بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته
انّ الإمام الحسين سيّد الشهداء 7 بثورته الخالدة ونهضته النابعة من صميم الإسلام المحمّدي الأصيل فضح المنافقين على مرّ العصور والأحقاب ، وعلى اختلاف مشاربهم وأصناف حيلهم وخدعهم بمن فيهم خلفاء الجور وطغاة بني اُميّة الذين بالغوا واجتهدوا لإعادة العرب إلى أيّام الجاهليّة الاُولى .
كما أبان بتضحياته وسبي عياله مواقف علماء السوء الذين خدموا السلطات الجائرة ، كما أوضح زيف أشباه الزهّاد والذين تستّروا ببعض الطقوس الظاهريّة وتركوا أهمّ الفرائض الدينيّة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر،
كما فضح خطّ النفاق على طول التاريخ للذين يتّخذون الثورة وسيلةً لبلوغ
مآربهم الدنيويّة من الفساد والإفساد والأطماع والملاذّ واتّباع الأهواء.
إنّ الإمام الحسين 7 بثورته الخالدة ، أوغل في عمق الزمان حتّى هيمن عليه ، فكان كلّ يوم عاشوراء، وتوغّل في آفاق المكان حتّى أحاط بالكائنات ، فكان كلّ أرض كربلاء، وما ذل? إلّا لأنّ الحسين أبو عبد الله نهض لله سبحانه ، وقام بإحياء دينه بدمه ومهجته وبسبي عياله ، فرعاه الله وأمدّه في اُفقي الزمان والمكان ، وجعله مصباح هدىً لمن استنار بنوره ، واستضاء بضوئه ، واهتدى بهداه ، وسفينة نجاة من الضلال والذنوب والذمائم لمن ركب فيها، ولا تزال سفينته السريعة والوسيعة تخبّ بحار التاريخ لينجو بها كلّ غريق ، ويجيب نداؤه المدوّي في ضمير الإنسانيّة «هل من ناصرٍ ينصرنا» كلّ من يريد أن يعيش بحرّيّة وسلام ، فإنّ فرصة الالتحاق به متاحة لكلّ من أراد النجاة والحياة الطيّبة والعيش السعيد.
ففي كلّ يوم وفي كلّ عام في أيّام محرّم الحرام يلتحق بالحسين 7 أعداد هائلة من البشريّة ولسان حالهم يقول : لبّي? يا داعي الله، إن كان لم يجب? بدني عند استغاثت? واستنصار? ، فقد أجاب? قلبي وسمعي وبصري وكلّ وجودي وما أمل? في الحياة .
فالحسين رمز وعنوان وميزان في العقيدة والسلو? والعمل ، قام لله لا أشرآ ولا بطرآ ولا مفسدآ ولا ظالمآ، ودعى إلى سبيله بالحكمة والموعظة الحسنة على سيرة جدّه وأبيه ، ونصر دينه بدمه وأهل بيته وأصحابه ، مصلحآ مجاهدآ آمرآ بالمعروف وناهيآ عن المنكر، ليقيم الصلاة التي تنهى عن الفحشاء والمنكر.
ليست قضيّة الحسين أنّه قتل وقتل أصحابه وأهل بيته ، وسبي عياله وأطفاله
وحسب ، بل إنّما القضيّة أعمق من ذل? ، فإنّ الحسين 7 إنّما قام لله من أجل العدالة والحرّيّة وإعلاء كلمة الإسلام ، وإحياء كتابه وسنّة نبيّه ، في ظروف حلكة وقاسية ، أحاطها الركود الاجتماعي ، واللامبالاة الجماعيّة ، والفساد الأخلاقي والمالي والثقافي والديني من ظهور البدع والأباطيل والضلال وإماتة حدود الكتاب والسنّة .
فالثورة الحسينيّة التراث الإلهي والنوري الذي يرجع إليه الثائرون والأحرار على طول التاريخ بما تحمل من عقيدة وإيديولوجيّة صحيحة وواضحة ، وسلو? عملي يمارس في النضال والجهاد يترجم تل? العقيدة السليمة ، والخطّة الدقيقة المرسومة بحكمة وحِنكة ، والاعتماد على النضال المقدّس والعنف المشروع .
فالصراع في عاشوراء الحسين صراع بين الحقّ والباطل ، بين القيم الإنسانيّة العليا وبين قيم الجاهليّة الاُولى .
فالحقّ آنذا? قد طمس نوره ، وتغيّرت معالمه ، فلا بدّ من ثورة مباركة قدسيّة تزهق الباطل وعوالمه ، وتبعث الروح الإسلاميّة والإنسانيّة من جديد، ولتبقى شعلة وهّاجة وشمس مضيئة للأجيال والثوّار على امتداد التاريخ .
وكلّ واحد في كلّ زمان ومكان تخطر على باله أسئلة مصيريّة وخطيرة ، فمن أنا؟ ومن الذي أوجدني ووهبني ما أنا فيه من النّعم ؟ من الذي مهّد لنا الأرض ، وسخّر لنا ما في السماوات والأرض ؟ وماذا بعد هذه الدنيا؟ وإلى أين تسير بنا الأقدار؟ فإلى أين نذهب ؟ وماذا يراد منّا؟ ومثل هذه الأسئلة تثير في الوجدان الإنساني أن يبحث عن حقيقته وعن مسيره في الحياة ، وأن يعيش في
متنها، لا في الهوامش .
وتجد جواب الأسئلة كلّها في قضيّة عاشوراء، فإنّها مدرسة حيّة خالدة ، ينبع منها عيون العلوم والمعارف ، ويتلألأ منها الحضارات والمدنيّات التي تسودها العدالة ونور الحقّ وضياء الحقائق والمعرفة .
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته
انّ الإمام الحسين سيّد الشهداء 7 بثورته الخالدة ونهضته النابعة من صميم الإسلام المحمّدي الأصيل فضح المنافقين على مرّ العصور والأحقاب ، وعلى اختلاف مشاربهم وأصناف حيلهم وخدعهم بمن فيهم خلفاء الجور وطغاة بني اُميّة الذين بالغوا واجتهدوا لإعادة العرب إلى أيّام الجاهليّة الاُولى .
كما أبان بتضحياته وسبي عياله مواقف علماء السوء الذين خدموا السلطات الجائرة ، كما أوضح زيف أشباه الزهّاد والذين تستّروا ببعض الطقوس الظاهريّة وتركوا أهمّ الفرائض الدينيّة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر،
كما فضح خطّ النفاق على طول التاريخ للذين يتّخذون الثورة وسيلةً لبلوغ
مآربهم الدنيويّة من الفساد والإفساد والأطماع والملاذّ واتّباع الأهواء.
إنّ الإمام الحسين 7 بثورته الخالدة ، أوغل في عمق الزمان حتّى هيمن عليه ، فكان كلّ يوم عاشوراء، وتوغّل في آفاق المكان حتّى أحاط بالكائنات ، فكان كلّ أرض كربلاء، وما ذل? إلّا لأنّ الحسين أبو عبد الله نهض لله سبحانه ، وقام بإحياء دينه بدمه ومهجته وبسبي عياله ، فرعاه الله وأمدّه في اُفقي الزمان والمكان ، وجعله مصباح هدىً لمن استنار بنوره ، واستضاء بضوئه ، واهتدى بهداه ، وسفينة نجاة من الضلال والذنوب والذمائم لمن ركب فيها، ولا تزال سفينته السريعة والوسيعة تخبّ بحار التاريخ لينجو بها كلّ غريق ، ويجيب نداؤه المدوّي في ضمير الإنسانيّة «هل من ناصرٍ ينصرنا» كلّ من يريد أن يعيش بحرّيّة وسلام ، فإنّ فرصة الالتحاق به متاحة لكلّ من أراد النجاة والحياة الطيّبة والعيش السعيد.
ففي كلّ يوم وفي كلّ عام في أيّام محرّم الحرام يلتحق بالحسين 7 أعداد هائلة من البشريّة ولسان حالهم يقول : لبّي? يا داعي الله، إن كان لم يجب? بدني عند استغاثت? واستنصار? ، فقد أجاب? قلبي وسمعي وبصري وكلّ وجودي وما أمل? في الحياة .
فالحسين رمز وعنوان وميزان في العقيدة والسلو? والعمل ، قام لله لا أشرآ ولا بطرآ ولا مفسدآ ولا ظالمآ، ودعى إلى سبيله بالحكمة والموعظة الحسنة على سيرة جدّه وأبيه ، ونصر دينه بدمه وأهل بيته وأصحابه ، مصلحآ مجاهدآ آمرآ بالمعروف وناهيآ عن المنكر، ليقيم الصلاة التي تنهى عن الفحشاء والمنكر.
ليست قضيّة الحسين أنّه قتل وقتل أصحابه وأهل بيته ، وسبي عياله وأطفاله
وحسب ، بل إنّما القضيّة أعمق من ذل? ، فإنّ الحسين 7 إنّما قام لله من أجل العدالة والحرّيّة وإعلاء كلمة الإسلام ، وإحياء كتابه وسنّة نبيّه ، في ظروف حلكة وقاسية ، أحاطها الركود الاجتماعي ، واللامبالاة الجماعيّة ، والفساد الأخلاقي والمالي والثقافي والديني من ظهور البدع والأباطيل والضلال وإماتة حدود الكتاب والسنّة .
فالثورة الحسينيّة التراث الإلهي والنوري الذي يرجع إليه الثائرون والأحرار على طول التاريخ بما تحمل من عقيدة وإيديولوجيّة صحيحة وواضحة ، وسلو? عملي يمارس في النضال والجهاد يترجم تل? العقيدة السليمة ، والخطّة الدقيقة المرسومة بحكمة وحِنكة ، والاعتماد على النضال المقدّس والعنف المشروع .
فالصراع في عاشوراء الحسين صراع بين الحقّ والباطل ، بين القيم الإنسانيّة العليا وبين قيم الجاهليّة الاُولى .
فالحقّ آنذا? قد طمس نوره ، وتغيّرت معالمه ، فلا بدّ من ثورة مباركة قدسيّة تزهق الباطل وعوالمه ، وتبعث الروح الإسلاميّة والإنسانيّة من جديد، ولتبقى شعلة وهّاجة وشمس مضيئة للأجيال والثوّار على امتداد التاريخ .
وكلّ واحد في كلّ زمان ومكان تخطر على باله أسئلة مصيريّة وخطيرة ، فمن أنا؟ ومن الذي أوجدني ووهبني ما أنا فيه من النّعم ؟ من الذي مهّد لنا الأرض ، وسخّر لنا ما في السماوات والأرض ؟ وماذا بعد هذه الدنيا؟ وإلى أين تسير بنا الأقدار؟ فإلى أين نذهب ؟ وماذا يراد منّا؟ ومثل هذه الأسئلة تثير في الوجدان الإنساني أن يبحث عن حقيقته وعن مسيره في الحياة ، وأن يعيش في
متنها، لا في الهوامش .
وتجد جواب الأسئلة كلّها في قضيّة عاشوراء، فإنّها مدرسة حيّة خالدة ، ينبع منها عيون العلوم والمعارف ، ويتلألأ منها الحضارات والمدنيّات التي تسودها العدالة ونور الحقّ وضياء الحقائق والمعرفة .
تعليق