إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النبي محمد صلى الله عليه واله السلام في سطور

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النبي محمد صلى الله عليه واله السلام في سطور

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    النبي الخاتم صلى الله عليه واله وسلم في سطور
    ولد خاتم النبين وسيد المرسلين محمد بن عبد الله بن عبد المطلب صلى الله عليه واله وسلم في السابع عشر من شهر ربيع الاول من عام الفيل .
    وبُعث وهو في الاربعين وأخذ يدعو الى الله وهو على بصيرة من امره ويجمع الاتباع والانصار من المؤمنين السابقين وقد ذكر ذلك المسعودي في مروج الذهب والطبقات الكبرى لابن سعد ؛واسس النبي الخاتم صلى الله عليه واله اول دولة اسلامية أرسى قواعدها طيلة السنة الاولى بعد الهجرة بدءاً بكسر الاصنام وبناء المسجد النبوي وبالمؤاخاة بين المهاجرين والانصار ليقيم قاعدة شعبية صلبة يقوم عليها بناء الدولة الجديدة ؛مضافاً الى كتابة الصحيفة التي نظم فيها علاقة القبائل بعضها مع بعض والمعهادة التي امضاها مع بطون اليهود حيث كانت تشتمل على الخطوط العامة لاول نظام اداري وحكومي اسلامي .
    لقد واجهت الدولة الاسلاميةًوالدعوة الاسلامية مواجهة شرسة من جانب قريش التي عزمت على اكتساح الدعوة والدولة الاسلامية فشنت الحرب بعد الحرب على المسلمين وكان لابد للنبي صلى الله عليه واله والمسلمين من الدفاع.
    وقد أسس صلى عليه واله اول سرية بقيادة عمه حمزة في الشهر السابع بعد الهجرة وجهز ثلاث سرايا الى نهاية العام الاول من الهجرة .
    وقد استهدفت قريش النبي ودولته من خارج المدينة واستهدف اليهود هذه الدولة من داخل المدينة فرصد النبي صلى الله عليه واله تحركاتهم جميعاً؛وتتابعت ثمان غزوات وسريتان طيلة العام الثاني بما فيها غزوة بدر الكبرى في رمضان المبارك وحيث افترضت فريضة الصيام وتم تحويل القبلة مما اعطى ذلك اسقلال الامة المسلمة والدولة الاسلامية بعداً جديداً .
    توفي النبي صلى الله عليه واله في الثامن والعشرين من صفر سنة احدى عشر هجرية ذكره الكافي وفي كشف الامة بعد ان احكم دعائم الدولة الاسلامية حيث عين لها القيادة المعصومة التي تخلفه وترسم خطاه متمثلة في شخص الامام علي عليه السلام الذي رباه الرسول طيلة حياته والذي جسد عليه السلام كل قيم الاسلام في فكره وسلوكه وخلقه وضرب أعلى مثلا في الانقياد لرسول الله صلى الله عليه واله .

  • #2
    الأخت الكريمة
    ( ام كرار )
    بوركتي أختي على هذا الأختيار
    وشكرا لـــــكم الإبداع والتميز راجين
    منكم المزيد من المشاركات .








    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    تعليق


    • #3
      الأخت الفاضلة om karar . أحسنت وأجدت وسلمت أناملك على كتابة هذا الموضوع للنبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) . جعل الله عملك هذا في ميزان حسناتك . ودمت في رعاية الله تعالى وحفظه .

      تعليق


      • #4
        اساتذتي ومشرفيّ المحترمين الاستاذ الرضا …والاستاذ خادم الكفيل …زادكم الله من نوره وهيبته وعلمه وجعلكم لنا عوناً اخوتي الاكارم ووفقكم لرضاه .

        تعليق


        • #5
          مبارك عليكم و على جميع المؤمنين ولادة سيد الكائنات و الخلائق اجمعين ابي القاسم المصطفى محمد صلوات ربي و سلامه عليه
          و ولادة حفيده صادق القول و الفعل الامام التقي النقي الطاهر جعفر بن محمد صلوات الله و سلامه عليه وعلى ابائه الاطياب الطاهرين

          تعليق


          • #6
            شكراً اختي الكريمة لمروركم المشرف وردكم الجميل …جعلنا الله واياكم من المتبعين سنته والمنتظرين ظهور حفيده الحجة المنتظر سلام الله عليه وعجل فرجهم الشريف

            تعليق

            عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
            يعمل...
            X