إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الآخرة والدنيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الآخرة والدنيا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    *******************
    خرج الإمام محمد الباقر (عليه السلام) يوما وهو يقول: أصبحت والله يا جابر محزونا مشغول القلب فقلت: جعلت فداك ما حزنك وشغل قلبك كل هذا على الدنيا؟
    فقال (عليه السلام)لا يا جابر ولكن حزن هم الآخرة يا جابر من دخل قلبه خالص حقيقة الايمان شغل عما في الدنيا من زينتها إن زينة زهرة الدنيا إنما هو لعب ولهو وإن الدار الآخرة لهي الحيوان.
    يا جابر إن المؤمن لا ينبغي له أن يركن ويطمئن إلى زهرة الحياة الدنيا.
    واعلم أن أبناء الدنيا هم أهل غفلة وغرور وجهالة وأن أبناء الآخرة هم المؤمنون العاملون الزاهدون أهل العلم والفقه وأهل فكرة واعتبار واختيار لا يملون من ذكر الله.
    واعلم يا جابر أن أهل التقوى هم الأغنياء أغناهم القليل من الدنيا فمؤونتهم يسيرة إن نسيت الخير ذكروك. وإن عملت به أعانوك. أخروا شهواتهم ولذاتهم خلفهم وقدموا طاعة ربهم أمامهم. ونظروا إلى سبيل الخير وإلى ولاية أحباء الله فأحبوهم وتولوهم واتبعوهم.
    فأنزل نفسك من الدنيا كمثل منزلة نزلته ساعة ثم ارتحلت عن أو كمثل مال استفدته في منامك ففرحت به وسررت ثم انتبهت من رقدتك وليس في يدك شئ. و إني إنما ضربت لك مثلا لتعقل وتعمل به إن وفقك الله له.فاحفظ يا جابر ما أستودعك من دين الله وحكمته. وانصح لنفسك وانظر ما الله عندك في حياتك فكذلك يكون لك العهد عنده في مرجعك.
    وانظر فإن تكن الدنيا عندك على [غير] ما وصفت لك فتحول عنها إلى دار المستعتب اليوم فلرب حريص على أمر من أمور الدنيا قد ناله فلما ناله كان عليه وبالا وشقي به ولرب كاره لأمر من أمور الآخرة قد ناله فسعد به.
    تحف العقول..

  • #2
    الأخت الكريمة
    (خادمة الحوراء زينب 1 )
    رحم الله والديكم على هذا الطرح الرائع
    وفقكم الله لكل خير في الدنيا والاخرة








    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    تعليق

    يعمل...
    X