إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المهدي المنتظر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    الاخ محمد ارى انك لم تلتزم بشروط الحوار وتخرج بعيدا وهذا لم يجعلنا نصل الى نتيجة لذا سوف اغلق الموضوع اذا خرجت عن الحوار مرة اخرى ؟لاني أسئلك عن معتقدك في المهدي واطالبك بالدليل ولاتجيب !! ومن ثم تغير الموضوع تاتي مره باراء الفرق ومره تقول مهدي السودان ومرة جعفر الكاذب وو كما يشاهد الاخوة باعينهم ؟؟؟ اي حوار برأيك هذا , هل هذا حورا من يريد الوصول الى الحقيقة ام من كان كل همة ان يكثر من النسخ من المواقع وياتي بها .
    فادخل مباشرتا ولاتضيع الوقت في كلام لايعنيك .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #12
      المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة
      الاخ محمد ارى انك لم تلتزم بشروط الحوار وتخرج بعيدا وهذا لم يجعلنا نصل الى نتيجة لذا سوف اغلق الموضوع اذا خرجت عن الحوار مرة اخرى ؟

      رعاك الله لم اخرج عن نقطة النقاش وهو المهدي المنتظر


      لاني أسئلك عن معتقدك في المهدي واطالبك بالدليل ولاتجيب !!
      ومن ثم تغير الموضوع تاتي مره باراء الفرق ومره تقول مهدي السودان ومرة جعفر الكاذب وو كما يشاهد الاخوة باعينهم ؟؟؟ اي حوار برأيك هذا ,
      وضحت لك الرد السابق ان الموضوع عن المهدي المنتظر
      ليس مهدي السنه لوحدهم لامهدي الشيعه وحدهم
      بل اوضحت ان المهدي موجود في جميع الطوائف


      هل هذا حورا من يريد الوصول الى الحقيقة ام من كان كل همة ان يكثر من النسخ من المواقع وياتي بها .
      فادخل مباشرتا ولاتضيع الوقت في كلام لايعنيك .
      وقلت في ردي السابق اننا بدأنا الحوار وسئلت عن جعفر الكذاب
      المهدي يعنيني ويعنيك ويعني المسلمين بجميع طوائفهم

      اما من ناحية النسخ من المواقع فأنا اقرء كتبكم اللتي في المواقع

      فنحن في عصر التطور قليل من يقراء كتاب ورقي

      لي عوده ان شاء الله ان لم يُقفل الموضوع

      تعليق


      • #13
        سؤال غير قابل للتأجيل الى الاخ محمد انت تقول ((انا أومن بان المهدي محمد ابن عبدالله ))؟؟ هل لك من ادلة على هذا الكلام ام لا؟؟؟؟
        انتظر الجواب من دون تغير للموضوع رجاءا لعل هذه المرة تكون جاداً !!!
        ـــــ التوقيع ـــــ
        أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
        و العصيان والطغيان،..
        أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
        والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

        تعليق


        • #14
          المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة
          سؤال غير قابل للتأجيل الى الاخ محمد انت تقول ((انا أومن بان المهدي محمد ابن عبدالله ))؟؟ هل لك من ادلة على هذا الكلام ام لا؟؟؟؟
          انتظر الجواب من دون تغير للموضوع رجاءا لعل هذه المرة تكون جاداً !!!

          حدثنا مسدد، أن عمر بن عبيد، حدثهم ح، وحدثنا محمد بن العلاء، حدثنا أبو بكر، - يعني ابن عياش ح وحدثنا مسدد، حدثنا يحيى، عن سفيان، ح وحدثنا أحمد بن إبراهيم، حدثنا عبيد الله بن موسى، أخبرنا زائدة، ح وحدثنا أحمد بن إبراهيم، حدثني عبيد الله بن موسى، عن فطر، - المعنى واحد - كلهم عن عاصم، عن زر، عن عبد الله، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ لو لم يبق من الدنيا إلا يوم ‏"‏ ‏.‏ قال زائدة في حديثه ‏"‏ لطول الله ذلك اليوم ‏"‏ ‏.‏ ثم اتفقوا ‏"‏ حتى يبعث فيه رجلا مني ‏"‏ ‏.‏ أو ‏"‏ من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي ‏"‏ ‏.‏ زاد في حديث فطر ‏"‏ يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا ‏"‏ ‏.‏ وقال في حديث سفيان ‏"‏ لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي ‏"‏ ‏.‏ قال أبو داود لفظ عمر وأبي بكر بمعنى سفيان



          باقي سؤالي

          جعفر الكذاب
          جعفر هو أخو الإمام حسن العسكري
          عم المهدي المنتظر عند الشيعه
          يعني هذا ابن الإمام المعصوم العاشر وأخو الإمام المعصوم الحادي عشر وعم الإمام المعصوم الثاني عشر



          لماذا سمي جعفر الكذاب ..؟؟

          لأنه انكر ولادة المهدي
          ولأنه ادعى الامامه


          قالوا فيه أي جعفر
          معلن الفسق فاجر ماجن شريب للخمور أقل من رأيته من الرجال وأهتكهم لنفسه، خفيف قليل في نفسه الكافي" ج1 ص504


          "" انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا ""
          الاثنى عشريه يقولون ان هذه الايه نزلت في ال البيت ليست في نساء الرسول



          هل جعفر الكذاب ليس من آل البيت ؟؟

          تعليق


          • #15
            اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
            الأخ محمد المحترم أن هذه الرواية سبق وان ناقشها معك الأخ الجواد واتاك بأقوال العلماء في جرح الرواة الذين نقلوها, واثبت لك ذلك من خلال مناقشته معك ؟ لكن نراك تصر على رأيك الذي تتمسك به وان كان علمائك الكبار لم يأخذوا بها!! وهذا دليل على انك لا تريد الوصول للحق والهدى الذي يتوجب على أي إنسان أذا بان له ان يتبعه .
            وألان أيضا أقول لك أن الأحاديث التي أوردت رواية ((اسم أبيه اسم ابي)) أربعة, ثلاثة منها عن طريق عاصم بن أبي النجود ، عن زرّ بن حبيش كلها تنتهي الى ابن مسعود اما الرواية الرابعة فسندها ضعيف بالاتفاق اذ وقع فيه رِشْدِينُ بن سعد المهري وهو : رِشْدِينُ بن أبي رِشْدِين المتّفق على ضعفه بين أرباب علم الرجال من أهل السُنّة ,فعلى سبيل المثال ماقال أحمد بن حنبل : أنه ليس يبالي عمّن روى ، وقال حرب بن إسماعيل : ( سألت أحمد بن حنبل عنه ، فضعّفه ) ، وعن يحيى بن معين: لا يكتب حديثه . وعن أبي زرعة : ضعيف الحديث ، وقال أبو حاتم : منكر الحديث ، وقال الجوزجاني : عنده معاضيل ، ومناكير كثيرة ، وقال النسائي: متروك الحديث لا يُكتَب حديثه .
            اما الروايات الثلاثة الباقية, التي هي عن طريق (عاصم بن أبي النجود ، عن زرّ بن حبيش) فهي ليست بحجة من كل وجه ، ومما يوجب وهنها وردها هو ان عبارة : (واسم أبيه اسم أبي) لم يروها كبار الحفّاظ والمحدّثين، بل الثابت عنهم رواية : (واسمه اسمي) فقط من دون هذه العبارة كما إسناد هذه الاَحاديث الثلاثة ينتهي إلى ابن مسعود فقط، بينما المروي عن ابن مسعود نفسه كما في مسند أحمد ـ وفي عدة مواضع ـ (واسمه اسمي) فقط ،-كما في مسند أحمد 1 : 376 و 377 و 430 و 448.- وكذلك الحال عند الترمذي فقد روى هذا الحديث من دون هذه العبارة ، مشيراً إلى أنّ المروي عن علي عليه السلام ، وأبي سعيد الخدري ، وأُم سلمة ، وأبي هريرة هو بهذا اللفظ (واسمه اسمي) ثم قال ـ بعد رواية الحديث عن أبن مسعود بهذا اللفظ ـ : (وفي الباب : عن علي، وأبي سعيد ، وأُم سلمة ، وأبي هريرة . وهذا حديث حسن صحيح ) كما في (سنن الترمذي 4 : 505 /2230.هذا بالاضافه الى بيقة العلماء امثال الطبراني في معجمه وكذلك الحاكم بقوله (يواطئ اسمه اسمي ) على شرط الشيخين ولم يخرجاه ؟ وغيرهم .
            بل الدليل على كون هذه زيادة على الحديث بشهادت المقدسي الشافعي بأن تلك الزيادة لم يروها أئمة الحديث ، فقال ـ بعد أن أورد الحديث عن ابن مسعود بدون هذه الزيادة ـ : (أخرجه جماعة من أئمة الحديث في كتبهم ، منهم الاِمام أبو عيسى الترمذي في جامعه ، والاِمام أبو داود في سننه ، والحافظ أبو بكر البيهقي ، والشيخ أبو عمرو الداني ، كلهم هكذا )أي : ليس فيه : (واسم أبيه اسم أبي) ثم أخرج جملة من الاَحاديث المؤيدة لذلك مشيراً إلى من أخرجها من الاَئمة الحفاظ كالطبراني ، وأحمد بن حنبل ، والترمذي ، وأبي داود ، والحافظ أبي داود ، والبيهقي ، عن عبدالله بن مسعود ، وعبدالله بن عمر ، وحذيفة.
            هذا زيادة على ما مرّ من اشارة الترمذي إلى تخريجها عن علي عليه السلام ، وأبي سعيد الخدري ، وأُم سلمة ، وأبي هريرة ؛ كلهم بلفظ : (واسمه اسمي) فقط.
            ولا يمكن تعقّل اتفاق هؤلاء الاَئمة الحفاظ بإسقاط هذه الزيادة (واسم أبيه اسم أبي) لو كانت مروية حقاً عن ابن مسعود مع أنّهم رووها من طريق عاصم بن أبي النجود، بل ويستحيل تصور إسقاطهم لها لما فيها من أهمية .
            ومن هنا اخي الكريم يتضح أنّ تلك الزيادة قد زيدت على حديث ابن مسعود من طريق عاصم إما من قِبَل أتباع الحسنيين وأنصارهم ترويجاً لمهدوية محمد بن عبدالله بن الحسن المثنى، أو من قبل أتباع العباسيين ومؤيديهم في ما زعموا بمهدوية محمد بن عبدالله ـ أبي جعفر ـ المنصور العباسي
            فلايبقى امام هذه الراوية ادنى شك في التكذيب والزيادة هذا بالاضافة الى الكلام في نفس الراوي .
            ـــــ التوقيع ـــــ
            أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
            و العصيان والطغيان،..
            أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
            والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

            تعليق


            • #16
              هنا الرد على كلامك السابق البعيد عن الصحه في بعض جوانبه

              وَخَرَّجَ أَبُو دَاوُدَ , وَالتِّرْمِذِيُّ ، مِنْ حَدِيثِ عَاصِمِ بْنِ بَهْدَلَةَ , عَنْ زِرٍّ , عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ , مَرْفُوعًا : " الْمَهْدِيُّ يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي , وَاسْمُ أَبِيهِ اسْمَ أَبِي " ، صَحَّحَهُ التِّرْمِذِيُّ


              أَبُو سَعْدٍ عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ أَبِي عُثْمَانَ الزَّاهِدُ رَحِمَهُ اللَّهُ ، أنا حَامِدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْهَرَوِيُّ ، أنا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، ثنا أَبُو نُعَيْمٍ ، ثنا فِطْرُ بْنُ خَلِيفَةَ ، عَنْ حَبِيبِ بْنِ أَبِي ثَابِتٍ ، عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّهُ قَالَ : لَوْ لَمْ يَبْقَ مِنَ الدُّنيَا إِلا يَوْمٌ وَاحِدٌ لَطَوَّلَ اللَّهُ ذَلِكَ الْيَوْمَ حَتَّى يَبْعَثَ رَجُلا مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي ، وَاسْمُ أَبِيهِ اسْمَ أَبي

              باقي سؤالي للمره الثالثه


              جعفر الكذاب
              جعفر هو أخو الإمام حسن العسكري
              عم المهدي المنتظر عند الشيعه
              يعني هذا ابن الإمام المعصوم العاشر وأخو الإمام المعصوم الحادي عشر وعم الإمام المعصوم الثاني عشر




              لماذا سمي جعفر الكذاب ..؟؟


              لأنه انكر ولادة المهدي
              ولأنه ادعى الامامه



              قالوا فيه أي جعفر
              معلن الفسق فاجر ماجن شريب للخمور أقل من رأيته من الرجال وأهتكهم لنفسه، خفيف قليل في نفسه الكافي" ج1 ص504



              "" انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا ""
              الاثنى عشريه يقولون ان هذه الايه نزلت في ال البيت ليست في نساء الرسول




              هل جعفر الكذاب ليس من آل البيت ؟؟
              التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 23-07-2010, 10:00 PM. سبب آخر: ^_^

              تعليق


              • #17
                اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
                الأخ (محمد المحترم ) أرجو منك التأكد جيد من المصادر التي انقلها لك اخي الكريم لانه بهذه الحالة يتبن انك لا تقرءا ما اكتبه لك بدقه؟؟
                وتأكد جيدا من الراوي لانه هو نفسه الذي ذكرته لك الاسم : عاصم بن بهدلة و هو ابن أبى النجود ، الأسدى مولاهم ، الكوفى ، أبو بكر المقرىء اي هو نفسه عاصم بن أبي النجود من الطبقة السادسة : من الذين عاصروا صغارالتابعين الوفاة : 128 هـ هذه ترجمته منكم .
                اما الترمذي الذي نقلت عنه الرواية التي تقول (( اسمه اسمي واسم ابيه اسم ابي )) ؟؟اي مع الزيادة و صحيحية على ماتقول ؟
                فأليك أربع روايات في سنن الترمذي بدون هذه الزيادة فلا اعلم الزيادة لماذا تكون منك وليس ممن تنقل عنه ؟؟
                الرواية الاولى 2394 - حَدَّثَنَا عُبَيْدُ بْنُ أَسْبَاطِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْقُرَشِىُّ الْكُوفِىُّ قَالَ حَدَّثَنِى أَبِى حَدَّثَنَا سُفْيَانُ الثَّوْرِىُّ عَنْ عَاصِمِ بْنِ بَهْدَلَةَ عَنْ زِرٍّ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « لاَ تَذْهَبُ الدُّنْيَا حَتَّى يَمْلِكَ الْعَرَبَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِى يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِى ». قَالَ أَبُو عِيسَى وَفِى الْبَابِ عَنْ عَلِىٍّ وَأَبِى سَعِيدٍ وَأُمِّ سَلَمَةَ وَأَبِى هُرَيْرَةَ. وَهَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ.
                والرواية الثانية ج8 ص 450 باب ماجاء في المهدي ؟2395رقم الحديث - حَدَّثَنَا عَبْدُ الْجَبَّارِ بْنُ الْعَلاَءِ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ الْعَطَّارُ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ عَنْ عَاصِمٍ عَنْ زِرٍّ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ عَنِ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ « يَلِى رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِى يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِى ».
                الرواية الثالثة ج4 ص 505 -2230 - حدثنا عبيد بن أسباط بن محمد القرشي الكوفي قال حدثني أبي حدثنا سفيان الثوري عن عاصم بن بهدلة عن زر عن عبد الله قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم لا تذهب الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهلبيتي يواطئ اسمه اسمي .
                قال أبو عيسى وفي الباب عن علي و أبي سعيد و أم سلمة و أبي هريرة وهذا حديث حسن صحيح هذا حديث حسن صحيح قال الشيخ الألباني : حسن صحيح .
                الرواية الرابعة : ايضا في سنن الترمذي برقم 2231 - حدثنا عبد الجبار بن العلاء بن عبد الجبار العطار حدثنا سفيان عن عيينة عن عاصم عن زر عن عبد الله : عن النبي صلى الله عليه و سلم قال يلي رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي قال عاصم وأنا أبو صالح عن أبي هريرة قال لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطول الله ذلك اليوم حتى يلي
                قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح
                قال الشيخ الألباني : حسن صحيح
                فهذا الترمذي يروي بدون هذه الزيادة ؟؟ وانت تروي عنه مع الزيادة والالباني يقول صحيح وابو عيسى يقول صحيح وانت تريد ان تخالفهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                ـــــ التوقيع ـــــ
                أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
                و العصيان والطغيان،..
                أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
                والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X