إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الله والملك الموكل يعتبران كافران عند اهل الخلاف(خاصة ابن تيمية)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الله والملك الموكل يعتبران كافران عند اهل الخلاف(خاصة ابن تيمية)

    ابن تيمية اللعين يقول في كتابه ﺍﻟﺼﺎﺭﻡ ﺍﻟﻤﺴﻠﻮﻝ " ﺹ 586:
    " ﻭﺃﻣﺎ ﻣﻦ ﺟﺎﻭﺯ ﺫﻟﻚ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺯﻋﻢ ﺃﻧﻬﻢ ﺍﺭﺗﺪﻭﺍ ﺑﻌﺪ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺇﻻ ﻧﻔﺮﺍ ﻗﻠﻴﻼ ، ﻻ ﻳﺒﻠﻐﻮﻥ ﺑﻀﻌﺔ ﻋﺸﺮ ﻧﻔﺴﺎ . ﺃﻭ ﺃﻧﻬﻢ ﻓﺴﻘﻮﺍ ، ﻋﺎﻣﺘﻬﻢ : ﻓﻬﺬﺍ ﻻ ﺭﻳﺐ ﺃﻳﻀﺎ ﻓﻲ ﻛﻔﺮﻩ ، ﻓﺈﻧﻪ ﻣﻜﺬﺏ ﻟﻤﺎ ﻧﺼﻪ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻓﻲ ﻏﻴﺮ ﻣﻮﺿﻊ : ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺿﻰ ﻋﻨﻬﻢ ، ﻭﺍﻟﺜﻨﺎﺀ ﻋﻠﻴﻬﻢ .

    ولكن نرى أن الله عز وجل يقول للنبي أنه سيرتد أصحابه من بعده:
    ﺻﺤﻴﺢ ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ - ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﺮﻗﺎﻕ - ﺑﺎﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻮﺽ
    6213 - ﺣﺪﺛﻨﺎ : ﺳﻌﻴﺪ ﺑﻦ ﺃﺑﻲ ﻣﺮﻳﻢ ، ﺣﺪﺛﻨﺎ : ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﻣﻄﺮﻑ ، ﺣﺪﺛﻨﻲ : ﺃﺑﻮ ﺣﺎﺯﻡ ، ﻋﻦ ﺳﻬﻞ ﺑﻦ ﺳﻌﺪ ، ﻗﺎﻝ :
    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻨﺒﻲ ‏( ﺹ ‏) ﺇﻧﻲ ﻓﺮﻃﻜﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻮﺽ ﻣﻦ ﻣﺮ ﻋﻠﻲ ﺷﺮﺏ ﻭﻣﻦ ﺷﺮﺏ ﻟﻢ ﻳﻈﻤﺄ ﺃﺑﺪﺍ ، ﻟﻴﺮﺩﻥ ﻋﻠﻲ ﺃﻗﻮﺍﻡ ﺃﻋﺮﻓﻬﻢ ﻭﻳﻌﺮﻓﻮﻧﻲ ، ﺛﻢ ﻳﺤﺎﻝ ﺑﻴﻨﻲ ﻭﺑﻴﻨﻬﻢ .
    - ﻗﺎﻝ ﺃﺑﻮ ﺣﺎﺯﻡ : ﻓﺴﻤﻌﻨﻲ ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ ﺑﻦ ﺃﺑﻲ ﻋﻴﺎﺵ ، ﻓﻘﺎﻝ : ﻫﻜﺬﺍ ﺳﻤﻌﺖ ﻣﻦ ﺳﻬﻞ ، ﻓﻘﻠﺖ : ﻧﻌﻢ ، ﻓﻘﺎﻝ : ﺍﺷﻬﺪ ﻋﻠﻰ ﺃﺑﻲ ﺳﻌﻴﺪ ﺍﻟﺨﺪﺭﻱ ﻟﺴﻤﻌﺘﻪ ﻭﻫﻮ ﻳﺰﻳﺪ ﻓﻴﻬﺎ ، ﻓﺄﻗﻮﻝ : ﺇﻧﻬﻢ ﻣﻨﻲ ، ﻓﻴﻘﺎﻝ : ﺇﻧﻚ ﻻ ﺗﺪﺭﻱ ﻣﺎ ﺃﺣﺪﺛﻮﺍ ﺑﻌﺪﻙ ، ﻓﺄﻗﻮﻝ : ﺳﺤﻘﺎ ﺳﺤﻘﺎ ﻟﻤﻦ ﻏﻴﺮ ﺑﻌﺪﻱ ، ﻭﻗﺎﻝ ﺍﺑﻦ ﻋﺒﺎﺱ : ﺳﺤﻘﺎ ﺑﻌﺪﺍ ،
    ﻳﻘﺎﻝ : ﺳﺤﻴﻖ ﺑﻌﻴﺪ ﺳﺤﻘﻪ ﻭﺃﺳﺤﻘﻪ ﺃﺑﻌﺪﻩ .
    - ﻭﻗﺎﻝ ﺃﺣﻤﺪ ﺑﻦ ﺷﺒﻴﺐ ﺑﻦ ﺳﻌﻴﺪ ﺍﻟﺤﺒﻄﻲ ، ﺣﺪﺛﻨﺎ : ﺃﺑﻲ ، ﻋﻦ ﻳﻮﻧﺲ ، ﻋﻦ ﺍﺑﻦ ﺷﻬﺎﺏ ، ﻋﻦ ﺳﻌﻴﺪ ﺑﻦ ﺍﻟﻤﺴﻴﺐ ، ﻋﻦ ﺃﺑﻲ ﻫﺮﻳﺮﺓ : ﺃﻧﻪ ﻛﺎﻥ ﻳﺤﺪﺙ ﺃﻥ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ‏( ﺹ ‏) ، ﻗﺎﻝ : ﻳﺮﺩ ﻋﻠﻲ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻘﻴﺎﻣﺔ ﺭﻫﻂ ﻣﻦ ﺃﺻﺤﺎﺑﻲ ﻓﻴﺤﻠﺌﻮﻥ ، ﻋﻦ ﺍﻟﺤﻮﺽ ، ((ﻓﺄﻗﻮﻝ : ﻳﺎ ﺭﺏ ﺃﺻﺤﺎﺑﻲ ، ﻓﻴﻘﻮﻝ : ﺇﻧﻚ ﻻ ﻋﻠﻢ ﻟﻚ ﺑﻤﺎ ﺃﺣﺪﺛﻮﺍ ﺑﻌﺪﻙ ، ﺇﻧﻬﻢ ﺍﺭﺗﺪﻭﺍ ﻋﻠﻰ ﺃﺩﺑﺎﺭﻫﻢ ﺍﻟﻘﻬﻘﺮﻯ .))
    ﺍﻟﺮﺍﺑﻂ :
    http://hadith.al-islam.com/Page.aspx...ID=24&PID=6315

    صحيح البخاري| الجزء رقم :8، الصفحة رقم:121

    6587 حَدَّثَنَا*إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْمُنْذِرِ*مُحَمَّدُ بْنُ فُلَيْحٍ*، حَدَّثَنَا*أَبِي*، قَالَ : حَدَّثَنِي*هِلَالٌ*، عَنْ*عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ*أَبِي هُرَيْرَةَ*، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " بَيْنَا أَنَا قَائِمٌ ؛ إِذَا زُمْرَةٌ، حَتَّى إِذَا عَرَفْتُهُمْ، خَرَجَ رَجُلٌ مِنْ بَيْنِي وَبَيْنِهِمْ، فَقَالَ :*هَلُمَّ*. فَقُلْتُ : أَيْنَ ؟ قَالَ : إِلَى النَّارِ وَاللَّهِ. قُلْتُ : وَمَا شَأْنُهُمْ ؟ قَالَ : إِنَّهُمُ ارْتَدُّوا بَعْدَكَ عَلَى أَدْبَارِهِمُ الْقَهْقَرَى، ((ثُمَّ إِذَا زُمْرَةٌ، حَتَّى إِذَا عَرَفْتُهُمْ، خَرَجَ رَجُلٌ مِنْ بَيْنِي وَبَيْنِهِمْ، فَقَالَ : هَلُمَّ. قُلْتُ : أَيْنَ ؟ قَالَ : إِلَى النَّارِ وَاللَّهِ. قُلْتُ : مَا شَأْنُهُمْ ؟ قَالَ : إِنَّهُمُ ارْتَدُّوا بَعْدَكَ عَلَى أَدْبَارِهِمُ الْقَهْقَرَى. فَلَا أُرَاهُ يَخْلُصُ مِنْهُمْ إِلَّا مِثْلُ*هَمَلِ*النَّعَمِ ".))

    معنى الهمل: ضوالُّ الإبل؛ والمراد أن الناجي منهم قليل في قلة الإبل الضالة.

    شرح الحديث:
    فتح الباري بشرح صحيح البخاري
    الحديث الثالث عشر: حديث أبي هريرة، أخرجه من رواية فليح بن سليمان، عن هلال بن علي، عن عطاء بن يسار عنه، ورجال سنده كلهم مدنيون، وقد ضاق مخرجه على الإسماعيلي وأبي نعيم وسائر من استخرج على الصحيح، فأخرجوه من عدة طرق عن البخاري، عن إبراهيم بن المنذر، عن محمد بن فليح، عن أبيه. ‏قوله: ( بينا أنا نائم )، ‏كذا بالنون للأكثر، وللكشميهني: " قائم " - بالقاف - وهو أوجه، والمراد به قيامه على الحوض يوم القيامة، وتوجه الأولى بأنه رأى في المنام في الدنيا ما سيقع له في الآخرة. ‏قوله: ( ثم إذا زمرة، حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال: هلم )[[، ‏‏المراد بالرجل: الملك الموكل بذلك،]] ولم أقف على اسمه. ‏قوله: ( إنهم ارتدوا القهقرى )، ‏‏أي: رجعوا إلى خلف، ومعنى قولهم: رجع القهقرى: رجع الرجوع المسمى بهذا الاسم، وهو رجوع مخصوص، وقيل: معناه: العدو الشديد. [[قوله: ( فلا أراه يخلص منهم إلا مثل همل النعم ) ‏يعني: من هؤلاء الذين دنوا من الحوض، وكادوا يردونه فصدوا عنه، و " الهمل " - بفتحتين - الإبل بلا راع، وقال الخطابي: الهمل: ما لا يرعى ولا يستعمل، ويطلق على الضوال، والمعنى: أنه لا يرده منهم إلا القليل؛ لأن الهمل في الإبل قليل بالنسبة لغيره.]]

    فهنا الله عز وجل والملك الموكل كافران عند ابن تيمية وعند جماعة مذهبه.....فهل من رد من الوهابية على هذا الاشكال؟!!!!....

    للمزيد:
    kingoflinks.net/Seerah/3Hawdh.htm

  • #2
    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين

    حيا الاخ الفاضل محمد نور الرافضي حيث انك رفضت الظلم والطغيان والباطل

    نعم كما تفضلت ان كلام ابن تيمية يستلزم منه تكفير كل من تكلم في الصحابة ؟
    وغايته معروفة ايها المحترم لانه من خلال دفاعه عن جميع الصحابة يريد تبرير الافعال الشنعينة التي ارتكبها البعض منهم تجاه الله ورسوله واهل البيت في ظلمهم وقتلهم وتشريدهم .
    ثم ان بعض الصحابة حالوا مراراً اغتيال النبي امثال حادثة العقبة وغيرها
    فهؤلاء ايضا روا النبي وسمعوا حديثة فعلى تعبير ابن تيمية لايجوز الكلام عليهم رغم افعالهم الشنعية .

    واذا يدافع عن الصحابة جميعا على حد زعمه ويكفر كل من يسبهم او ينتقص منهم فلماذا لايكفر معاوية الذي سن سب امير المؤمنين عليه السلام مدة 70 عاماً وعلى المنابر وصحيح مسلم يشهد بذلك .
    وفي مصادر اهل السنة المعتبرة امثال مسند احمد بن حنبل تقول ام سلمه ايسب رسول الله فيكم ؟ فقالوا معاذ الله فقالت اني سمعت رسول الله يقول من سب علي فقد سبني ؟

    فهل يستطيع ابن تيمية ان يكفر معاوية ام لا ؟.
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #3
      نعم اخانا الهادي...فهؤلاء المخالفون عقيدة عدالة جميع الصحابة وانهم مؤمنون....الخ....اخذوها من اليهود(فهذه عقيدة يهودية باطلة)والذي يثبت هذا الامر:
      كتاب شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة لﻼلكائي ‏» بَابُ جِمَاعِ فَضَائِلِ الصَّحَابَةِ رَضِيَ اللَّهُ ... ‏» قَوْلُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَسَنِ بْنِ الْحَسَنِ ... ‏» سياق ما روي في مخازي الروافض الذين يسبون أصحاب رسول ...


      رقم الحديث : 2361
      ‏( حديث موقوف ‏) أنا أنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ الْحَرْبِيُّ ، قَالَ : نا حَمْزَةُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْعَبَّاسِ ، قَالَ : نا . . . . قَالَ : أنا
      وُهَيْبُ بْنُ بَقِيَّةَ الْوَاسِطِيُّ ، قَالَ : نا مُحَمَّدُ بْنُ حُجَيْرٍ الْبَاهِلِيُّ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ مَالِكِ بْنِ مِغْوَلٍ ، عَنْ أَبِيه ِ ، قَالَ : قَالَ
      الشَّعْبِي ّ : يَا مَالِكُ ،.................... وَفُضِّلَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى عَنِ الرَّافِضَةِ بِخَصْلَتَيْنِ : سُئِلَتِ الْيَهُودُ مَنْ خَيْرُ أَهْلِ مِلَّتِكُمْ ؟ قَالُوا : أَصْحَابُ مُوسَى ، وَسُئِلَتِ الرَّافِضَةُ : مَنْ شَرُّ أَهْلِ مِلَّتِكُمْ ؟ قَالُوا : أَصْحَابُ مُحَمَّدٍ ، وَسُئِلَتِ النَّصَارَى : مَنْ خَيْرُ أَهْلِ مِلَّتِكُمْ ؟ قَالُوا : حَوَارِيُّ عِيسَى ، وَسُئِلَتِ الرَّافِضَةُ : مَنْ شَرُّ أَهْلِ مِلَّتِكُمْ ؟ قَالُوا : حَوَارِيُّ مُحَمَّدٍ ، أُمِرُوا بِاﻻسْتِغْفَارِ لَهُمْ فَسَبُّوهُمْ.........


      library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=613&pid=315059&hid=2361

      فالمسلم الحقيقي يقول ان اصحاب الرسل(كل الرسل) بعضهم او اكثرهم كانوا منافقين محرفين للدين يقتلون الانبياء.....فأصحاب عيسى مثلا حرفوا الانجيل واصحاب الانبياء الاخرون كان اصحابهم يقتلونهم....الخ
      تحريف اصحاب الانبياء للاديان وقتلهم لهم.....

      ( أَلَمْ يَأْتِهِمْ نَبَأُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَقَوْمِ إِبْرَاهِيمَ وَأَصْحَابِ مَدْيَنَ وَالْمُؤْتَفِكَاتِ ۚ أَتَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ ۖ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَٰكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ )
      التوبة (70)


      ( كَذَّبَ أَصْحَابُ الْأَيْكَةِ الْمُرْسَلِينَ )
      الشعراء (176)

      ( وَثَمُودُ وَقَوْمُ لُوطٍ وَأَصْحَابُ الْأَيْكَةِ ۚ أُولَٰئِكَ الْأَحْزَابُ )
      ص (13)


      كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَأَصْحَابُ الرَّسِّ وَثَمُودُ )
      ق (12)

      فنلاحظ اننا نحن الشيعة اخذنا عقيدة ان في الصحابة منافقون ومؤمنون من القرأن ومن النبي (ص)وأهل بيته(ع).....

      وامر اخر يزلزل مذهب المخالفون الا وهو:
      ان عمار بن ياسر يسب عثمان وبالسند الصحيح:
      عن أبي غاديةَ قال سمعتُ عمَّارَ بنَ ياسرٍ يقعُ في عثمانَ يشتُمُه بالمدينةِ قال فتوعَّدتُه بالقتلِ قلتُ لئن أمكنَني اللهُ منكَ ﻷفعلنَّ فلما كان يومُ صِفِّينَ جعل عمارٌ يحملُ على الناسِ فقيل هذا عمَّارٌ فرأيتُ فُرجةً بين الرِّئتينِ وبين السَّاقَينِ قال فحملتُ عليه فطعنتُه في رُكبته قال فوقع فقتلتُه فقيل قتلتَ عمَّارَ بنَ ياسرٍ وأُخبِر عمرو بنُ العاصِ فقال سمعتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يقول قاتِلُ عمارٍ وسالبُه في النارِ فقيل لعمرو بنِ العاصِ هو ذا أنت تُقاتِلُه فقال إنما قال قاتِلَه وسالبَه
      الراوي : عمرو بن العاص | المحدث : اﻷلباني
      | المصدر : السلسلة الصحيحة
      الصفحة أو الرقم : 5/19 | خﻼصة حكم المحدث : إسناده صحيح

      https://dorar.net/h/02576f77aed2af75e12bd2715b61920c

      ونحن الشيعة ناخذ الحق الا وهو عمار بن ياسر وعمار بن ياسر إذا توقف بين امرين اختار ارشدهما:
      السلسلة الصحيحة - اﻷلباني ‏]
      الكتاب : السلسلة الصحيحة
      المؤلف : محمد ناصر الدين اﻷلباني
      الناشر : مكتبة المعارف - الرياض
      عدد اﻷجزاء :

      (2/489)

      835 - ‏( صحيح ‏)
      ‏[ ما خير عمار بين أمرين إﻻ اختار أرشدهما ‏] . ‏( صحيح ‏)


      http://islamport.com/d/1/alb/1/21/185.html

      فالشي الذي فعله عمار فيه رشد.....فنعمل بما عمل عمار بن ياسر الشيعي الرافضي

      والحديث أصله في الطبقات الكبرى لابن سعد:
      الكبرى - ابن سعد ‏]
      الكتاب : الطبقات الكبرى
      المؤلف : محمد بن سعد بن منيع أبو عبدالله البصري الزهري
      الناشر : دار صادر - بيروت
      عدد اﻷجزاء : 8


      (3/260)
      قال أخبرنا عفان بن مسلم قال أخبرنا حماد بن سلمة قال أخبرنا أبو حفص وكلثوم بن جبر عن أبي غادية قال سمعت عمار بن ياسر يقع في عثمان يشتمه بالمدينة قال فتوعدته بالقتل قلت
      ‏( 3/261 ‏)
      لئن أمكنني الله منك ﻷفعلن فلما كان يوم صفين جعل عمار يحمل على الناس فقيل هذا عمار فرأيت فرجة بين الرئتين وبين الساقين قال فحملت عليه فطعنته في ركبته قال فوقع فقتلته فقيل قتلت عمار بن ياسر وأخبر عمرو بن العاص فقال سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول إن قاتله وسالبه في النار فقيل لعمرو بن العاص هو ذا أنت تقاتله فقال إنما قال قاتله وسالبه

      http://islamport.com/w/trj/Web/2947/1129.htm

      http://islamport.com/w/trj/Web/2947/1130.htm

      وصحح سند هذ الحديث ايضا المحقق شعيب الارناؤوط في مسند احمد:
      مسند احمد الجزء(29) الصفحة (311)

      17776 حَدَّثَنَا*عَفَّانُ*حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ*، قَالَ : أَخْبَرَنَا*أَبُو حَفْصٍ،*وَكُلْثُومُ بْنُ جَبْرٍ*، عَنْ*أَبِي غَادِيَةَ.....

      في الهامش علق شعيب الارناؤوط وقال اسناده قوي......

      طبعا رغم ما يحتج به المخالفون من ان الذهبي قال ان الحديث في انقطاع....ولكن الحهبي لم يبين الانقطاع والذي يدقق في السند لا يرى إنقطاعا فيه فلا حجة لكلام الذهبي....

      فإذا من ناحية السند اقوى سند
      فهل عمار بن ياسر كافر عند المخالفين؟!!!....
      فهذا يدمر ما بنى على المخالفون من عقائدهم ومذهبهم الباطل.

      تعليق

      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
      يعمل...
      X