إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجدال يميت قلب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجدال يميت قلب



    الــجــدال يـمـيـت الـقـلـب

    قال تعالى ( ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن )

    لقد رسم القانون الالهي منهجا وأسلوب واضح للانبياء للسير على وفقه وكل من اقتدي بهم وهو الدعوة الى الله بالحكمة والدليل الواضح ومن ثم والموعظة الحسنة .

    ومن القصص القرآنيه العظيمة التي تبين لنا اسلوب الانبياء في الدعوة الى الله هي دعوة النبي موسى .ع. لفرعون الذي علا في الارض وقال انا ربكم الاعلى الا ان الله عز وجل يأمر نبيه موسى .ع. ان يدعوا بأسلوب اللين حيث قال تعالى ( ذاهبا الى فرعون انه طغى وقولا له قولا لينا لعله يتذكر ويخشى )

    فمن الواجب علينا ان نقتدي بهذا الاسلوب الالهي في الدعوة في كل مفاصل الحياة وان نقدم الحكمة والدليل ومن ثم الموعظة لكي ننجح في دعوتنا وان نبتعد عن الجدال في الدين لانه يفسد اليقين ويورث الشك .

    ومن الامور التي توجع القلب هي ان نرى اهل المذهب الواحد يتجادلون فيما بينهم على ابسط الأشياء وذهبت المودة من بينهم ووقع الاختلاف والتنافر وكل هذا هو من صنيعة الاعداء الذين صبوا اهتمامهم على تفرقتنا وعلى جميع الاصعدة حتى على مواقع التواصل الاجتماعي .

    فاليكون جل اهتمامنا هو جدال غير اهل الدين لعلهم يرشدون الى طريق الصواب ويتنازلون عن غيهم إذا اتبعنا اسلوب الالهي الذي علمه الى انبيائه عليهم السلام.


    بقلمي : الاستاذ بدر ناصر الناصري
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X