إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

👧👦 ثــلاث شـــخـــصــيّــات أثّـــرت فـي أطــفـــالـــنــا.?👧👦

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 👧👦 ثــلاث شـــخـــصــيّــات أثّـــرت فـي أطــفـــالـــنــا.?👧👦

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ✨✨
    اللهم صل على محمد وال محمد ✨✨
    🌠🍒🌠🍒🌠🍒🌠🍒🌠
    ثــلاث شـــخـــصــيّــات أثّـــرت فـي أطــفـــالـــنــا.?

    وفي دراسة ميدانيّة قام بها مركز الحرب الناعمة ( شملت 1491 طفلاً ) لقياس نوعيّة وحجم تأثيرات الرسوم المتحرّكة على أطفالنا، أظهرت الكثير من المعطيات الهامّة التي يجدر بالأهل والجهات المعنيّة الالتفات إليها والتوقّف أمامها(3)، نورد منها، على سبيل المثال لا الحصر، عرضاً لثلاث شخصيّات كرتونيّة هي المُفضَّلة لدى أطفالنا، مع الأخذ بعين الاعتبار ما لهذا التفضيل من أثر على شخصيّتهم :

    1- سبونج بوب :*هذه الشخصيّة التي نالت أعلى نسبة تأييد لدى أطفالنا ( 60.9% ) ، مع تقدّم للإناث على الذكور. وهو في حقيقة الأمر إسفنجة ذَكَر، غبيّ، يتصرّف بفوضويّة عالية، يكره الدراسة، ودائماً ما يحبّ مشاهدة الأفلام غير اللّائقة، بعد أن يستغلّ خلوّ المنزل من الجميع.

    _ وسبونج الذكر هذا، يقع في حبّ صديقه في المسلسل ويتزوّج منه!

    وقد توصّلت الباحثتان "أنجلين ليلارد وجينيفر بيترسون" من قسم علم النفس بجامعة فيرجينيا إلى أنّ مشاهدة شخصيّات "سبونج بوب" تؤثّر سلباً على طاقة أدمغة أطفال الروضات والحاضنات، وتُضعف عمليّة التفكير لديهم، وتنحدر بذكائهم إلى مستويات متدنّية(4).

    2- ساندريلا :*نالت بطلة الفيلم (5) أعلى نسبة تأييد من الفتيات ( 39.3% ).

    ويتمحور الفيلم حول إيجاد سندريلا للأمير الغنيّ الذي ستتزوّج منه ليريحها من ظلم زوجة أبيها.

    فهي الفتاة التي تغادر منزل أهلها سرّاً بمساعدة "السحر"؛ لتفتن الأمير وتتمتّع بالوقت المسلّي معه بالرقص الذي يمتدّ إلى منتصف الليل، وهي الفتاة الفقيرة التي تتعرَّض للظلم من زوجة أبيها وابنتيها اللواتي يُلقين عليها أعباء العمل بالمنزل وإعداد الطعام وتنفيذ كلّ ما يُردنه.

    3-*علاء الدين : ( 37.3% ) هو أحد الأبطال العرب في أفلام ديزني، سارق كأبيه، يُبرِّر سرقة ما لا يستطيع شراءه.

    وهذا الشاب الوسيم القويّ، والفقير، الذي افتتن بأميرة القصر، وقرَّر الزواج منها، رفضه أبوها بسبب فقره، وبدلاً من أن يعتمد على نفسه لتطوير إمكانيّاته، اتّكل على المارد الجنّيّ الخارج من الفانوس ليحقّق أحلامه، ولطالما أنقذه الجنّيّ حتّى جعله أميراً ومكَّنه من أن يتزوّج الأميرة.

    وفي الفيلم ذاته، يهرب علاء الدين من الشرطة، وخلال بضع ثوان، وبطريقة جذّابة مثيرة، يدخل إلى كثير من البيوت من خلال النوافذ، ويصطدم بنساء عربيّات، وهنّ يجتهدن في تزيين أنفسهنّ، ويتسابقن لتقبيل هذا الهارب، ثمّ يقعن في الخيبة والإخفاق، ثمّ يتشاجر بعضهنّ مع بعض، لأنّ إحداهنّ لم تحظَ به.

    ➥ والملاحظ أنّ أغنية فيلم علاء الدين التي فازت بجائزة أوسكار لأفضل أغنية، تقدّم العالم العربيّ للعالم الغربيّ بصورة مشوّهة، ففيها يقول : "جئت من مكان بعيد، يقع في أرض بعيدة، حيث تتجوَّل قوافل الجمال، ويقطعون أذنك، إذا لم يعجبهم وجهك، إنّه مكان همجيّ بربريّ، ولكن مهلاً إنّه الوطن".
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X