إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السلسلة الطويلة في الرد على مغالطات رامي عيسى الهزيلة ......

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العباس اكرمني
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وال محمد

    المغالطة الرابعة / قال المخالف الناصبي رامي عيسى : يا شيعي يا رافضي ما هو الدليل الصريح على عصمة الإمام الباقر - وباقي الأئمة - من القرآن الكريم وبالأسماء ؟؟؟

    جوابنا على هذه المغالطة :
    ذهب الكثير من علماء أهل السنة والجماعة وعلماء الوهابية الى القول بعصمة الصحابة أما تصريحاً أو تلويحاً ، واليكم أخوتي وأخواتي القراء الأفاضل الكرام نص كلامهم الذي يخص المقام :

    1- قال المعلمي المجسم في كتابه " الأنوار الكاشفة " :
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية في رده على الأخنائي ص163 : (( فلا يعرف من الصحابة من كان يعتمد الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وإن كان فيهم من له ذنوب لكن هذا الباب مما عصمهم الله فيه )) . إ .هـ .

    2- صالح الفوزان عضو اللجنة الدائمة للإفتاء يقول في كتابه ( إعانة المستفيد بشرح كتاب التوحيد / ص 294 / ط مؤسسة الرسالة ) - وفي طبعة أخرى ( ج1 / ص 406 / نفس المؤسسة ) :
    (قال الشيخ - يعني محمد بن عبد الوهاب- : " فإن الصحابة لم يكونوا ليبنوا حول قبره مسجداً " لأنهم معصومون عن ذلك رضي الله عنهم ، ولا يمكن ذلك أبداً في حقهم ، بل لم تبن المساجد في القرون الأربعة كلها ، لأن القرون الأربعة أثنى عليها رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بقوله : "خيركم قرني ، ثمّ الذين يلونهم ، ثمّ الذين يلونهم "، فإذا كانت القرون الأربعة لم يبن فيها على القبور مساجد فكيف يُبنى في عهد الصحابة الذين هم القرن الأول ، رضي الله تعالى عنهم ؟ ) .

    3- قال ابن أبي حاتم الرازي في كتاب الجرح والتعديل ج1 / ص 7 :
    فأما أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم : فهم الذين شهدوا الوحي والتنزيل ، وعرفوا التفسير والتأويل ، وهم الذين اختارهم الله عز وجل لصحبة نبيه صلى الله عليه وسلم ، ونصرته ، وإقامة دينه ، وإظهار حقه ، فرضيهم له صحابة ، وجعلهم لنا أعلاما وقدوة ، فحفظوا عنه صلى الله عليه وسلم ما بلغهم عن الله عز وجل ، وما سن وشرع وحكم وقضى وندب وأمر ونهى وحظر وأدب ، و وعوه وأتقنوه ... ففقهوا في الدين وعلموا أمر الله ونهيه ، ومراده بمعاينة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ومشاهدتهم منه تفسير الكتاب وتأويله ، وتلقفهم منه واستنباطهم عنه ، فشرفهم الله عز وجل بما منَّ عليهم وأكرمهم به من وضعه إياهم موضع القدوة ، فنفى عنهم الشك ، (جاء في الهامش عند هذه اللفظة : ك " الشرك") والكذب ، والغلط ، والريبة ، والغمز ، وسماهم عدول الأمة . فقال عز ذكره في محكم كتابه : (وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس) ففسر النبي صلى الله عليه وسلم عن الله عز ذكره قوله : (وسطا) قال : عدلا ، فكانوا عدول الأمة ، وأئمة الهدى ، وحجج الدين ، ونقلة الكتاب والسنة . وندب الله عز وجل إلى التمسك بهديهم ، والجري على منهاجهم ، والسلوك لسبيلهم ، و الاقتداء بهم فقال : (ومن يتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى) ...

    ملاحظة : أقول : الذي لا يشك - أو لا يشرك - ولا يكذب ولا يغلط ولا يرتاب ، ولا يهتك أعراض الناس هو معصوم ، وهل العصمة أكثر من ذلك ؟؟؟

    4- حكى الذهبي عن الأوزاعي المتوفي سنة 157 هـ في كتابه سير أعلام النبلاء ص 90 الأتي : إن الشاميين كانوا يعتقدون بعصمة الخلفاء .

    5- قال إمام أهل السنة أبو بكر أحمد بن محمد الخلال في كتاب السنة / ص 307 / حديث رقم 378 :
    أخبرني محمد بن عمرو بن مكرم قال : ثنا إبراهيم بن هانئ قال : سمعت بشر بن الحارث يقول : رفع الخطأ عن أبي بكر وعمر . قال : وإسناده صحيح .
    ملاحظة : ورفع الخطأ عنهما هو العصمة نفسها ولكن بتعبير أخر .

    6- قال أحمد بن محمد بن حنبل في كتاب فضائل الصحابة / ج1 / ص 323 / حديث رقم 341 :
    حدثنا عبد الله ، قال : حدثني أبي ، ثنا محمد بن جعفر ، ثنا شعبة عن قيس بن مسلم ، عن طارق بن شهاب قال : ( كنا نتحدث إن عمر بن الخطاب ينطق على لسانه ملك ) . إسناده صحيح .
    ملاحظة : الذي ينطق على لسانه الملك أكيدا يكون معصوما في أفعاله ، وهذا القول الوارد في الرواية - بحسب الظاهر - كناية عن عدم خطأ عمر بن الخطاب في أقواله فيكون بالنتيجة معصوماً .

    7- قال صاحب كتاب فتح الباري بشرح صحيح البخاري / ج 10 / ص 96 - 97 :
    وفيه تقوية لأحد الإحتمالين في قوله صلى الله عليه وسلم عن أهل بدر إن الله قال لهم اعملوا ما شئتم فقد غفرت لكم وأن الراجح أن المراد بذلك أن الذنوب تقع منهم لكنها مقرونة بالمغفرة تفضيلاً لهم على غيرهم بسبب ذلك المشهد العظيم ، ومرجوحية القول الآخر أن المراد أن الله تعالى عصمهم فلا يقع منهم ذنب ، نبه على ذلك الشيخ أبو محمد بن أبي جمرة نفع الله به .
    ملاحظة : كما تقرؤون فإن صاحب كتاب فتح الباري قد رجح القول الثاني الدال على عصمة الصحابة من الذنوب .

    8- و ï»—ï؛ژï»‌ القرطبي رحمه الله في تفسيره ( ï؛—ï»”ï؛´ï»´ï؛® ï؛چï»?ï»?ï؛®ï»ƒï؛’ﻲ / ï؛‌ 16 / ï؛¹ 321 ) : “ لا يجوز أن ينسب إلى أحد من الصحابة خطأ مقطوع به ، إذ كانوا كلهم اجتهدوا فيما فعلوه وأرادوا الله عز وجل ، وهم كلهم لنا أئمة ، وقد تعبدنا بالكف عما شجر بينهم وألا نذكرهم إلا بأحسن الذكر ، لحرمة الصحبة ولنهي النبي صلى الله عليه وسلم عن سبهم ، وأن الله غفر لهم وأخبر بالرضا عنهم ” .
    ملاحظة : أفتى القرطبي بحرمة تخطئة الصحابة بالخطأ المقطوع به ، وهذا يستلزم القول بعصمة أفعالهم دائماً وحملها على الصحة كما يقولون .

    ****** مــــــلاحـــــظــة ******
    من جميع هذه الأقوال المتقدمة لعلماء أهل السنة والجماعة ، وعلماء السلفية الوهابية النواصب نستنتج منهم القول بعصمة الصحابة من الخطأ . وبدورنا نسأل رامي عيسى وأتباعه السؤال التالي :
    أين الدليل الواضح والنص الصريح على عصمة الصحابة وبالأسماء من القرآن الكريم ؟؟؟ ننتظر الإجابة منهم ؟؟؟؟؟؟

    تنبيه مهم : قد يتصدى أحدهم للإجابة على سؤالنا بقوله : ان القرآن الكريم خير شاهد ودليل على توقير الصحابة وعصمتهم وعدولهم كما في العديد من الآيات القرآنية الشريفة .
    فنقول : إن هذه الآيات بعضها مقيدة بالمؤمنين ، وبعضها الآخر مشروطة باتباع سنة النبي (ص) والعمل الصالح ، وكلى الأمرين لا ينطبق على جميع الصحابة ، فالكثير من الصحابة قد نافق في حياة الرسول الأكرم (ص) ، وبعضهم الآخر إرتد بعد وفاة خاتم الأنبياء محمد (ص) ، وهذه الحقائق مروية في كتب ومصادر علماء أهل السنة والجماعة قبل مصادرنا ...

    إنتهى الرد على المغالطة الرابعة ، ولله الحمد
    التعديل الأخير تم بواسطة المرتجى; الساعة 29-04-2019, 01:02 PM.

    اترك تعليق:


  • العباس اكرمني
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وال محمد

    المغالطة الثالثة / قال المخالف والناصبي رامي عيسى : يا شيعي يا رافضي اثبت نص واضح من القرآن الكريم بأسماء أهل البيت الاثني عشر ، يصرح بإمامتهم ؟؟؟ كإمامة الحسن والحسين والباقر والصادق والعسكري والمهدي ......... الخ .

    جواب المغالطة المذكورة :
    كثيرا ما يشكل المخالفين على شيعة أهل البيت (ع) بعدم وجود آية محكمة في القرآن الكريم تفيد وتنص على إمامة الإمام علي و الأئمة المعصومين من ولده (ع) بالأسماء الصريحة . و كأن السنة الثابتة عن النبي الأكرم (ص) لا تفيد علما ولا عملا !!!
    و نحن إن شاء الله سنجيب على هذا الإشكال والمغالطة بجواب نقضي فنقول التالي :
    إن النبوة باتفاق أهل القبلة منزلة عظيمة ، فهي أصل من أصول الدين وركن من أركان الإيمان وأتفق الفريقان الخاصة والعامة على أن جاحد نبوة أحد الأنبياء (ع) كافر بلا ريب وشك ، ونستشهد على كفره بما ذكره الرازي في تفسيره ج11/ ص93 حيث قال :
    ( فثبت أن من لم يقبل نبوة أحد منهم لزمه الكفر بجميعهم ) . وعليه يكون خارج عن ملة الإسلام .

    والآن سنثبت نبوة إثنين من الأنبياء باسمهما من السنة النبوية ومن كتب ومصادر أهل السنة والجماعة مع عدم ذكر نبوتهما صريحا في القرآن الكريم .
    والمطلوب من رامي عيسى وأتباعه إثبات نبوة هذان النبيان أو أحدهما من خلال الاتيان بآيات محكمة من القرآن الكريم تنص على ذلك وبالأسم ، وإلا اذا لم توجد آية تنص على ذلك كيف لم تحكموا بكفر أو غلط وضلال من أثبت نبوتهما مع عدم وجود نص من القرآن الكريم على النبوة بناءاً على المعتقد الخاطئ الذي ذهبتم اليه من حصر الدليل على الإمامة والنبوة للأشخاص في القرآن الكريم !!!
    ومن المعلوم أن الله سبحانه وتعالى قد ذكر بعض فروع الدين كالمستحبات الصغيرة في كتابه الكريم !!! فكيف لا يذكر الله جل وعلا نبوة أنبيائه وأوليائه بأسمائهم في القرآن الكريم ، والنبوة أصل من أصول الدين وركن من أركان الإيمان ؟؟؟ وهي التي يترتب على ذكرها وعدم ذكرها الكثير من الامور الاعتقادية من الكفر والإيمان والتصديق والنكران .
    والآن سنذكر هذان النبيان الذي ذكر أحدهما في القرآن من غير تصريح بأسمه ، والآخر لم يذكر في القرآن بل ذكر في السنة النبوية الشريفة ، مع ان جميع أهل السنة يعتقدون بنبوتهما وهما عزير ، ويوشع بن نون . فعلى مبنى رامي عيسى وأتباعه من النواصب أنهما ليس بنبيان لأنهما لم يذكرا في القرآن الكريم بالنص وبالإسم وهذا يستلزم إنكارهم مما يؤدي الى الكفر الصريح من قبل رامي عيسى وأتباعه ، لإن من أنكر بعض الأنبياء فكأنما أنكرهم جميعاً.

    *** النبي الذي ذكره القرآن الكريم تلويحا :
    قوله تعالى : (أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَىظ° قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَىظ° عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّىظ° يُحْيِي هَظ°ذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَل لَّبِثْتَ مِائَةَ عَامٍ فَانظُرْ إِلَىظ° طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانظُرْ إِلَىظ° حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِّلنَّاسِ وَانظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ نُنشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْمًا فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَىظ° كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) . سورة البقرة ( الآية / 259) .

    التفسير (1) / الكتاب : تفسير ابن أبى حاتم ـ موافقا للمطبوع .
    المؤلف : الإمام الحافظ أبو محمد عبد الرحمن بن أبي حاتم الرازي .
    دار النشر : المكتبة العصرية - صيدا .
    عدد الأجزاء / 10 .
    تحقيق : أسعد محمد الطيب .
    [ ترقيم الشاملة موافق للمطبوع ] .
    تفسير قوله تعالى : أو كالذي مر على قرية .... سورة البقرة / آية 259 :
    2641 حدثنا عصام بن رواد ، ثنا آدم ثنا اسرائيل ، عن أبي اسحاق الهمداني ، عن ناجية بن كعب الاسدي عن علي بن أبي طالب يعني قوله : أو كالذي مر على قرية قال : خرج عزير نبي الله من مدينته وهو شاب ، فمر على قرية خربة ، فقال : اني يحيى هذه الله بعد موتها وروى عن الحسن والسدى وابن بريدة وقتاده : انه كان عزير .

    التفسير (2) / تفسير بن كثير ص 43:
    .... ( أو كالذي مر على قرية وهي خاوية على عروشها ) اختلفوا في هذا المار من هو ؟ فروى ابن أبي حاتم عن عصام بن رواد عن آدم بن أبي إياس عن إسرائيل عن أبي إسحاق عن ناجية بن كعب عن علي بن أبي طالب أنه قال : هو عزير .
    ورواه ابن جرير عن ناجية نفسه . وحكاه ابن جرير وابن أبي حاتم عن ابن عباس والحسن وقتادة والسدي وسليمان بن بريدة وهذا القول هو المشهور .
    سؤال : من أين عرف رامي عيسى وأتباعه بنبوة عزير (ع) ولم يرد نص قرأني واضح باسمه قد صرح بنبوته ؟؟؟ هل يقر رامي عيسى ومن معه بنبوته أم لا ؟؟؟ على صاحب المغالطة وأتباعه أن يجيب ؟؟؟

    *** النبي الذي ذكرته السنة النبوية الشريفة تصريحا :

    *** روى مسلم في صحيحه ج5/ ص145 :
    ( حدثنا أبو هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر أحاديث منها وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم غزا نبي من الأنبياء فقال لقومه لا يتبعني رجل قد ملك بضع امرأة وهو يريد ان يبنى بها ولما يبن ولا آخر قد بنى بنيانا ولما يرفع سقفها ولا آخر قد اشترى غنما أو خلفات وهو منتظر ولادها قال فغزا فادنى للقرية حين صلاة العصر أو قريبا من ذلك فقال للشمس أنت مأمورة وانا مأمور اللهم احبسها على شيئا فحبست عليه حتى فتح الله عليه ... الخ ) .
    والآن سنرى من هو هذا النبي الذي نعتقد بنبوته ولم يذكره القرآن الكريم وذكرته السنة النبوية فقط ...
    روى أحمد في مسنده ج2/ ص 325 وغيره ، بسند معتبر صححه الأرنؤوط وابن الجوزي وغيرهم :
    ( عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ان الشمس لم تحبس على بشر الا ليوشع ليالي سار إلى بيت المقدس ) .
    و عليه يكون يوشع بن نون نبي من الأنبياء بما ثبت عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم من مجموع الروايتين !
    و ذهب إلى هذا غير واحد من أعلام المخالفين منهم :
    ابن كثير ، أورد فصلا بعنوان : ( ذكر نبوة يوشع ) قصص الأنبياء ج2/ ص199.
    ابن حجر في كتاب الفتح ج9/ ص382:
    ( قوله : "غزا نبي من الأنبياء" أي أراد أن يغزو ، وهذا النبي هو يوشع بن نون )
    ملاحظة : على رامي عيسى وأتباعه أصحاب المغالطة المذكورة الإتيان بآية محكمة واضحة الدلالة تثبت لنا نبوة يوشع بن نون من القرآن الحكيم حصراً وبالاسم ؟؟؟
    نكتفي بهذا المقدار و ننتظر منهم الدليل القرآني ؟؟؟

    === إنقلب السحر على الساحر ===

    إنتهى الرد على المغالطة الثالثة . ولله الحمد .

    التعديل الأخير تم بواسطة المرتجى; الساعة 29-04-2019, 12:59 PM.

    اترك تعليق:


  • العباس اكرمني
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وال محمد

    المغالطة الثانية / قال المخالف والناصبي رامي عيسى : يا شيعي يا رافضي اثبت نص واضح من القرآن الكريم بأسماء أهل البيت الاثني عشر ، يصرح بإمامتهم ؟؟؟ كإمامة الحسن والحسين والباقر والصادق والعسكري والمهدي ......... الخ .

    جواب المغالطة المذكورة :
    كثيرا ما يشكل المخالفين على شيعة أهل البيت (ع) بعدم وجود آية محكمة في القرآن الكريم تفيد وتنص على إمامة الإمام علي و الأئمة المعصومين من ولده (ع) بالأسماء الصريحة . و كأن السنة الثابتة عن النبي الأكرم (ص) لا تفيد علما ولا عملا !!!
    و نحن إن شاء الله سنجيب على هذا الإشكال والمغالطة بجواب نقضي فنقول التالي :
    إن النبوة باتفاق أهل القبلة منزلة عظيمة ، فهي أصل من أصول الدين وركن من أركان الإيمان وأتفق الفريقان الخاصة والعامة على أن جاحد نبوة أحد الأنبياء (ع) كافر بلا ريب وشك ، ونستشهد على كفره بما ذكره الرازي في تفسيره ج11/ ص93 حيث قال :
    ( فثبت أن من لم يقبل نبوة أحد منهم لزمه الكفر بجميعهم ) . وعليه يكون خارج عن ملة الإسلام .

    والآن سنثبت نبوة إثنين من الأنبياء باسمهما من السنة النبوية ومن كتب ومصادر أهل السنة والجماعة مع عدم ذكر نبوتهما صريحا في القرآن الكريم .
    والمطلوب من رامي عيسى وأتباعه إثبات نبوة هذان النبيان أو أحدهما من خلال الاتيان بآيات محكمة من القرآن الكريم تنص على ذلك وبالأسم ، وإلا اذا لم توجد آية تنص على ذلك كيف لم تحكموا بكفر أو غلط وضلال من أثبت نبوتهما مع عدم وجود نص من القرآن الكريم على النبوة بناءاً على المعتقد الخاطئ الذي ذهبتم اليه من حصر الدليل على الإمامة والنبوة للأشخاص في القرآن الكريم !!!
    ومن المعلوم أن الله سبحانه وتعالى قد ذكر بعض فروع الدين كالمستحبات الصغيرة في كتابه الكريم !!! فكيف لا يذكر الله جل وعلا نبوة أنبيائه وأوليائه بأسمائهم في القرآن الكريم ، والنبوة أصل من أصول الدين وركن من أركان الإيمان ؟؟؟ وهي التي يترتب على ذكرها وعدم ذكرها الكثير من الامور الاعتقادية من الكفر والإيمان والتصديق والنكران .
    والآن سنذكر هذان النبيان الذي ذكر أحدهما في القرآن من غير تصريح بأسمه ، والآخر لم يذكر في القرآن بل ذكر في السنة النبوية الشريفة ، مع ان جميع أهل السنة يعتقدون بنبوتهما وهما عزير ، ويوشع بن نون . فعلى مبنى رامي عيسى وأتباعه من النواصب أنهما ليس بنبيان لأنهما لم يذكرا في القرآن الكريم بالنص وبالإسم وهذا يستلزم إنكارهم مما يؤدي الى الكفر الصريح من قبل رامي عيسى وأتباعه ، لإن من أنكر بعض الأنبياء فكأنما أنكرهم جميعاً.

    *** النبي الذي ذكره القرآن الكريم تلويحا :
    قوله تعالى : (أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَىظ° قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَىظ° عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّىظ° يُحْيِي هَظ°ذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَل لَّبِثْتَ مِائَةَ عَامٍ فَانظُرْ إِلَىظ° طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانظُرْ إِلَىظ° حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِّلنَّاسِ وَانظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ نُنشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْمًا فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَىظ° كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) . سورة البقرة ( الآية / 259) .

    التفسير (1) / الكتاب : تفسير ابن أبى حاتم ـ موافقا للمطبوع .
    المؤلف : الإمام الحافظ أبو محمد عبد الرحمن بن أبي حاتم الرازي .
    دار النشر : المكتبة العصرية - صيدا .
    عدد الأجزاء / 10 .
    تحقيق : أسعد محمد الطيب .
    [ ترقيم الشاملة موافق للمطبوع ] .
    تفسير قوله تعالى : أو كالذي مر على قرية .... سورة البقرة / آية 259 :
    2641 حدثنا عصام بن رواد ، ثنا آدم ثنا اسرائيل ، عن أبي اسحاق الهمداني ، عن ناجية بن كعب الاسدي عن علي بن أبي طالب يعني قوله : أو كالذي مر على قرية قال : خرج عزير نبي الله من مدينته وهو شاب ، فمر على قرية خربة ، فقال : اني يحيى هذه الله بعد موتها وروى عن الحسن والسدى وابن بريدة وقتاده : انه كان عزير .

    التفسير (2) / تفسير بن كثير ص 43:
    .... ( أو كالذي مر على قرية وهي خاوية على عروشها ) اختلفوا في هذا المار من هو ؟ فروى ابن أبي حاتم عن عصام بن رواد عن آدم بن أبي إياس عن إسرائيل عن أبي إسحاق عن ناجية بن كعب عن علي بن أبي طالب أنه قال : هو عزير .
    ورواه ابن جرير عن ناجية نفسه . وحكاه ابن جرير وابن أبي حاتم عن ابن عباس والحسن وقتادة والسدي وسليمان بن بريدة وهذا القول هو المشهور .
    سؤال : من أين عرف رامي عيسى وأتباعه بنبوة عزير (ع) ولم يرد نص قرأني واضح باسمه قد صرح بنبوته ؟؟؟ هل يقر رامي عيسى ومن معه بنبوته أم لا ؟؟؟ على صاحب المغالطة وأتباعه أن يجيب ؟؟؟

    *** النبي الذي ذكرته السنة النبوية الشريفة تصريحا :

    *** روى مسلم في صحيحه ج5/ ص145 :
    ( حدثنا أبو هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر أحاديث منها وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم غزا نبي من الأنبياء فقال لقومه لا يتبعني رجل قد ملك بضع امرأة وهو يريد ان يبنى بها ولما يبن ولا آخر قد بنى بنيانا ولما يرفع سقفها ولا آخر قد اشترى غنما أو خلفات وهو منتظر ولادها قال فغزا فادنى للقرية حين صلاة العصر أو قريبا من ذلك فقال للشمس أنت مأمورة وانا مأمور اللهم احبسها على شيئا فحبست عليه حتى فتح الله عليه ... الخ ) .
    والآن سنرى من هو هذا النبي الذي نعتقد بنبوته ولم يذكره القرآن الكريم وذكرته السنة النبوية فقط ...
    روى أحمد في مسنده ج2/ ص 325 وغيره ، بسند معتبر صححه الأرنؤوط وابن الجوزي وغيرهم :
    ( عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ان الشمس لم تحبس على بشر الا ليوشع ليالي سار إلى بيت المقدس ) .
    و عليه يكون يوشع بن نون نبي من الأنبياء بما ثبت عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم من مجموع الروايتين !
    و ذهب إلى هذا غير واحد من أعلام المخالفين منهم :
    ابن كثير ، أورد فصلا بعنوان : ( ذكر نبوة يوشع ) قصص الأنبياء ج2/ ص199.
    ابن حجر في كتاب الفتح ج9/ ص382:
    ( قوله : "غزا نبي من الأنبياء" أي أراد أن يغزو ، وهذا النبي هو يوشع بن نون )
    ملاحظة : على رامي عيسى وأتباعه أصحاب المغالطة المذكورة الإتيان بآية محكمة واضحة الدلالة تثبت لنا نبوة يوشع بن نون من القرآن الحكيم حصراً وبالاسم ؟؟؟
    نكتفي بهذا المقدار و ننتظر منهم الدليل القرآني ؟؟؟

    === إنقلب السحر على الساحر ===

    إنتهى الرد على المغلطة الثانية . ولله الحمد .

    اترك تعليق:


  • العباس اكرمني
    رد
    الأخت الفاضلة وهج الإيمان . شكري وتقديري لمرورك الطيب وتعليقتك المباركة على الموضوع ، أختي الكريمة إن مغالطاتهم هي في ضعفها أوهن من بيت العنكبوت حتى أنني لم أطلق عليها بكونها شبهات لأن الشبهة هي شبيهة بالحق بل أسميتها مغالطات ومغالطاتهم الباطلة هذه هي بعيدة عن الحق ولا تشبه الحق أبدا . سلمك الله أختي الفاضلة وبالموفقية والنجاح الدائم .

    اترك تعليق:


  • وهج الإيمان
    رد
    أحسنتم وأجدتم أخي العباس أكرمني على هذه السلسله الصاعقه

    رامي عيسى كما تفضلتم له العديد من الإتصالات والآن أشرف غريب أيضآ له إتصالات مثله وكلها ذات شبهات ركيكه سهلة الهدم

    اترك تعليق:


  • العباس اكرمني
    رد
    تكملة المغالطة الأولى :


    10- إننا حين نطالع تراجم علماء أهل السنة ، نجد العديد منهم كانوا من النواصب أي المبغضين المنحرفين عن أهل البيت (ع) ، وباعتراف علماء أهل السنة أنفسهم ، فكيف يصح مع ذلك دعوى أن أهل السنة ممن يرجع إلى أهل البيت (ع) مع أنَّهم يعتقدون بمرجعية النواصب !!! ولنذكر بعض الأدلة على وجود النواصب في علماء أهل السنة :

    *** الدليل الأول : جاء في كتاب سير أعلام النبلاء للذهبي ج 3 / ص 128 ما نصه :
    (وخَلَفَ معاويةَ خلقٌ كثير يحبونه ، ويتغالون فيه ، ويفضلونه ، إما قد ملكهم بالكرم والحلم والعطاء ، وإما قد ولدوا في الشام على حبه ، وتربى أولادهم على ذلك . وفيهم جماعة يسيرة من الصحابة ، وعدد كثير من التابعين والفضلاء ، وحاربوا معه أهل العراق ، ونشأوا على النصب ، نعوذ بالله من الهوى) . انتهى .
    فكلام الذهبي صريح في أن حزب معاوية يشمل قليلا من الصحابة وكثيرا من التابعين والفضلاء ، وهؤلاء نشأوا على النصب . ومعلوم أن الصحابة والتابعين والفضلاء تعبير عن طراز من أهل العلم في نظر أهل السنة .

    *** الدليل الثاني : في كتاب الكامل في التاريخ لابن الأثير ج 7 / ص 57 ذكرٌ لمصعب بن عبد الله بن مصعب بن ثابت بن عبد الله بن الزبير بن العوام أبا عبد الله المدني ، عم الزبير بن بكار ، وقال ابن الأثير : (كان عالمًا فقيهًا منحرفًا عن علي عليه السلام) .
    وترجم له الذهبي في سير أعلام النبلاء ج 11/ ص30 ووصفه : بالعلامة ، الصدوق ، الإمام ... وفيه : وثَّقه الدارقطني وغيره .

    *** الدليل الثالث : قال الذهبي في سير أعلام النبلاء ج 5 / ص 373 ما نصه :
    (الإمام الفقيه أبو سلمة خالد بن سلمة بن العاص بن هشام بن المغيرة القرشي المخزومي الكوفي الفأفاء ..... وثقه أحمد وابن معين ، وكان مُرجئًا ينال من علي رضي الله عنه .... قُتل في أواخر سنة اثنتين وثلاثين ومئة) . انتهى .

    *** الدليل الرابع : قال الذهبي في سير أعلام النبلاء ج 14 / ص 436 ما نصه :
    (الشيخ المحدث ، أبو بكر ، محمد بن هارون بن حميد البغدادي ، ابن المجدر...) إلى أن قال : (وثقه الخطيب ، وقيل : كان فيه انحراف بين عن الإمام علي ، ينقم أمورًا . مات سنة اثنتي عشرة وثلاث مئة) . انتهى .

    *** الدليل الخامس : في تذكرة الحفاظ للذهبي ج 2 / ص 549 ترجمة للجوزجاني ، وفيها :
    (الحافظ الإمام ... نزيل دمشق ومُحدِّثها ...) إلى أن قال : (قال ابن عدي : سكن دمشق ... وكان يتحامل على علي رضي الله عنه ، وقال الدارقطني : كان من الحفاظ الثقات المصنفين وفيه انحراف عن علي) انتهى.
    وقال الحافظ ابن حجر في مقدمة فتح الباري ص404 : (الجوزجاني غال في النصب).

    *** الدليل السادس : في ميزان الاعتدال للذهبي ج 2 / ص 503 ما نصه :
    (عبد الله بن مسلم بن قتيبة ، أبو محمد ، صاحب التصانيف ، صدوق ، قليل الرواية . روى عن إسحاق بن راهويه وجماعة . قال الخطيب : كان ثقة ديناً فاضلاً . وقال الحاكم : أجمعت الأمة على أن القُتَبي كذاب . قلت : هذه مجازفة قبيحة وكلام من لم يخف الله . ورأيت في مرآة الزمان أن الدارقطني قال : كان ابن قتيبة يميل إلى التشبيه ، منحرف عن العترة ، وكلامه يدل عليه . وقال البيهقي : كان يرى رأي الكرامية . وقال ابن المنادي : مات في رجب سنة ست وسبعين ومائتين ...) انتهى .

    *** الدليل السابع : قال الحافظ الغماري في كتاب (فتح الملك العلي) ص20 ما نصُّه :
    (ولكن الذهبي إذا رأى حديثًا في فضل علي عليه السلام بادر إلى إنكاره بحق وبباطل ، حتى كان لا يدري ما يخرج من رأسه سامحه الله) . انتهى .
    وقال في فتح الملك العلي ص98 أيضاً : (وأما الذهبي فلا ينبغي أن يُقبل قولُه في الأحاديث الواردة بفضل علي عليه السلام فإنه سامحه الله كان إذا وقع نظره عليها اعترته حدّةٌ أتلفت شعوره ، وغضبٌ أذهب وجدانه ، حتى لا يدري ما يقول ، وربما سب ولعن من روى فضائل علي عليه السلام كما وقع منه في غير موضع من الميزان وطبقات الحفاظ تحت ستارة أن الحديث موضوع ، ولكنه لا يفعل ذلك في من يروي الأحاديث الموضوعة في مناقب أعدائه ولو بسطت المقام في هذا لذكرت لك ما تقضي منه بالعجب من الذهبي ...) . انتهى .

    *** الدليل الثامن : قال الحافظ الغماري في فتح الملك العلي ص94 ما نصه :
    (وقد انطوت بواطن كثير من الحفاظ خصوصًا البصريين والشاميين على البغض لعلي وذويه) . انتهى .

    *** الدليل العاشر : في ترجمة عبد الله بن زيد بن عمرو [أو عامر] الجرمي أبو قلابة من تهذيب الكمال وتهذيب التهذيب ، العديد من النعوت ، منها : (أحد الأئمة الأعلام) و (كان ثقة كثير الحديث) و (كان و الله من الفقهاء ذوى الألباب) ، وفي ميزان الاعتدال للذهبي : (إمام شهير من علماء التابعين) .
    مع أنك تجد في ترجمته أيضاً : (كان يحمل على عليٍّ) ، وفي تقريب التهذيب لابن حجر : (قال العجلي : فيه نصبٌ يسير) .

    *** الدليل الحادي عشر : كيف يصح للسني وغيره أن يدعي اتباع أهل البيت (ع) مع أن أسانيد روايات كتب الحديث عند السني وغيره مليئة بالرواة النواصب والمبغضين لأهل البيت (ع) ، وإليك أمثلة من الأشخاص النواصب في هذه الكتب التسعة (البخاري ، مسلم ، النسائي ، أبو داود ، الترمذي ، ابن ماجة ، موطأ مالك ، مسند أحمد ، سنن الدارمي) :
    1 ـ إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني ، من رجال سُنن أبي داود والترمذي والنسائي . وقد ذكرناه أعلاه من ضمن العلماء النوصب .
    2 ـ أحمد بن عبدة بن موسى الضُّبِّي ، من رجال صحيح مُسلم والسُّنَن الأربعة .
    3 ـ إسماعيل بن سميع الحنفي . من رجال صحيح مُسلم وسُنن أبي داود والنَّسائي والمُسند والدارمي .
    4 ـ حصين بن نمير الواسطي ، من رجال صحيح البُخاري وسُنَن أبي داود والترمذي والنَّسائي وابن ماجه ـ على الصحيح وإن كان ابنُ حجر وغيرُه لم يذكروا كونه من رجال ابن ماجة فإنَّ الصواب ما ذكرنا ـ والمُسند .
    5 ـ خالد بن سلمة بن العاص ، من رجال صحيح مُسلم والسُّنَن الأربعة والمُسند .
    6 ـ زياد بن علاقة ، من رجال الصحيحين والسُّنَن الأربعة والمُسند والدارمي .
    7 ـ سليمان بن عبد الحميد بن رافع البهراني ، من رجال سُنن أبي داود وهو شيخ أبي داود يروي عنه في سُنَنه بلا واسطة .
    8 ـ عبد الله بن سالم الأشعري ، من رجال البُخاري وسُنَن أبي داود والنَّسائي والمُسند .
    9 ـ عبد الله بن شقيق العقيلي ، من رجال صحيح مُسلم والسُّنَن الأربعة والمُسند والدارمي .
    10 ـ عبد الله بن زيد بن عمرو [ أو عامر] الجرمي أبو قلابة ، من رجال الستة .
    11 ـ عمرو ابن العاص ، من رجال الصحيحين والمُوطَّأ والسُّنَن الأربعة والمُسند والدارمي ، وهو معروف بعدائه لأمير المُؤمنين عليٍّ وأهل البيت عليهم السلام ، فقد خاطبه ابنُ عبَّاس قائلاً : (أَضَافَتْكَ [أي أَلْجَأَتْكَ] عداوةُ عليٍّ أنْ لحقتَ بمُعاوية) . اُنظُر (سِيَر أعلام النُّبلاء) للذهبي : (ج 3/ ص 73) وفي المصدر نفسه (ج 3/ ص 72 ) تصريحٌ مِن قِبَل عمرو بن العاص بكونه مع معاوية لم يُحاربا عليًّا عليه السلام إلاّ حُبًّا في الدُّنيا وحُطامِها ! . وانظُر " الكامل في التأريخ " لابن الأثير (ج 3 / ص 188 ) فإنَّ ثمَّة تصريحاً لعمرو بن العاص بفرحه الشديد بمقتل عمَّار بن ياسر رضي الله عنه ! . وفي " المُعجم الكبير" للطبراني (ج 3 / ص 71 ـ 72) ما يدُل على نصبِ عمرو بن العاص ومُباشرته سبَّ الإمام عليٍّ عليه السلام على المنبر ... ولو لا خوف التطويل لاستحضرنا شواهد كثيرة أُخرى على اتِّصاف عمرو بن العاص بالعداء لعليٍّ (ع) ، وإنَّ ذلك ليُعدَّ من المُسلَّمات التاريخيَّة الَّتي لا يُنكرها مَن له أدنى اطِّلاع على التاريخ .
    12 ـ أبو لبيد : لمازة بن زبارة الأزدي الجهضمي البصري ، من رجال : الترمذي وأبي داود وابن ماجة ومسند أحمد وسنن الدارمي .
    13 ـ مروان بن الحكم ، من رجال صحيح البُخاري والسُّنَن الأربعة . ومروان كان واليَ مُعاوية على المدينة ، ونصبُهُ وعداؤُه لعليٍّ وأهل البيت (ع) من المُسلَّمات التأريخيَّة ، وفي " المُعجم الكبير" للطبراني (ج 3/ ص 50 ـ 51) بسند رجالُه ثقات أنَّ مروان بن الحكم لم يغضب على أبي هريرة إلاّ لكونه يُحبُّ الإمامين الحسن والحسين ! . وحسبُك ما صرَّح به ابنُ حجر الهيتمي في " الصواعق المُحرقة " ص212 إذ قال : (ومن أشدِّ الناس بُغضًا لأهل البيت مروانُ بن الحكم).
    14 ـ نعيم بن أبي هند النُّعمان ، من رجال الصحيحين وسُنَن الترمذي والنسائي وابن ماجه.
    وغيرهم من المُنحرفين المُبغضين لأهل البيت (ع) . فانظُر تراجم هؤلاء في كُلٍّ من : (سير أعلام النُّبلاء) للذهبي ، و(تذكرة الحُفَّاظ) له أيضًا ، و(ميزان الاعتدال) له أيضًا ، و(تهذيب التهذيب) لابن حجر، و(تقريب التهذيب) له أيضًا.
    وللفائدة نذكر أنَّ عدد مواضع رواية (عبد الله بن شقيق العقيلي) الناصبي في الكتب التِّسعة يبلغ (151) موضعًا ، ولرواية عمرو بن العاص (83) موضعًا ، ولرواية (مروان بن الحكم) (80) موضعًا ، ولرواية (زياد بن علاقة) (79) موضعًا ، ولرواية (إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني) (65) موضعًا.
    أقول : اذا أين هو اتباع جمهور أهل السنة لأهل البيت (ع) !!! ومما تقدم يتبين للجميع أن الحقيقة والواقع هو خلاف هذه الدعوة المذكورة ويؤكد أنهم يتبعون للمتحاملين والمبغضين والحاقدين والناصبين العداء لعلي وأهل البيت (ع) كما هو واضح .

    ولنكتف بهذا القدر الذي ذكرناه ليكون شاهدا بل ودليلاً على بطلان دعوى إتباع أهل السنة لأهل البيت المعصومين (ع) أكثر من الشيعة .

    إنتهى الرد على المغالطة الأولى . ولله الحمد .

    اترك تعليق:


  • العباس اكرمني
    رد
    الأخ الفاضل الغاضري المحترم . أحسن الله اليكم . واعلمكم بأن تعليقتكم المباركة ومروركم الطيب هو مازاد من موضوعي قيمة وجمالية . الموفقية والنجاح الدائم لكم أخي العزيز .

    اترك تعليق:


  • الغاضري
    رد
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    احسنت استاذنا الفاضل على هذا الموضوع القيم
    سلمت اناملك الكريمة وجزاك الله تعالى بكل حرف ألف خير
    بإنتظار تكملة موضوعكم القيم

    اترك تعليق:


  • السلسلة الطويلة في الرد على مغالطات رامي عيسى الهزيلة ......


    بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وآل محمد

    لقد كثر في وسائل التواصل الإجتماعي نشر العديد من مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية في مناظرات ومناقشات بين رامي عيسى السلفي وبعض الإخوة الشيعة من طلبة الحوزة العلمية الشريفة ، وكل من يطلع على هذه المقاطع يلاحظ في بداية الأمر هو أن رامي عيسى إنتصر على الكثير من الإخوة الفضلاء من طلبة الحوزة العلمية ، إلا أن الواقع هو عكس ذلك تماما فأن هذا الشخص يقوم بقطع وبتر الصوت وبعض التسجيل الذي يتلكأ فيه ولا يجيب عليه ويترك الباقي ثم ينشره في مواقع التواصل الإجتماعي . ومن المعروف أن هذا الشخص كثيرا ما يدلس ويكذب عمدا وجهلا وهمه الوحيد هو الطعن في مذهب الإمامية الإثنى عشرية .
    ونحن بدورنا أعددنا هذه المقالة وبينا فيها المغالطات التي بثها رامي عيسى والأجوبة العلمية عليها بكلى نوعيها الحلي والنقضي للرد على الشخص المذكور لكي لا يغتر الناس بهذا الكذاب الجاهل المغالط ويرفعوا من شأنه ، ولكي نثبت للناس ما هي قوة الأدلة العلمية الرصينة والمحكمة عند شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في الرد على الشبهات والمغالطات الهزيلة من السلفيين والمخالفين . واليكم أخوتي وأخواتي القراء الأفاضل الكرام بداية السلسلة ونموذجا من هذه الشبهات والمغالطات :

    المغالطة الاولى / أن أهل السنة والجماعة يتبعون أهل البيت (ع) أكثر من الشيعة .

    لم يكتف المخالفين والسلفيين بترك موالاة واتباع أهل البيت (ع) وهم أحد الثقلين الذين من تمسك بهم نجا ومن تخلف عنهم غرق وهوى فهم سفن النجاة من الهلاك والضلال ، بل قاموا بموالاة أعدائهم والتمسك بهم وبأرائهم .
    وبالرغم من هذا حاولوا أن يلمِّعوا مذاهبهم عن طريق مجموعة من الدعاوي الواهية والشبهات السقيمة والمغالطات الهزيلة ، ومن أغرب ما ذكروه من مغالطات هو قولهم : نحن أهل السنة والجماعة الأتباع الحقيقيون لأهل البيت عليهم السلام دون الشيعة !!!
    ومع أن هذه الشبهة واضحة البُطلان مستغنيةٌ عن البيان ، إلاَّ أننا نذكر بعض الأدلة التي تفيدنا في تفنيد ورد وجواب لهذه الدعاية المفتعلة والمغالطة الكاذبة .
    وإليك إثبات بُطلان وكذب هذه المغالطة على الترتيب التالي:

    1- يقول الذهبي في سير أعلام النبلاء في ترجمة مولانا الامام الباقر عليه السلام :
    واشتهر أبو جعفر بالباقر من بقر العلم أي شقه فعرف أصله وخفيه ولقد كان أبو جعفر إماماً مجتهداً تالياً لكتاب الله كبير الشأن ولكن لا يبلغ في القرآن درجة ابن كثير ونحوه ولا في الفقه درجة أبي الزناد وربيعة ولا في الحفظ ومعرفة السنن درجة قتادة وابن شهاب فلا نحابيه ولا نحيف عليه ونحبه في الله لما تجمع فيه من صفات الكمال.انتهى .

    2- ابن الجوزي الناصبي يتهم الإمام الحسن العسكري عليه السلام بوضع الحديث و الكذب على رسول الله صلى الله عليه و اله وسلم !! هل هذا هو حبكم واتباعكم لأهل البيت وأئمة المسلمين (ع) يا أهل السنة !!!
    يقول في كتابه الموضوعات ج1 / ص 26 :
    (( وأذكر كل حديث بإسناده وأبين علته والمتهم به تنزيها لشريعتنا عن المحال ، وتحذيرا من العمل بما ليس بمشروع ، وأنا أحرج على من يروى من كتابنا هذا حديثا منفصلا عن القدح فيه فإنه يكون خائنا على الشرع ، كيف لا وقد أنبأنا هبة الله بن محمد بن الحصين قال أنبأنا الحسن بن علي بن المذهب قال أنبأنا أحمد بن جعفر قال حدثنا عبد الله بن أحمد ابن حنبل قال حدثني أبي قال حدثنا وكيع حدثنا سفيان وشعبة عن خبيث بن أبي ثابت عن ميمون ابن أبي شبيب عن المغيرة بن شعبة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من حدث بحديث وهو يرى أنه كذب فهو أحد الكذابين " ، أخرجه مسلم ))
    ثم يقول في الموضوعات ج1 / ص22 :
    (( والكذابون والوضاعون خلق كثير قد جمعت أسماءهم في كتاب الضعفاء والمتروكين ، وستري في كل حديث نذكره من هذا الكتاب اسم واضعه والمتهم به )) .
    ثم يقول في الموضوعات ج1 / ص 311 :
    (( الحديث الثاني في ذكر حسن فاطمة عليها السلام : أنبأنا أبو بكر محمد بن أبي طاهر البزاز أنبأنا القاضي أبو الحسين بن المهتدى حدثنا أبو الفرج الحسن ابن أحمد حدثنا عبد الله بن محمد بن جعفر بن شاذان حدثنا أحمد بن محمد بن مهران الحمال حدثني الحسن بن صاحب العسكر حدثني علي بن محمد حدثني أبي محمد بن علي حدثني بي علي بن موسى الرضا حدثني أبي موسى بن جعفر حدثني أبي جعفر بن محمد عن أبيه محمد بن علي عن جابر بن عبد الله قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    " لما خلق الله آدم عليه السلام وحواء تبخترا في الجنة وقالا ما خلق الله خلقا أحسن منا ، فبينما هما كذلك إذا هما بصورة جارية لم ير الراؤون أحسن منها ، لها نور شعشعاني يكاد يطفئ الابصار ، على رأسها تاج وفى أذنيها قرطان ، فقالا يا رب ما هذه الجارية ؟ قال صورة فاطمة بنت محمد سيدة ولدك ، فقال ما هذا التاج على رأسها ؟ قال هذا بعلها علي بن أبي طالب . قال : فما هذا القرطان ؟ قال ابناها الحسن والحسين وجد ذلك في غامض علمي قبل أن أخلفك [ أخلقك ] بألفي عام " .
    هذا حديث موضوع والحسن بن علي صاحب العسكر هو الحسن بن علي بن محمد بن موسى بن جعفر أبو محمد العسكري آخر من تعتقد فيه الشيعة الإمامة . روى هذا الحديث عن آبائه وليس بشيء . )) !!!
    فالمتهم الكاذب في هذا الحديث عند إبن الجوزي هو الامام العسكري (ع) .
    وإعراضهم عن الأخذ بروايات الإمام العسكري (ع) وعدم أتباعه فيما يقول ، بل وتكذيبه فيما قال هو دليل واضح في رد هذه المغالطة والكذبة المتقدمة .

    3- ضعفاء العقيلي ج3 / ص416 :
    " حدثنا محمد بن إسماعيل قال حدثنا الحسن بن على الحلواني حدثنا محمد بن داود الحداني قال سمعت عيسى بن يونس يقول ما رأيت الأعمش خضع إلا مرة واحدة فإنه حدثنا بهذا الحديث قال علي : ( أنا قسيم النار ) فبلغ ذلك أهل السنة فجاءوا إليه فقالوا : أتحدث بأحاديث تقوي بها الروافض والزيدية والشيعة !!! فقال : سمعته فحدثت به ، فقالوا : فكل شيء سمعته تحدث به ؟؟؟ قال : فرأيته خضع ذلك اليوم ".
    ملاحظة / انظروا كيف رفض أهل السنة والجماعة من نشر الرواية التي تتحدث عن فضائل ومناقب أهل البيت (ع) !!! إذا كيف يتبعون أهل البيت (ع) وهم لا يطيقون سماع أسمائهم وذكر فضائلهم ؟؟؟

    4- قال أبو إسحاق الشيرازي الملقب عندهم بالإمام (ت : 476) في كتابه التبصرة في أصول الفقه / ص368 ، شرحه وحققه : الدكتور محمد حسن هيتو / ط : دار الفكر ـ دمشق / تصوير 1403 هـ ـ 1983 / عن الطبعة الأولى : 1980م / قال ما نصه :
    (( اتفاق أهل بيت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ليس بحجة)) انتهى .
    وقال المحقق في الهامش تعليقاً على عبارة الشيرازي :
    ((وهو المذهب المعتمد ، والحق الأبلج ، ورأي الجمهور . انظر : الإبهاج ونهاية السول ( ج2 / ص 242 ) وفواتح الرحموت ( ج2/ ص 228) والإحكام ( ج1/ 223 ) والمنتهى لابن حاجب (ص41) )) . انتهى .
    أقول : من لا يتبع العترة فيما أجمعت عليه ولايرى حجية قولهم ، فكيف يصح له أن يزعم أنه يتبعهم !!!

    5- قال الشوكاني في كتابه (نيل الأوطار) (ج2/ ص 18 ـ 19) / ط دار الجيل ـ بيروت / سنة 1973 :
    ((... والحديث ليس فيه ذكر حي على خير العمل ، وقد ذهبت العترة إلى إثباته ... )) . انتهى .
    أقول : ذكر حي على خير العمل في الأذان هو مذهب العترة الطاهرة ، ومع ذلك فعلماء أهل السنة لم يكتفوا بعدم الاعتناء ولو بالإشارة إلى مذهب أهل البيت (ع) ، بل وسموا قول أهل البيت بالبدعة والعياذ بالله تعالى ، فقد صرح ببدعية حي على خير العمل في الأذان العديد من علماء أهل السنة ، منهم : الهيتمي في كتابه المنهج القويم (ج1 / ص161) ، وكذا أبو يحيى الأنصاري في كتابه أسنى المطالب في شرح روض الطالب (ج 1/ ص133) حيث قال بغير استحياء : ( ويكره أن يقول حي على خير العمل ؛ لخبر " من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ") . انتهى .
    فهؤلاء الذين لا يترددون في الحكم ببدعية ما أجمع عليه أهل البيت (ع) ، كيف يصح لأحدهم أن يزعم أنه من أتباع أهل البيت !!!

    6- قال الشوكاني في نيل الأوطار (ج2/ ص 18) / دار الجيل ـ بيروت ، ما نصه :
    ((وذهبت العترة والشافعي في أحد قوليه إلى أن التثويب بدعة)) . انتهى .
    يقصد بالتثويب قول (الصلاة خير من النوم) . فهذا في نظر العترة الطاهرة بدعة ، ومع ذلك نقرأ في كتاب تحفة الفقهاء / (ص110) / للسمرقندي - من علماء الحنفية - (ت : 539 هـ ) ما نصه:
    ((وقال عامة العلماء بالتثويب في أذان الفجر، بأن يقال فيه : الصلاة خير من النوم مرتين بعد قوله : حي على الفلاح)) . انتهى .
    أقول: فما هو بدعة في مذهب أهل البيت عليهم السلام ، هو المذهب المشروع عند عامة علمائهم ، وما هو مذهب العترة يكون بدعة عندهم !!! إذا أين هو اتباعكم لأهل البيت (ع) ؟؟؟ !!!

    7- قال ابن خلدون في (مُقدِّمته) ص446 ، بعد أن ذكر مذهب أهل العراق (مذهب أبي حنيفة) ومذهب أهل الحجاز (مالك بن أنس والشافعي) ومذهب الظاهرية ، فقال ما نصه :
    ((وكانت هذه المذاهب الثلاثة هي مذاهب الجمهور المشتهرة بين الأمَّة ، وشذَّ أهل البيت بمذاهب ابتدعوها ، وفقهٍ انفردوا به ، وبنوه على مذهبهم في تناول بعض الصحابة بالقدح ، وعلى قولهم بعصمة الأئمَّة ورفع الخلاف عن أقوالهم ، وهي كلُّها أصول واهية ، وشذَّ بمثل ذلك الخوارج ، ولم يحتفل الجمهور بمذاهبهم ، بل أوسعوها جانب الإنكار والقدح ، فلا نعرف شيئاً من مذاهبهم ، ولا نروي كتبهم ، ولا أثر لشيء منها إلاَّ في مواطنهم ...) . انتهى .
    أقول: كارثة يتحوّل فيها الأئمَّة الهُداة الَّذين أمر النبي (ص) بالتمسُّك بهم لضمان الهداية والأمن من الضلال إلى مُتَّهمين بالابتداع يصنفون ضمن المبتدعة والخوارج !!!
    إذا من لا يعترف بمذاهب العترة ، ولا يروي كتبهم ، بل ويصفهم بالابتداع ، كيف يصح له أن يزعم أنه تابع لهم !!!

    8- في كتاب منهاج السنة النبوية لابن تيمية / ج7 / ص529 ـ 530 / دار النشر : مؤسسة قرطبة ـ 1406/ الطبعة : الأولى / تحقيق : د. محمد رشاد سالم / ما نصُّه :
    ((قال الرافضي وفي الفقه الفقهاء يرجعون إليه [الضمير راجع إلى الإمام علي عليه السلام] . والجواب : أنَّ هذا كذب بيِّن ؛ فليس في الأئمة الأربعة ولا غيرهم من أئمة الفقهاء ، مَن يرجع إليه في فقهه . أمَّا مالك فإن علمه عن أهل المدينة ، وأهل المدينة لا يكادون يأخذون بقول عليٍّ ، بل أخذوا فقههم عن الفقهاء السبعة عن زيد وعمر وابن عمر ونحوهم . أمَّا الشافعي فإنه تفقه أوَّلاً على المكِّيِّين أصحاب ابن جريج ، كسعيد بن سالم القداح ، ومسلم بن خالد الزنجي . وابن جريج أخذ ذلك عن أصحاب ابن عباس ، كعطاء وغيره . وابن عباس كان مجتهداً مُستقلاًّ وكان إذا أفتى بقول الصحابة ، أفتى بقول أبي بكر وعمر ، لا بقول علي ، وكان يُنكر على عليٍّ أشياء ... )) .
    أقول : الناصبي ابن تيمية يصرح بنفي مرجعية الإمام علي سيد العترة عند أهل السنة كما هو واضح ، بل يحاول تهيئة النفوس للإنكار على الإمام علي (ع) أيضاً !!! إذا أين إتباعكم لأهل البيت والعترة (ع) !!!

    9- إنَّنا نقرأ في منهاج السنة لابن تيمية، وكذا في كتب غيره ممن يناقشون شيعة أهل البيت (ع) ، نقرأ في كتبهم محاولتهم الرد على الشيعة في تمسكهم بحديث الثقلين وغيره من الآيات والأحاديث لإثبات مرجعية أهل البيت (ع) ، فمثلاً ابن تيمية يحاول ـ بغير جدوى ـ القول بأن حديث الثقلين يدل على لزوم التمسك بالقرآن ، ولا يدل على لزوم التمسك بأهل البيت (ع) .. انظر : منهاج السنة لابن تيمية (ج7 /ص 394 ) .
    فلو كان أهل السنة يعتقدون بمرجعية أهل البيت (ع) ، فلماذا يناقشون الشيعة في هذه الأمور ويجتهدون في إبطال حُجج الشيعة التي يسوقونها لإثبات لزوم التمسك بأهل البيت (ع) ؟؟؟ إنَّ هذا يعني أنهم لا يعتقدون بمرجعية أهل البيت حتى على المستوى النظري ، فضلاً عن أن يرجعوا إليهم على الصعيد العملي .

    === يتبع ===
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X