إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأطفال يقلدوننا !!!!! 🏡🏡🏡

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأطفال يقلدوننا !!!!! 🏡🏡🏡

    🌻الأطفال يقلدوننا في تصرفاتنا الإيجابية والسلبية
    احترام الآخر

    في عمر الثلاث سنوات فما فوق؛ يكون الطفل قادرا على التواصل شفويا مع الآخر، فيعمد إلى استخدام الكلمات التي يتعلمها من محيطه، وخصوصا من الوالدين. ويعد العدوان والعنف اللفظي بين الأطفال المشكلة الأكثر شيوعا، وهو ليس سوى انعكاس لسلوك الوالدين ولطريقة تواصلهما مع بعضهما البعض

    . ومن الضروري أن ينهر الولي طفله إذا سمعه يتحدث مع أقرانه بطريقة عنيفة أو غير لائقة. كما يجب عليه أن يعلّم طفله كيفية احترام الآخر، وذلك من خلال حسن التصرف والتواصل معه.



    🏯🏯🏯🏯🏯

    ووفقا لعلماء النفس؛ فإن الأطفال هم مرآة لنا، وفي الكثير من الأحيان يلاحظ الولي أن طفله يقوم بتقليده، سواء في تصرفاته الإيجابية أو السلبية. وتبعا لذلك؛ يتعين على الأولياء السيطرة على عواطفهم أمام الطفل (خاصة الغضب، والخوف، وغيرها من مشاعر الانفعال)، بالإضافة إلى التفاعل مع بعضهم البعض بطريقة محترمة، وحتى إذا كان الولي متعبا أو مريضا؛ عليه أن يتوخى الحذر في تصرفاته أمام طفله ومعه.



    ومن الطبيعي أن التحكم في النفس سيكون أمرا صعبا في حالات الغضب، إلا أن التصرفات الخاطئة أمام الطفل غير مبررة. لذلك يجب على الولي أن يتذكر دائما أنه النموذج الذي ينظر له طفله باستمرار ويحاول تقليده، ولهذا يجب أن يحاول أن يكون مثلا أعلى وصالحا للتقليد.

    🏡🏡🏡🏡🏡🏡🏡

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم


    بورك النشر القيم كلمات ومفاهيم وحقائق لايعلى عليها


    هي الركيزة في موضوعة التربية بمفردة التقليد والمحاكاة


    بورك النشر النافع ...













    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X