الوهابيون لا دين لهم : ابن عثيمين وتلميذه الجبيلان يتهممون النبي (ص) بأنه شر والعياذ بالله .
بسم الله الرحمن الرحيم .
اللهم صل على محمد وآل محمد .
لقد وصف القرآن الكريم النبي محمد (ص) باوصاف كثيرة منها أنه رحمة للعامين ، وانه هاديا ومبشرا ونذيرا ، وانه على خلق عظيم ، فهذه الصفات التي ذكرناها تنحصر في الشخص الذي لا ينبع منه الا الخير فلا يمكن ان تجتمع صفات الرحمة والهداية والتبليغ والخلق العظيم في الشخص الشرير وهذا الامر بديهي حتى عند الاطفال .
الا ان الوهابيين الساذجون اخذوا يتلاعبون ويفتون في الدين بما يحلو لهم واتبعوا في افتائهم هوى النفس الامارة بالسوء ، بل وصل بهم الامر الى التجريء على الساحة القدسية للنبي محمد (ص) فوصفوه بأن فيه شر فاعانه الله وانقلب الشر الى خير . وسؤالي هذا موجه الى الجاهل الجبيلان والى استاذه الاجهل منه ابن عثيمين والى جميع الوهابية ؟
1 - ما هو الشر في النبي الأكرم (ص) ؟؟؟
2 - قولهم هذا يؤدي الى تكذيبهم للقرآن الكريم ، لان القرآن الحكيم وصف النبي (ص) بصفات الخير والصلاح ، ووصفهم هذا على خلاف وصف القرآن الكريم ؟؟؟
3 - هل الوهابية السلفيون يصدقون قول الجبيلان وقول استاذه ابن عثيمين ام قول الصادق الامين محمد (ص) الذي يقول للناس انا خير لكم في حياتي وخير لكم وبعد مماتي كما سنذكر قوله (ص) في الروايات ادناه .
*** قول الجبيلان واستاذه ابن عثيمين :
قول محمد بن صالح العثيمين الوهابي السلفي ينقله عنه تلميذه الوهابي السلفي سليمان بن عبد العزيز الجبيلان ، وهذا القول يطعن في خير الخلق اجمعين سيدنا محمد (ص) فيقول ناقلا كلام ابن عثيمين - مؤيدا لاستاذه فيما قاله - : سأله احد الطلبة ( اي سأل ابن عثيمين) وهل في الرسول (ص) شر فقال : نعم كان به شر فاعانة الله وانقلب الشر الي خير .
نعوذ بالله من هذا القول. فهل يفهم من كلام ابن عثيمين والعياذ بالله ان للرسول (ص) سيئات افعال مثلا أم ماذا ؟؟؟
هذا هو جهل الوهابية المطبق وفهمهم الساذج للرسول العظيم الأكرم محمد (ص) والعياذ بالله ونستغفر الله من هذا القول العظيم ونعوذ بالله من قائله الاثيم .
قول النبي (ص) : (( حياتي خير لكم ومماتي خير لكم في مصادر الشيعة الامامية )) .
*** ومما قاله (ص) في أيامه الأخيرة : أيها الناس حياتي خير لكم ، ومماتي خير لكم ، فأما حياتي : فإن اللّه هداكم بي من الضلالة ، وأنقذكم من شفا حفرة من النار ، وأما مماتي فإن أعمالكم تعرض عليّ ، فما كان من حسن استزدت اللّه لكم ، وما كان من قبيح استغفرت اللّه لكم .
فقام بعض من حضر - من المنافقين - وقال : وكيف ذاك يا رسول اللّه وقد رممت ؟ يعني : صرت رميماً .
فقال : كلا ، ان اللّه حرم لحومنا على الأرض فلا تطعم منها شيئاً .
في كتاب : ولأول مرة في تاريخ العالم / ج1 / ص 45 ،،، وفي كتاب بصائر الدرجات / ص 131 و 132 ،،، وفي كتاب بحار الأنوار ج 22 ، ج 23 ، ج 27 ، ج 108 .
وَهذه الرواية مذكورة بمعناها تقريبا مع الاختلاف اليسير في الالفاظ في المصادر أهل السنة والجماعة أيضا فقد روي ان الرَّسُولُ (ص) قال :
*** حَيَاتِي خَيْرٌ لَكُمْ وَمَمَاتِي خَيْرٌ لَكُمْ تُحْدِثُونَ وَيُحَدَثُ لَكُمْ وَتُعْرَضُ عَلَيَّ أَعْمَالُكُمْ فَمَا وَجَدْتُ مِنْ خَيْرٍ حَمِدْتُ اللهَ وَمَا وَجَدْتُ غَيْرَ ذَلِكَ اسْتَغْفَرْتُ لَكُمْ . رواه الحافظ البزّار .
فَفِي قَوْلِهِ: "حَيَاتي خَيْرٌ لَكُمْ وَمَمَاتي خَيْرٌ لَكُمْ" دَليلٌ على أَنَّ النَّبِيَّ يَنْفَعُ في حَياتِهِ وبَعْدَ مَمَاتِهِ
*** حياتي خيرٌ لكم تُحدِّثون ويُحدِّثُ لكم ، فإذا أنا متُّ كانت وفاتي خيرًا لكم تُعرضُ عليَّ أعمالُكم ، فإن رأيتُ خيرًا حمِدتُ اللهَ وإن رأيتُ غيرَ ذلك استغفرتُ اللهَ لكم .
الراوي : بكر بن عبدالله المزني / المحدث : محمد ابن عبدالهادي / المصدر: الصارم المنكي / الجزء أو الصفحة :329 / حكم المحدث : مرسل إسناده صحيح .
*** حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ حَرْبٍ قَالَ: ثنا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ قَالَ: ثنا غَالِبٌ الْقَطَّانُ، عَنْ بَكْرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْمُزَنِيِّ , قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (( حَيَاتِي خَيْرٌ لَكُمْ تُحَدِّثُونَ وَيُحَدَّثُ لَكُمْ، فَإِذَا أَنَا مُتُّ كَانَتْ وَفَاتِي خَيْرًا لَكُمْ، تُعْرَضُ عَلَيَّ أَعْمَالُكُمْ فَإِنْ رَأَيْتُ خَيْرًا حَمِدْتُ اللَّهَ، وَإِنْ رَأَيْتُ غَيْرَ ذَلِكَ اسْتَغْفَرْتُ اللَّهَ لَكُمْ )) .
الكتاب : فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم / المؤلف : القاضي أبو إسحاق إسماعيل بن إسحاق بن إسماعيل بن حماد بن زيد الأزدي البصري ثم البغدادي المالكي الجهضمي (المتوفى : 282هـ) / المحقق : محمد ناصر الدين الألباني / الناشر: المكتب الإسلامي - بيروت / الطبعة : الثالثة ، 1397 / عدد الأجزاء : 1 / ص 38 .
. اللهم صل على محمد وآل محمد .
بسم الله الرحمن الرحيم .
اللهم صل على محمد وآل محمد .
لقد وصف القرآن الكريم النبي محمد (ص) باوصاف كثيرة منها أنه رحمة للعامين ، وانه هاديا ومبشرا ونذيرا ، وانه على خلق عظيم ، فهذه الصفات التي ذكرناها تنحصر في الشخص الذي لا ينبع منه الا الخير فلا يمكن ان تجتمع صفات الرحمة والهداية والتبليغ والخلق العظيم في الشخص الشرير وهذا الامر بديهي حتى عند الاطفال .
الا ان الوهابيين الساذجون اخذوا يتلاعبون ويفتون في الدين بما يحلو لهم واتبعوا في افتائهم هوى النفس الامارة بالسوء ، بل وصل بهم الامر الى التجريء على الساحة القدسية للنبي محمد (ص) فوصفوه بأن فيه شر فاعانه الله وانقلب الشر الى خير . وسؤالي هذا موجه الى الجاهل الجبيلان والى استاذه الاجهل منه ابن عثيمين والى جميع الوهابية ؟
1 - ما هو الشر في النبي الأكرم (ص) ؟؟؟
2 - قولهم هذا يؤدي الى تكذيبهم للقرآن الكريم ، لان القرآن الحكيم وصف النبي (ص) بصفات الخير والصلاح ، ووصفهم هذا على خلاف وصف القرآن الكريم ؟؟؟
3 - هل الوهابية السلفيون يصدقون قول الجبيلان وقول استاذه ابن عثيمين ام قول الصادق الامين محمد (ص) الذي يقول للناس انا خير لكم في حياتي وخير لكم وبعد مماتي كما سنذكر قوله (ص) في الروايات ادناه .
*** قول الجبيلان واستاذه ابن عثيمين :
قول محمد بن صالح العثيمين الوهابي السلفي ينقله عنه تلميذه الوهابي السلفي سليمان بن عبد العزيز الجبيلان ، وهذا القول يطعن في خير الخلق اجمعين سيدنا محمد (ص) فيقول ناقلا كلام ابن عثيمين - مؤيدا لاستاذه فيما قاله - : سأله احد الطلبة ( اي سأل ابن عثيمين) وهل في الرسول (ص) شر فقال : نعم كان به شر فاعانة الله وانقلب الشر الي خير .
نعوذ بالله من هذا القول. فهل يفهم من كلام ابن عثيمين والعياذ بالله ان للرسول (ص) سيئات افعال مثلا أم ماذا ؟؟؟
هذا هو جهل الوهابية المطبق وفهمهم الساذج للرسول العظيم الأكرم محمد (ص) والعياذ بالله ونستغفر الله من هذا القول العظيم ونعوذ بالله من قائله الاثيم .
قول النبي (ص) : (( حياتي خير لكم ومماتي خير لكم في مصادر الشيعة الامامية )) .
*** ومما قاله (ص) في أيامه الأخيرة : أيها الناس حياتي خير لكم ، ومماتي خير لكم ، فأما حياتي : فإن اللّه هداكم بي من الضلالة ، وأنقذكم من شفا حفرة من النار ، وأما مماتي فإن أعمالكم تعرض عليّ ، فما كان من حسن استزدت اللّه لكم ، وما كان من قبيح استغفرت اللّه لكم .
فقام بعض من حضر - من المنافقين - وقال : وكيف ذاك يا رسول اللّه وقد رممت ؟ يعني : صرت رميماً .
فقال : كلا ، ان اللّه حرم لحومنا على الأرض فلا تطعم منها شيئاً .
في كتاب : ولأول مرة في تاريخ العالم / ج1 / ص 45 ،،، وفي كتاب بصائر الدرجات / ص 131 و 132 ،،، وفي كتاب بحار الأنوار ج 22 ، ج 23 ، ج 27 ، ج 108 .
وَهذه الرواية مذكورة بمعناها تقريبا مع الاختلاف اليسير في الالفاظ في المصادر أهل السنة والجماعة أيضا فقد روي ان الرَّسُولُ (ص) قال :
*** حَيَاتِي خَيْرٌ لَكُمْ وَمَمَاتِي خَيْرٌ لَكُمْ تُحْدِثُونَ وَيُحَدَثُ لَكُمْ وَتُعْرَضُ عَلَيَّ أَعْمَالُكُمْ فَمَا وَجَدْتُ مِنْ خَيْرٍ حَمِدْتُ اللهَ وَمَا وَجَدْتُ غَيْرَ ذَلِكَ اسْتَغْفَرْتُ لَكُمْ . رواه الحافظ البزّار .
فَفِي قَوْلِهِ: "حَيَاتي خَيْرٌ لَكُمْ وَمَمَاتي خَيْرٌ لَكُمْ" دَليلٌ على أَنَّ النَّبِيَّ يَنْفَعُ في حَياتِهِ وبَعْدَ مَمَاتِهِ
*** حياتي خيرٌ لكم تُحدِّثون ويُحدِّثُ لكم ، فإذا أنا متُّ كانت وفاتي خيرًا لكم تُعرضُ عليَّ أعمالُكم ، فإن رأيتُ خيرًا حمِدتُ اللهَ وإن رأيتُ غيرَ ذلك استغفرتُ اللهَ لكم .
الراوي : بكر بن عبدالله المزني / المحدث : محمد ابن عبدالهادي / المصدر: الصارم المنكي / الجزء أو الصفحة :329 / حكم المحدث : مرسل إسناده صحيح .
*** حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ حَرْبٍ قَالَ: ثنا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ قَالَ: ثنا غَالِبٌ الْقَطَّانُ، عَنْ بَكْرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْمُزَنِيِّ , قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (( حَيَاتِي خَيْرٌ لَكُمْ تُحَدِّثُونَ وَيُحَدَّثُ لَكُمْ، فَإِذَا أَنَا مُتُّ كَانَتْ وَفَاتِي خَيْرًا لَكُمْ، تُعْرَضُ عَلَيَّ أَعْمَالُكُمْ فَإِنْ رَأَيْتُ خَيْرًا حَمِدْتُ اللَّهَ، وَإِنْ رَأَيْتُ غَيْرَ ذَلِكَ اسْتَغْفَرْتُ اللَّهَ لَكُمْ )) .
الكتاب : فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم / المؤلف : القاضي أبو إسحاق إسماعيل بن إسحاق بن إسماعيل بن حماد بن زيد الأزدي البصري ثم البغدادي المالكي الجهضمي (المتوفى : 282هـ) / المحقق : محمد ناصر الدين الألباني / الناشر: المكتب الإسلامي - بيروت / الطبعة : الثالثة ، 1397 / عدد الأجزاء : 1 / ص 38 .
. اللهم صل على محمد وآل محمد .
تعليق