إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

" من زارني زرته ولو كان في جهنم لأخرجته"◾◾◾

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • " من زارني زرته ولو كان في جهنم لأخرجته"◾◾◾

    " من زارني زرته و لو كان في قعر جهنم لأخرجته " الإمام الحسين الشهيد (ع) ..

    🕊‏​زيارة الأمام الحسين عليه السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد و آل محمد ,,,

    السلام عليك يا أبا عبد الله, السلام عليك يا ابن رسول الله، السلام عليك يا ابن أمير المؤمنين، السلام عليك يا ابن فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين، السلام عليك يا أبا الأئمة الهادين المهديين، السلام عليك يا صريع الدمعة الساكبة، السلام عليك يا صاحب المصيبة الراتبة، السلام عليك وعلى جدك وأبيك، ا


    السلام عليك وعلى أمك وأخيك، السلام عليك وعلى الأئمة من ذريتك وبنيك، أشهد لقد طيب الله بك التراب، وأوضح بك الكتاب، وجعلك وأخاك وجدك واباك وامك و بنيك عبرة لأولي الألباب، يا بن الميامين الأطياب التالين الكتاب، وجهت سلامي إليك صلوات الله وسلامه عليك، وجعل أفئدة من الناس تهوي إليك، ما خاب من تمسك بك والتجأ إليك.

    صلى الله عليك وعلى أخيك أبي الفضل العباس،وعلى اختك ام المصائب زينب وعلى ولديك العليين الشهيدين وعلى ابن اخيك القاسم وعلى ابن عمك وسفيرك مسلم ابن عقيل وعلى المستشهدين بين يديك جميعاً ورحمة الله وبركاته.

    🎌🎌🎌🎌🎌🎌

    نِوِروِا قَلَوِبّـكمِ بالصلاة على مِحًـمِدُ وِآلَ مِحًـمِد ...اللهم صل على محمد وآل محمد

  • #2
    الأخت الفاضلة فداء الكوثر (ام فاطمة) . أحسنت وأجدت وسلمت أناملك على نشر رواية وزيارة الإمام الحسين (عليه السلام) . جعل الله عملك هذا في ميزان حسناتك . ودمت في رعاية الله تعالى وحفظه .


    تعليق


    • #3
      لا ارى صحة لهذا القول

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
        لا ارى صحة لهذا القول
        أخي الضيف الكريم . السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
        ما هو السبب الذي جعلك ترى بعدم صحة هذه الرواية ؟؟؟

        1 - ان هذه الرواية نقلت في المصدر التالي بهذا اللفظ : روي عن أبي عبد الله الصادق (عليه السلام) أنه قال : قال الحسين (عليه السلام) : ( من زارني بعد موتي زرته يوم القيامة، ولو لم يكن إلا في النار لأخرجته ) .​ موسوعة كلمات الإمام الحسين (ع) ، لجنة الحديث في معهد باقر العلوم (ع) ، الصفحة 776​ .
        وهذه الرواية لا تعني أن الإمام الحسين (عليه السلام) يدخل بنفسه في النار ليخرج هذا الشخص المعذب بلهبها ، بل قد يخرجه بشفاعته (عليه السلام) فيخلصه من أهوالها .

        2 - وردت في الروايات الشريفة زيارة النبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) في يوم القيامة مع إنقاذه من أهوالها لمن زاره أو زار أحداً من ذريته ، فروي في كتاب كامل الزيارة : عن الكليني ، عن عدة من أصحابنا منهم أحمد بن إدريس ومحمد بن يحيى ، عن العمركي ، عن يحيى وكان خادما لأبي جعفر الثاني عليه السلام ، عن بعض أصحابنا رفعه إلى محمد بن علي بن الحسين عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : من زارني أو زار أحدا من ذريتي زرته يوم القيامة فأنقذته من أهوالها ) ​. بحار الأنوار ، العلامة المجلسي ، الجزء 97 ، الصفحة 123 ​.
        3 - كما وردت في الروايات الشريفة زيارة الأئمة (عليهم السلام) لشيعتهم في يوم القيامة بسبب زيارة الشيعة لهم ، روي في كتاب كامل الزيارة قال : حدثنا أبي ، عن سعد ، عن علي بن الحسين النيسابوري ، عن شعيب ابن عيسى ، عن صالح بن محمد الهمداني ، عن إبراهيم بن إسحاق النهاوندي قال : قال أبو الحسن الرضا (عليه السلام) : من زارني على بعد داري وشطون مزاري أتيته يوم القيامة في ثلاثة مواطن ، حتى أخلصه من أهوالها : إذا تطايرت الكتب يمينا وشمالا وعند الصراط ، وعند الميزان ، قال سعد : وسمعته بعد ذلك من صالح بن محمد الهمداني​ ) . بحار الأنوار ، العلامة المجلسي ، الجزء 99 ، الصفحة 40​ .

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X