إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مثال عن يوم الحساب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مثال عن يوم الحساب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ----------------------------
    مثال عن يوم الحساب سأل أحد التلاميذ شيخه عن الحساب في الآخرة ، فقام الشيخ من مكانه ووزع على طلابه شيئاً من المال فأعطى الأول 100 ريال والثاني 75 ريال والثالث 60 ريال والرابع 50 ريال والخامس 25 ريال والسادس 10 ريالات والسابع 5 ريالات وأعطى الولد الذي سأله ريال واحد شعر الولد بالتعاسة واغتم كثيراً لأن شيخه آثر رفاقه عليه. ابتسم الشيخ للولد وقال للجميع :يجب أن تنفقوا ما أعطيتكم قبل يوم السبت وسيكون اجتماعنا يوم السبت في الفرن المجاور . في صباح يوم السبت تحلق الطلاب حول الفرن بعد أن أوقده الفرّان بإنتظار وصول الشيخ . أقبل الشيخ مسرعاً وطلب من الطلاب الصعود فوق بيت النار واحداً واحداً ليخبره كل واحد ماذا فعل بالمبلغ الذي أعطاه إياه. صعد صاحب المئة ريال إلى سطح بيت النار وبالكاد إستطاع الوقوف وأخذ يرفع رجلاً وينزل أخرى من شدة حرارة الأرض تحته وقال :اشتريت بخمسة ريالات سكر وبعشرة ريالات شاي وبعشرين ريال عنب وبخمسة عشر ريال خبز.... وهكذا أخذ يسرد ما اشترى بالمال وهو يرفع رجلاً وينزل أخرى ولم ينتهِ إلا بعد أن تورمت قدماه وكاد يلفظ أنفاسه من شدة الحرارة والعطش. صعد الثاني وفعل مثل الأول ثم صعد الثالث ثم الرابع وهكذا .... حتى جاء دور الولد الذي أخذ ريال واحد فصعد مسرعاً إلى ظهر الفرن وقال: اشتريت ربطة بقدونس بريال ونزل من فوق الفرن ووقف أمام الشيخ منتشياً بينما كان الباقي بين جالس ينفخ على قدميه وآخر يبردهما بالماء. توجه الشيخ نحو الولد بجانبه وقال :يا أولادي هذا مشهد مصغر عن يوم الحساب فكل إنسان سيُسأل على قدر ما أعطاه الله. سُرّ الولد الذي سأل الشيخ وعلم أن شيخه لم يكن ليفضل رفاقه عليه. ولله المثل الأعلى . . . .
    قصة لم أجد أروع وﻻ أجمل منها... واستنتجت منها لماذا يسبق الفقراء الأغنياء في الحساب يوم القيامة... هل لنا في هذه القصة من عبرة ؟؟.. هل نستطيع أن نغير شيئا من تفكيرنا ..؟

  • #2

    اللهم صل على محمد وآل محمد


    عن مولانا أمير المؤمنين (عليه السلام) :


    ((
    مَنْ أَصْلَحَ مَا بَيْنَهُ وبَيْنَ اللَّهِ أَصْلَحَ اللَّهُ مَا بَيْنَهُ وبَيْنَ النَّاسِ ومَنْ أَصْلَحَ

    أَمْرَ آخِرَتِهِ أَصْلَحَ اللَّهُ لَهُ أَمْرَ دُنْيَاهُ ومَنْ كَانَ لَهُ مِنْ نَفْسِهِ وَاعِظٌ

    كَانَ عَلَيْهِ مِنَ اللَّهِ حَافِظٌ
    ))


    اختنا الفاضلة


    زادكم الله من فضله وتقبل أعمالكم .




    عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
    {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
    }} >>
    >>

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X