار الا جمالا...ورضا

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X