إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هي علاقة الآية (( لا عدوان إلّا على الظالمين )) بالإمام الحسين (ع) ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هي علاقة الآية (( لا عدوان إلّا على الظالمين )) بالإمام الحسين (ع) ؟؟؟


    ما هي علاقة الآية (( لا عدوان إلّا على الظالمين )) بالإمام الحسين (ع) ؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وآل محمد .

    من المعلوم ان الآيات القرآنية الشريفة دائمة متجددة خالدة الى يوم القيامة ولا تختص بزمان دون زمان ولا بقوم دون قوم ولا بأناس دون أناس بل تجري في كل زمان ومكان وعلى كل انسان مجرى الشمس والقمر فيهم ، فهي تنطبق على الحاضر والمستقبل كما كانت تنطبق على الماضين .
    و الآية (193) من سورة البقرة من هذا القبيل ، ونص الآية هو قوله تعالى :
    (﴿ وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ ﴾) .
    ومن خلال تفسير الآية أعلاه - الملونة بالخط الأزرق - بروايات أهل البيت (ع) سنرى أنها تنطبق على أولاد قتلة الامام الحسين (ع) والروايات هي :

    * عن سماعة بن مهران ، عن أبي عبد الله (عليه السلام) في قوله (تبارك وتعالى) : (﴿ لَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ )﴾ ، قال : « أولاد قتَلَة الحسين (عليه السلام) » . كامل الزيارات / ص ١٣٦ / حديث رقم : ١٥٨ . == عنه : بحار الأنوار / ج ٤٥ / ص ٢٩٦ / حديث رقم : ٤ . == البرهان في تفسير القرآن / ج ١ / ص ٤٠٩ / حديث رقم : ٩٢٦ .

    ** وفي (تفسير العيّاشي) ، عن الحسن بيّاع الهروي يرفعه ، عن أحدهما (عليهما السلام) في قوله : (﴿ لا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ )﴾ ، قال : « إلّا على ذريّة قَتَلَة الحسين » . بحار الأنوار/ ج ٤٥ / حديث رقم ٢٩٨ == عن : تفسير العياشي / ج ١ / ص ٨٦ .

    *** وفيه أيضاً ، عن إبراهيم ، عمّن رواه ، عن أحدهما ، قال : قلت : (﴿ فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ )﴾ ، قال : « لا يعتدي الله على أحدٍ إلّا على نسل وُلد قتَلَة الحسين (عليه السلام) » . بحار الأنوار / ج ٤٥ / ص ٢٩٨ / حديث رقم : ٩ == وسائل الشيعة / ج ١٦ / ص ١٤٢ / حديث رقم : ٢١١٩٢ .

    سؤال : قد يسأل شخص ما السؤال التالي : ما هو ذنب ذرية ونسل قتلة الامام الحسين (ع) لكي يعتدى عليهم ، ألم يصرح ويذكر القرآن بأنه - (( ولا تزر وازرة وزر أخرى )) - لا يؤخذ أحد بذنب أحد ؟؟؟
    جواب : هذا صحيح ولكن سبب تعذيب ذرية ونسل قتلة الامام الحسين (ع) هو لانهم رضوا بقتل ابائهم واجدادهم للامام الحسين واهل بيته واصحابه (ع) ورضاهم بذلك بمنزلة المشاركة معهم بالقتل والظلم فيستحقون العذاب على ذلك .

    . لعن الله أمة سمعت بذلك فرضيت به .

  • #2
    الأخ الفاضل العباس أكرمني . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على نشر هذا الموضوع الذي يدل على رضا بعض الناس في الماضي والحاضر على قتل الإمام الحسين (عليه السلام) وظلمه . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X