إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رجعة الأنبياء (عليهم السلام) مع الإمام الحسين (عليه السلام) ......

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رجعة الأنبياء (عليهم السلام) مع الإمام الحسين (عليه السلام) ......


    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين .

    لاشك في أن الله سبحانه وتعالى قد بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين ، ومن المعلوم أن في يوم القيامة يوجد حساب وعقاب للجاني القاتل ولا يوجد قتل فيها ، وبهذا يتبين أن الوعد الذي بشر الله سبحانه وتعالى به من قتل القاتل عاجلا أم أجلا يكون في الدنيا .
    ويرد هنا سؤال : هل أن القاتل الذي لم يقتل في الدنيا ومات موتا طبيعيا ينافي البشارة التي بشرها الله سبحانه وتعالى بأن القاتل يقتل ولو بعد حين ؟؟؟
    جواب : إن تحقيق الوعد الإلهي يكون بقتل القاتل ولو بعد حين ، وبعض الروايات أشارت بأن ذلك يتحقق بالرجعة أيضا التي هي مظهر لعدالة الله تعالى شأنه . وهذه الروايات تدل على الرجعة .

    *** حدثني محمد بن جعفر الرزاز ، عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب وأحمد بن الحسن بن علي بن فضال ، عن أبيه ، عن مروان بن مسلم ، عن بريد بن معاوية العجلي ، قال : قلت لأبي عبد الله (عليه السلام) : يا بن رسول الله أخبرني عن إسماعيل الذي ذكره الله في كتابه حيث يقول : ( واذكر في الكتاب إسماعيل انه كان صادق الوعد وكان رسولا نبيا) ، أكان إسماعيل بن إبراهيم ( عليه السلام) ، فان الناس يزعمون أنه إسماعيل بن إبراهيم ، فقال (عليه السلام) : ان إسماعيل مات قبل إبراهيم ، وان إبراهيم كان حجة لله كلها قائما صاحب شريعة ، فالي من ارسل إسماعيل اذن ، فقلت : جعلت فداك فمن كان . قال (عليه السلام) : ذاك إسماعيل بن حزقيل النبي (عليه السلام) ، بعثه الله إلى قومه فكذبوه فقتلوه وسلخوا وجهه ، فغضب الله له عليهم فوجه إليه إسطاطائيل ملك العذاب ، فقال له : يا إسماعيل أنا اسطاطائيل ملك العذاب وجهني إليك رب العزة لاعذب قومك بأنواع العذاب ان شئت ، فقال له إسماعيل (عليه السلام) : (( لا حاجة لي في ذلك ، لي أسوة بما يصنع بالحسين - عليه السلام - )) . فأوحى الله إليه فما حاجتك يا إسماعيل ، فقال : يا رب إنك أخذت الميثاق لنفسك بالربوبية ولمحمد بالنبوة ولأوصيائه بالولاية وأخبرت خير خلقك بما تفعل أمته بالحسين بن علي (عليهما السلام) من بعد نبيها ، وانك وعدت الحسين (عليه السلام) أن تكر إلى الدنيا حتى ينتقم بنفسه ممن فعل ذلك به ، فحاجتي إليك يا رب ان تكرني إلى الدنيا حتى انتقم ممن فعل ذلك بي كما تكر الحسين (عليه السلام) ، فوعد الله إسماعيل بن حزقيل ذلك ، فهو يكر مع الحسين (عليه السلام) . [1] .

    قال المازندرانيّ : الكَرّة : الرجعة والحملة ، « خروج الحسين (عليه السلام) في سبعين من أصحابه الّذين قُتلوا معه » . [2] .
    وقال الفيض الكاشاني : الكَرّة : الرجعة ، وهي إشارة إلى ما ثبت عنهم (عليهم السلام) من رجوعهم إلى الدنيا مع جماعةٍ من شيعتهم في زمن القائم (عليه السلام) لينصروه . [3] .

    ملاحظة : الرجعة من العقائد الإيمانية التي ذكرها القرآن الكريم كما في قصة عزير مع حماره الذي أماته الله مائة سنة ثم أرجعه الله جلت قدرته الى الحياة الدنيا مرة أخرى ، ومن ينكر هذه العقيدة فقد أنكر عقيدة من عقائد القرآن الثابتة . ولا مانع من حصول مع أولياء الله الصالحين والأئمة المعصومين (عليهم السلام) .

    ==================

    المصادر :
    [1] كامل الزيارات لابن قولويه ص 138 = علل الشرائع للصدوق ج 1 / ص 74 = وابن شهر أشوب في المناقب ج 4 / ص 93 = والمشهدي في كنز الدقائق ج 8 / ص 237 = والمجلسي في البحار ج 44 ص 227 = والحويزي في نور الثقلين ج 3 / ص 342 = والعاملي في وسائل الشيعة ج 3 ص 265 = والفيض الكاشاني في الصافي ج 3 / ص 285 .
    [2] (شرح أُصول الكافي : 12 / 273) .
    [3] (الوافي : 21 / 343 ذيل الحديث 21337) .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X