إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال : اذا كانت عائشة ام للمؤمنين فما الفائدة والحكمة من ارضاع الكبار حتى يدخلون عليه

تقليص
X
تقليص
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال : اذا كانت عائشة ام للمؤمنين فما الفائدة والحكمة من ارضاع الكبار حتى يدخلون عليه

    سؤال : اذا كانت عائشة ام للمؤمنين فما الفائدة والحكمة من ارضاع الكبار حتى يدخلون عليها ؟؟ !!

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وآل محمد .

    هذا السؤال موجه الى الوهابية السلفيون والى بعض العقول الجامدة والمتحجرة من علماء اهل السنة والجماعة الذين يؤيدون فكرة ارضاع المرأة للرجل الكبير لكي يجوز الدخول عليها ويصبح بمنزلة ولدها .
    والسؤال واضح ونحن ننتظر الجواب منهم ولكن هناك عدة اسئلة متعلقة بهذا السؤال نستوقف عندها للتأمل وهي :

    1 - لماذا تحصر عائشة الدخول عليها بالرضاعة ، فيجوز لها ادخال المؤمنين باعتبار انها أم لهم وهم اولادها على نحو الحقيقة فلماذا تضطر الى ارضاعهم لكي يكونوا بمنزلة اولادها مجازا ؟؟!!!

    2 - لماذا امتنعت باقي ازواج النبي (ص) من ادخال الرجال عليهن وعدم موافقة عائشة في هذا الحكم بل انفردت به عائشة لوحدها فقط ، كما سيتضح ذلك في الرواية التالية ؟؟؟

    3 - اذا كان هذا الحكم من رسول الله (ص) وثابت ، وكان جزءا من القرآن كما يقولون اذا لماذا هنالك اختلاف في عدد الرضعات ؟؟؟ فبعضهم يقولون خمسة رضعات وبعضهم يقولون عشرة رضعات ، والروايتان التاليتان شاهدتان على هذا الاختلاف .

    *** أحمد بن حنبل - مسند الإمام أحمد بن حنبل - باقي مسند الأنصار - حديث السيدة عائشة (ر)
    ‏25798 - حدثنا : ‏ ‏يعقوب ‏، ‏قال : حدثنا : ‏ ‏ابن أخي ابن شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏عمه ‏، ‏قال : أخبرني : ‏ ‏عروة ابن الزبير ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏، ‏قالت : ‏أتت ‏ ‏سهلة بنت سهيل بن عمرو ‏ ‏وكانت تحت ‏ ‏أبي حذيفة بن عتبة ‏ ‏رسول الله ‏ (ص) ‏، ‏فقالت : إن ‏ ‏سالما ‏ ‏مولى ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏يدخل علينا وأنا ‏ ‏فضل ‏ ‏وإنا كنا ‏ ‏نراه ولدا وكان ‏ ‏أبو حذيفة ‏ ‏تبناه كما تبنى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏زيدا ‏ ‏، فأنزل الله : ‏ادعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله ( الأحزاب : 5 ) ، ‏فأمرها رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏عند ذلك أن ترضع ‏ ‏سالما ‏فأرضعته خمس رضعات وكان بمنزلة ولدها من الرضاعة ، ‏فبذلك كانت ‏ ‏عائشة ‏ ‏تأمر أخواتها وبنات أخواتها أن يرضعن من أحبت ‏ ‏عائشة ‏: ‏أن يراها ويدخل عليها وإن كان كبيرا خمس رضعات ، ثم يدخل عليها ، وأبت ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏وسائر أزواج النبي ‏(ص) ‏أن يدخلن عليهن بتلك الرضاعة أحدا من الناس حتى يرضع في ‏ ‏المهد ‏، ‏وقلن ‏ ‏لعائشة ‏ ‏والله ما ندري لعلها كانت رخصة من رسول الله ‏(ص) ‏لسالم ‏ ‏من دون الناس.


    *** مالك بن أنس - موطأ الامام مالك - كتاب الرضاع - باب رضاعة الصغير
    ‏1283 - وحدثني : ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏، عن ‏ ‏نافع ‏ ‏أن ‏ ‏سالم بن عبد الله بن عمر ‏ ‏أخبره : أن ‏ ‏عائشة أم المؤمنين ‏أرسلت به وهو يرضع إلى أختها ‏ ‏أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق ‏، ‏فقالت ‏: ‏أرضعيه عشر رضعات حتى يدخل علي ، قال : ‏ ‏سالم ‏ ‏فأرضعتني ‏ ‏أم كلثوم ‏ ‏ثلاث رضعات ، ثم مرضت فلم ترضعني غير ثلاث رضعات ، فلم أكن ادخل على ‏ ‏عائشة ‏ ‏من أجل أن ‏ ‏أم كلثوم ‏ ‏لم تتم لي عشر رضعات.
    ملاحظة : لماذا لايحق لاحد من الناس الدخول على عائشة الا بالرضاعة من ام كلثوم ، هل الطريق الى الدخول الى عائشة منحصر في الرضاعة فقط !!! ولماذا التناقض والاختلاف في العدد بين هذه الرواية وبين الرواية التي قبلها ؟؟؟

    اللهم صل على محمد وآل محمد
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...