إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تأمل في آية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تأمل في آية

    تأمل في آية

    قال تعالى :

    (( وَيْلٌ لِلْمُطَفِّفِينَ )) (( الَّذِينَ إِذَا اكْتَالُوا عَلَى النَّاسِ يَسْتَوْفُونَ ))

    إنّ الآيات وإن تحدثت عن التطفيف في الكيل والوزن، ولكن، لاينبغي حصر مفهومها بهما، فالتطفيف يشمل حتى العدد، وليس من البعيد أن تكون الآيات قد أشارت إلى إنقاص ما يؤدي من خدمة مقابل أجر، كما لو سرق العامل أو الموظف من وقت عمله، فإنّه والحال هذه سيكون في حظيرة "المطففين" المذمومين بشدّة في الآيات المباركة المذكورة.

    ويتوسع البعض في مفهوم الآية أكثر وأكثر حتى يجعل أيّ تجاوز لحدود اللّه، وأيّ إنقاص أو اخلال في الروابط الإجتماعية أو إنحلال في الضوابط الأخلاقية، إنّما هو مفردات ومصاديق لهذا المفهوم.

    ولذا، فقد ورد عن ابن عباس، أنّه قال: (الصلاة مكيال، فمن وفى، وفى اللّه له، ومَن طفف، قد سمعتم ما قال اللّه في المطففين)

    منقول / بدر ناصر الناصري

  • #2

    اللهم صل على محمد وآل محمد

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    اخي الفاضل (بدر الناصري )

    احسنتم النشر .

    شكرا لكم .
    ___________




    قال تعالى : ( وَأَوْفُوا الْكَيْلَ إِذَا كِلْتُمْ وَزِنُواْ بِالْقِسْطَاسِ الْمُسْتَقِيمِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً) ايه35 من سورة الاسراء

    وِأّلَوِفِّأّء بِأّلَكيِّلَ وِأّلَأَّّستّقِأّمَهِ فِّيِّ أّلَوِزِّنِ هِمَأّ مَنِ أّمَأّنِأّتّ أّلَتّعٌأّمَلَ ، يَِّّستّقِيِّمَ بِهِمَأّ أّلَتّعٌأّمَلَ فِّيِّ أّلَجِمَأّعٌةّ ، وِتّتّوِفِّر بِهِمَأّ أّلَثّقِةّ فِّيِّ أّلَنِفِّوَِّس ، وِلَذلَك فِّإنِ أّلَلَهِ تّعٌأّلَى يِّأمَر أّلَمَؤمَنِيِّنِ بِإيِّفِّأّء أّلَكيِّلَ وِأّلَمَيِّزِّأّنِ وِإتّمَأّمَهِمَأّ مَنِ غٌيِّر بِخََّس وِلَأّ تّطّفِّيِّفِّ ، وِبِأنِ يِّزِّنِوِأّ بِمَيِّزِّأّنِ عٌأّدِلَ َّسلَيِّمَ مَضّبِوِطّ (أّلَمََّستّقِيِّمَ ) .

    ثّمَ يِّقِوِلَ تّعٌأّلَى إنِ أّلَوِفِّأّء بِأّلَعٌهِدِ وِإيِّفِّأّء أّلَكيِّلَ وِأّلَوِزِّنِ خَيِّر لَلَنِأَّّس فِّيِّ أّلَدِنِيِّأّ مَنِ أّلَنِكثّ بِأّلَعٌهِدِ ، وِبِخََّس أّلَنِأَّّس حٌقِهِمَ فِّيِّ أّلَمَكيِّأّلَ وِأّلَمَيِّزِّأّنِ ، وِأّحٌَّسنِ عٌأّقِبِةّ وِمَنِقِلَبِأّ فِّيِّ أّلَأّخَرةّ .











    والله اعلم

    التعديل الأخير تم بواسطة روضة الزهراء; الساعة 15-08-2018, 02:51 PM.
    sigpic

    قال رسول الله (ص):

    (مَن سرَّ مؤمناً ، فقد سرّني ، ومن سرَّني فقد سرّ الله )



    صدق رسول الله

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X