إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال : اذا كانت عائشة ام للمؤمنين فما الفائدة والحكمة من ارضاع الكبار حتى يدخلون عليه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال : اذا كانت عائشة ام للمؤمنين فما الفائدة والحكمة من ارضاع الكبار حتى يدخلون عليه

    سؤال : اذا كانت عائشة ام للمؤمنين فما الفائدة والحكمة من ارضاع الكبار حتى يدخلون عليها ؟؟ !!

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وآل محمد .

    هذا السؤال موجه الى الوهابية السلفيون والى بعض العقول الجامدة والمتحجرة من علماء اهل السنة والجماعة الذين يؤيدون فكرة ارضاع المرأة للرجل الكبير لكي يجوز الدخول عليها ويصبح بمنزلة ولدها .
    والسؤال واضح ونحن ننتظر الجواب منهم ولكن هناك عدة اسئلة متعلقة بهذا السؤال نستوقف عندها للتأمل وهي :

    1 - لماذا تحصر عائشة الدخول عليها بالرضاعة ، فيجوز لها ادخال المؤمنين باعتبار انها أم لهم وهم اولادها على نحو الحقيقة فلماذا تضطر الى ارضاعهم لكي يكونوا بمنزلة اولادها مجازا ؟؟!!!

    2 - لماذا امتنعت باقي ازواج النبي (ص) من ادخال الرجال عليهن وعدم موافقة عائشة في هذا الحكم بل انفردت به عائشة لوحدها فقط ، كما سيتضح ذلك في الرواية التالية ؟؟؟

    3 - اذا كان هذا الحكم من رسول الله (ص) وثابت ، وكان جزءا من القرآن كما يقولون اذا لماذا هنالك اختلاف في عدد الرضعات ؟؟؟ فبعضهم يقولون خمسة رضعات وبعضهم يقولون عشرة رضعات ، والروايتان التاليتان شاهدتان على هذا الاختلاف .

    *** أحمد بن حنبل - مسند الإمام أحمد بن حنبل - باقي مسند الأنصار - حديث السيدة عائشة (ر)
    ‏25798 - حدثنا : ‏ ‏يعقوب ‏، ‏قال : حدثنا : ‏ ‏ابن أخي ابن شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏عمه ‏، ‏قال : أخبرني : ‏ ‏عروة ابن الزبير ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏، ‏قالت : ‏أتت ‏ ‏سهلة بنت سهيل بن عمرو ‏ ‏وكانت تحت ‏ ‏أبي حذيفة بن عتبة ‏ ‏رسول الله ‏ (ص) ‏، ‏فقالت : إن ‏ ‏سالما ‏ ‏مولى ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏يدخل علينا وأنا ‏ ‏فضل ‏ ‏وإنا كنا ‏ ‏نراه ولدا وكان ‏ ‏أبو حذيفة ‏ ‏تبناه كما تبنى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏زيدا ‏ ‏، فأنزل الله : ‏ادعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله ( الأحزاب : 5 ) ، ‏فأمرها رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏عند ذلك أن ترضع ‏ ‏سالما ‏فأرضعته خمس رضعات وكان بمنزلة ولدها من الرضاعة ، ‏فبذلك كانت ‏ ‏عائشة ‏ ‏تأمر أخواتها وبنات أخواتها أن يرضعن من أحبت ‏ ‏عائشة ‏: ‏أن يراها ويدخل عليها وإن كان كبيرا خمس رضعات ، ثم يدخل عليها ، وأبت ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏وسائر أزواج النبي ‏(ص) ‏أن يدخلن عليهن بتلك الرضاعة أحدا من الناس حتى يرضع في ‏ ‏المهد ‏، ‏وقلن ‏ ‏لعائشة ‏ ‏والله ما ندري لعلها كانت رخصة من رسول الله ‏(ص) ‏لسالم ‏ ‏من دون الناس.


    *** مالك بن أنس - موطأ الامام مالك - كتاب الرضاع - باب رضاعة الصغير
    ‏1283 - وحدثني : ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏، عن ‏ ‏نافع ‏ ‏أن ‏ ‏سالم بن عبد الله بن عمر ‏ ‏أخبره : أن ‏ ‏عائشة أم المؤمنين ‏أرسلت به وهو يرضع إلى أختها ‏ ‏أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق ‏، ‏فقالت ‏: ‏أرضعيه عشر رضعات حتى يدخل علي ، قال : ‏ ‏سالم ‏ ‏فأرضعتني ‏ ‏أم كلثوم ‏ ‏ثلاث رضعات ، ثم مرضت فلم ترضعني غير ثلاث رضعات ، فلم أكن ادخل على ‏ ‏عائشة ‏ ‏من أجل أن ‏ ‏أم كلثوم ‏ ‏لم تتم لي عشر رضعات.
    ملاحظة : لماذا لايحق لاحد من الناس الدخول على عائشة الا بالرضاعة من ام كلثوم ، هل الطريق الى الدخول الى عائشة منحصر في الرضاعة فقط !!! ولماذا التناقض والاختلاف في العدد بين هذه الرواية وبين الرواية التي قبلها ؟؟؟

    اللهم صل على محمد وآل محمد
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X