إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محور المنتدى(هوايــــــــــــــات ومواهب )319

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    وعند إكتشاف موهبة الطفل، يجب علينا تعلم كيفية تنيمتها، عن طريق شراء ألعاب تنمية الذكاء، والألعاب الخاصة بالأرقام،

    وأيضآ تلك التى تعتمد على إبداع الطفل وإكتشافه للعديد من الحلول، مثل المكعبات المتطورة فعلينا إلحاقه بإحدى النوادى لتمنية مهاراته، و أو إحدى القاعات الثقافية والإجتماعية والدينية وحضوره ومشاركته في المحافل القرآنية لتعزيز موهبته في حفظ القرآن الكريم وتحفيزه في مختلف الأنشطة المتعددة للأطفال.


    📚📚📚📚📚📚📚

    تعليق


    • #12
      الاعمال اليدوية تزيد من الثقة بالنفس !!!

      💯💯💯💯


      أظهرت دراسات أن الأعمال الفنية اليدوية يمكن أن تساعد في «استيعاب الكل»،

      بحيث يصل الشخص لحالة من "التدفق والتقدم "
      حيث ينسى مشاغله وينهمك العقل في النشاط والإبداع في العمل.


      الأعمال اليدوية يمكنها أن تركز كل انتباهك وتفكيرك الداخلي على مهمَّةٍ واحدة، وبمجرد إنجازها تشعر ك بتقدير الذات وبالفخر بنفسك.

      وتعلمنا الصبر في الوقت الذي تنجز فيه مهمتك ، وستصبح شخصيتك أكثر رزانة مع الوقت، فتركيز الانتباه والتفكير على نشاط واحد، يكسبك القدرة على المثابرة.

      وإلى جانب ذلك فالأعمال اليدوية ترفع التحدي الذي يحفز عقلك ويساعدك على حل مشكلات اعتدت مواجهتها بطريقةٍ أفضل، وتنمِّي من حواسك الخمسة لديك.

      🔤🔤🔤🔤🔤🔤🔤

      تعليق


      • #13
        السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته..
        من منا لايمتلك موهبة كل انسان وهبة الله شيئ يتفوق به عن اقرانه اويتميز به عن غيره ولغرض صقل هذه الموهبة وتنميتها على الانسان ان يقوم بابرازها واظهارها الى الوجود ،فمثلا اذا رأى ان انامله تداعب فرش الرسم عليه ان يقوم برسم كل ما يدور بمخيلته وبمرور الوقت يجد امامه حصيلة من اللوحات ويتفاجا بانه قد جسد موهبته اونقلها الى عمل مادي قد ينتفع به ماديا او يهديه الى اصدقائه او يتبرع به لدعم مشروع مساعدة انسانية اذن هو قد استغل موهبته وحصل على جزاءمادي وانساني يسجل في حسناته،او يكتب قصائد او قصص اوروايات او اي عمل فكري فيه نصح او ارشاد اوتوعية ،فهو استغل موهبته وقام باستثمارها ماديا ومعنويا.
        مذ كنا صغار كان درس التربية الفنية من الدروس المحببة لنا ،فعن طريقه تبرز مواهبنا ونستغلها باعمال وابداعات قد تعرض في معارض او تباع في اسواق خيرية،وعنما كبرنا كبرت معنا تلك الذكريات ومعها المواهب قسم منا ابدع وطور تلك المواهب ،وقسم منا قد كبتها ووضعها او ركنها على الرفوف .وذلك لاهتمامه بامور الحياة وانشغاله في الوظيفة او امور المنزل ،فهنا علينا ان نربي موهبتنا لانه كما ذكرت لكم درس التربيه يعني ان نربي الفنون التي نقوم بها وفق ما اراد الله لا ان نستغلها لامور تغضبه فالتربية اساس كل شيئ كالذي رسم اللوحات واسغلها في معصية الله كان يرسم لوحات ماجنه او كالذي شوه صور الانبياء،فهذا اغضب الرب وخرج عن نطاق التربية .
        الموهبة عطاء من الله فعلينا ان نشكر الله على عطائه لنا بابرازها واستغلالهاالاستغلال الصحيح ،فالله منحك الحواس فلكل حاسة موهبة وابداع،وكلها مجتمعة تعطيك الافضل والاحسن .
        التعديل الأخير تم بواسطة حمامة السلام; الساعة 22-12-2018, 01:40 AM.

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X