إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابن تيمية يشهد ان أغلب الصحابة والتابعيين منافقين والمنافق في الدرك الأسفل من النار

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    ثم ياأخي اقنعني
    كيف يكون هذا الرجل ناصبي واتباعه نواصب ؟؟





    ت- ابن تيمية يروي عن الامام علي ابن الحسين ويصفه بزين العابدين وقرة عين الاسلام
    يقول ابن تيمية



    (بلغنا عن الإمام علي بن الحسين زين العابدين وقرة عين الإسلام أنه قال : ( إني لأرجو أن يعطي الله للمحسن منا أجرين ،وأخاف أن يجعل على المسيء منا وزرين ) .




    ث- ابن تيمية يؤكد لزوم الصلاة على اهل بيت رسول الله
    يقول ابن تيمية




    وقد ثبت عن النبي صلى الله عليهوسلم من وجوه صحاح أن الله لماأنزل عليه : (( إن الله وملائكته يصلون على النبي ياأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً )) . سأل الصحابة : كيف يصلون عليه ؟فقال : ( قولوا : اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آلإبراهيم إنك حميد مجيد ، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلىآل إبراهيم إنك حميد مجيد )


    ج- ابن تيمية يرى ان الاهتمام باهل البيت أولى من الاهتمام بغيرهم
    فيقول ابن تيمية





    ولهذا ينبغي أن يكون اهتمامهمبكفاية أهل البيت الذين حرمت عليهم الصدقة أكثر من اهتمامهم بكفاية الآخرين منالصدقة ، لا سيما إذا تعذر أخذهم من الخمس والفيء ، إما لقلة ذلك ، وإما ظلم منيستولي على حقوقهم ، فيمنعهم إياها من ولاة الظلم ، فيعطون من الصدقة المفروضة مايكفيهم إذا لم تحصل كفايتهم من الخمس والفيء


    د- يذكر ابن تيمية ائمة اهل البيت بالخير ويصفهم بالائمة ويصف الامام جعفرالصادق
    بشيخ علماء الامة
    فيقول ابن تيمية




    وأما العالم العادل فلا يقول إلاالحق ، ولا يتبع إلا إياه ، ولهذا من يتبع المنقول الثابت عن النبي صلى الله عليهوسلم ، وخلفائه ، وأصحابه ، وأئمة أهل بيته ، مثل الإمام علي بن الحسين زينالعابدين ، وابنه الإمام أبي جعفر محمد بن علي الباقر ، وابنه الإمام أبي عبد الله جعفر بن محمد الصادق شيخ علماء الأمة ، ومثل أنس بن مالك ، والثوريوطبقتهما





    ج- يذكر ابن تيمية مقتل الحسين رضي الله عنه ويصف هذا الواقعة بالعظيمة التي هي من أعظم المصائب في الاسلام ويصف قتلة الحسين بالفجرة الاشقياءويعتبرها كرامة للامام الحسين ورفعا لدرجته
    يقول ابن تيمية





    ومن ذلك أن اليوم الذي هو يومعاشوراء الذي أكرم الله فيه سبط نبيه ، وأحد سيدي شباب أهل الجنة بالشهادة على أيديمن قتله من الفجرة الأشقياء ، وكان ذلك مصيبة عظيمة من أعظم المصائب الواقعة فيالإسلام . وقد روى الإمام أحمد وغيره عن فاطمة بنت الحسين وقد كانت شهدت مصرع أبيها، عن أبيها الحسين بن علي رضي الله عنه ، عن جده رسول الله صلى الله عليه وسلم أنهقال : ( ما من رجل يصاب بمصيبة فيذكر مصيبته وإن قدمت ، فيحدث لها استرجاعا إلاأعطاه الله من الأجر مثل أجره يوم أصيب بها )

    قد علم الله أن مثل هذه المصيبةالعظيمة سيتجدد ذكرها مع تقادم العهد ، فكان من محاسن الإسلام أن روى هذا الحديثصاحب المصيبة والمصاب به أولا ، ولا ريب أن ذلك إنما فعله الله كرامة للحسين رضيالله عنه ، ورفعا لدرجته ومنزلته عند الله ، وتبليغا له منزل الشهداء ، وإلحاقا لهبأهل بيته الذين ابتلوا بأصناف البلاء ، ولم يكن الحسن والحسين حصل لهما منالابتلاء ما حصل لجدهما ولأمهما وعمهما ، لأنهما ولدا في عز الإسلام ، وتربيا فيحجور المؤمنين ، فأتم الله نعمته عليهما بالشهادة ، أحدهما مسموما ، والآخر مقتولا، لأن الله عنده من المنازل العالية في دار كرامته ما لا ينالها إلا أهل البلاء كماقال النبي صلى الله عليه وسلم وقد سل : أي الناس أشد بلاء ؟ فقال : ( الأنبياء ثمالصالحون ثم الأمثل فالأمثل ، يبتلى الرجل على حسب دينه ، فإن كان في دينه صلابةزيد في بلائه ، وإن كان في دينه رقة خفف عنه ، وما يزال البلاء بالمؤمن حتى يمشيعلى الأرض وليس عليه خطيئة )
    وشقي بقتله من أعان عليه ، أو رضي به ، فالذي شرعهالله للمؤمنين عند الإصابة بالمصاب وإن عظمت أن يقولوا : إنا لله وإنا إليه راجعون، وقد روى الشافعي في مسنده أن النبي صلى الله عليه وسلم لما مات وأصاب أهل بيته منالمصيبة ما أصابهم ، سمعوا قائلا يقول : يا آل بيت رسول الله ، إن في الله عزاء منكل مصيبة ، وخلفا من كل هالك ، ودركا من كل فائت ، فبالله فثقوا ، وإياه فارجوا ،فإن المصاب من حرم الثواب .. فكانوا يرونه الخضر جاء يعزيهم بالنبي صلى الله عليهوسلم.


    تعليق


    • #12
      المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
      ثم ياأخي اقنعني
      كيف يكون هذا الرجل ناصبي واتباعه نواصب ؟؟





      ت- ابن تيمية يروي عن الامام علي ابن الحسين ويصفه بزين العابدين وقرة عين الاسلام
      يقول ابن تيمية



      (بلغنا عن الإمام علي بن الحسين زين العابدين وقرة عين الإسلام أنه قال : ( إني لأرجو أن يعطي الله للمحسن منا أجرين ،وأخاف أن يجعل على المسيء منا وزرين ) .




      ث- ابن تيمية يؤكد لزوم الصلاة على اهل بيت رسول الله
      يقول ابن تيمية




      وقد ثبت عن النبي صلى الله عليهوسلم من وجوه صحاح أن الله لماأنزل عليه : (( إن الله وملائكته يصلون على النبي ياأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً )) . سأل الصحابة : كيف يصلون عليه ؟فقال : ( قولوا : اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آلإبراهيم إنك حميد مجيد ، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلىآل إبراهيم إنك حميد مجيد )


      ج- ابن تيمية يرى ان الاهتمام باهل البيت أولى من الاهتمام بغيرهم
      فيقول ابن تيمية





      ولهذا ينبغي أن يكون اهتمامهمبكفاية أهل البيت الذين حرمت عليهم الصدقة أكثر من اهتمامهم بكفاية الآخرين منالصدقة ، لا سيما إذا تعذر أخذهم من الخمس والفيء ، إما لقلة ذلك ، وإما ظلم منيستولي على حقوقهم ، فيمنعهم إياها من ولاة الظلم ، فيعطون من الصدقة المفروضة مايكفيهم إذا لم تحصل كفايتهم من الخمس والفيء


      د- يذكر ابن تيمية ائمة اهل البيت بالخير ويصفهم بالائمة ويصف الامام جعفرالصادق
      بشيخ علماء الامة
      فيقول ابن تيمية




      وأما العالم العادل فلا يقول إلاالحق ، ولا يتبع إلا إياه ، ولهذا من يتبع المنقول الثابت عن النبي صلى الله عليهوسلم ، وخلفائه ، وأصحابه ، وأئمة أهل بيته ، مثل الإمام علي بن الحسين زينالعابدين ، وابنه الإمام أبي جعفر محمد بن علي الباقر ، وابنه الإمام أبي عبد الله جعفر بن محمد الصادق شيخ علماء الأمة ، ومثل أنس بن مالك ، والثوريوطبقتهما





      ج- يذكر ابن تيمية مقتل الحسين رضي الله عنه ويصف هذا الواقعة بالعظيمة التي هي من أعظم المصائب في الاسلام ويصف قتلة الحسين بالفجرة الاشقياءويعتبرها كرامة للامام الحسين ورفعا لدرجته
      يقول ابن تيمية





      ومن ذلك أن اليوم الذي هو يومعاشوراء الذي أكرم الله فيه سبط نبيه ، وأحد سيدي شباب أهل الجنة بالشهادة على أيديمن قتله من الفجرة الأشقياء ، وكان ذلك مصيبة عظيمة من أعظم المصائب الواقعة فيالإسلام . وقد روى الإمام أحمد وغيره عن فاطمة بنت الحسين وقد كانت شهدت مصرع أبيها، عن أبيها الحسين بن علي رضي الله عنه ، عن جده رسول الله صلى الله عليه وسلم أنهقال : ( ما من رجل يصاب بمصيبة فيذكر مصيبته وإن قدمت ، فيحدث لها استرجاعا إلاأعطاه الله من الأجر مثل أجره يوم أصيب بها )

      قد علم الله أن مثل هذه المصيبةالعظيمة سيتجدد ذكرها مع تقادم العهد ، فكان من محاسن الإسلام أن روى هذا الحديثصاحب المصيبة والمصاب به أولا ، ولا ريب أن ذلك إنما فعله الله كرامة للحسين رضيالله عنه ، ورفعا لدرجته ومنزلته عند الله ، وتبليغا له منزل الشهداء ، وإلحاقا لهبأهل بيته الذين ابتلوا بأصناف البلاء ، ولم يكن الحسن والحسين حصل لهما منالابتلاء ما حصل لجدهما ولأمهما وعمهما ، لأنهما ولدا في عز الإسلام ، وتربيا فيحجور المؤمنين ، فأتم الله نعمته عليهما بالشهادة ، أحدهما مسموما ، والآخر مقتولا، لأن الله عنده من المنازل العالية في دار كرامته ما لا ينالها إلا أهل البلاء كماقال النبي صلى الله عليه وسلم وقد سل : أي الناس أشد بلاء ؟ فقال : ( الأنبياء ثمالصالحون ثم الأمثل فالأمثل ، يبتلى الرجل على حسب دينه ، فإن كان في دينه صلابةزيد في بلائه ، وإن كان في دينه رقة خفف عنه ، وما يزال البلاء بالمؤمن حتى يمشيعلى الأرض وليس عليه خطيئة )
      وشقي بقتله من أعان عليه ، أو رضي به ، فالذي شرعهالله للمؤمنين عند الإصابة بالمصاب وإن عظمت أن يقولوا : إنا لله وإنا إليه راجعون، وقد روى الشافعي في مسنده أن النبي صلى الله عليه وسلم لما مات وأصاب أهل بيته منالمصيبة ما أصابهم ، سمعوا قائلا يقول : يا آل بيت رسول الله ، إن في الله عزاء منكل مصيبة ، وخلفا من كل هالك ، ودركا من كل فائت ، فبالله فثقوا ، وإياه فارجوا ،فإن المصاب من حرم الثواب .. فكانوا يرونه الخضر جاء يعزيهم بالنبي صلى الله عليهوسلم.


      حجي يسلم ليس مهم عندي أقناعك وهدايتك
      لكن المهم بيان الحقائق
      قال تعالى
      إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ ۚ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
      كلام الزنديق ابن تيمية واضح حتى لربات الحجال
      قال ابن تيمية الحراني في كتابه منهاج السنة

      أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم لا سيما أبو بكر وعمر فان عامة الصحابة و التابعين كانوا يودونهما و كانوا خير القرون و لم يكن كذلك علي فان كثيرا من الصحابة والتابعين كانوا يبغضونه و يسبونه و يقاتلونه منهاج السنة لابن تيمية : ج 7 ص 137 و 138 _ دار النشر : مؤسسة قرطبة , تحقيق د. محمد رشاد

      بالله عليكم هل المودة في القران لابي بكر وعمر ام لعلي واهل بيت النبي صلوات ربي وسلامه عليهم؟؟!!

      اوليس هذا اعتراف ان كثير من الصحابه والتابعين كانوا ينصبون العداء لال بيت النبي ص واله؟؟!!

      لازال يبقي السوال من هو من الصحابة يسبون و يبغضون الامام علي؟
      و ويل لمن ابغض الامام علي و من ابغضه فقد ابغض الله و رسوله




      إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
      فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

      تعليق


      • #13
        هذه عقيدتك انت كلام الشيخ رحمة الله عليه يرد على علامتك الحلي
        انتم تعتقدون ان الصحابة يسبونه ويلعنونه ويبغضونه وابو بكر وعمر ليسوا كذلك

        اما بغض علي رضي الله عنه فإن ابغضته
        لأنه يوجد خلاف بيني وبينه اما مالي او سياسي او حتى قتال وكرهته مافيها شيء
        اما اذا تبغضته بسبب دينه وعقيدته خرجت من الاسلام

        تعليق


        • #14
          المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
          طيب مااختلفنا
          نعم قال ابن تيمية هذا
          لكن لماذا قال هذا وهذه عقيدة من ؟
          انت تعتقد هذا ومازلت وهذا رد من باب الإلزام لكن هذه ليست عقيدة ابن تيمية يارجل


          اقتباس


          أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم لا سيما أبو بكر وعمر فان عامة الصحابة و التابعين كانوا يودونهما و كانوا خير القرون و لم يكن كذلك علي فان كثيرا من الصحابة والتابعين كانوا يبغضونه و يسبونه و يقاتلونه منهاج السنة لابن تيمية : ج 7 ص 137 و 138


          هل بحثت عن الرد ؟
          حجي الرد واضح اوضح من عين الشمس
          هنا عندنا ان غلب الصحابة والتابيعين منافقين كما يشهد ابن تيمية



          (( حيث قال فان كثيرا من الصحابة والتابعين كــــــانو يبغضـــــــــــونه ويسبونه ويقاتلـــــــــــــــــــونه ))
          هذا اولاً
          وثانياً قلت لك هات النص الذي نقل عنه الزنديق الكافر ابن الست تيمية

          ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
          فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

          فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
          وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
          كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

          [/CENTER]

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X