إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسائل في العمرة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسائل في العمرة





    السلام عليكم ورحمة ألله ...


    عندما ذهبت للعمرة نويت الأحرام بالنذر من على متن الطائرة التي أقلتني من الشام الى جدة كونها ستمر فوق أحد المواقيت وحسب رأي السيد الخوئي (قدس ) أنه لايجوز المرور على الميقات حتى ولو جوا دون أحرام والمهم اني احرمت من على متن الطائرة قبل المرور فوق الميقات ....



    (1) هل أن كلامي اعلاه صحيح أي أنه لابد لمقلدي السيد الخوئي أن يحرموا قبل مرورهم بالجو فوق الميقات وماهو رأي السيد السيستاني ؟؟؟



    (2) لقد قلت (( لله علي نذرا أن أحرم من على متن الطائرة المتوجهة الى جدة حين صعودي فيها وأستقرارها في الجو )) ولكني قرأت أن السيد السيستاني لايجوز قول (( لله علي نذرا )) وأنما قول (( لله علي ان احرم )) دون قول كلمة نذرا والسؤال ماهو رأي السيد الخوئي في صيغة النذر هذه وأن لم يكن له رأيا فما رأي السيد محمد سعيد الحكيم في ذلك ...



    (3) ماهو آخر رأي للسيد السيستاني (دام ظله الوارف ) حول المسعى الجديد ؟؟؟



    (4) هل يجوز الأحرام من ميقات الجحفة الموجود الآن ام أنه ليس موقعه الاصلي ويجب الأحرام قبل الوصول إليه بالنذر راجيا ان أعرف رأي السيد الخوئي (قدس ) وراي السيد السيستاني والسيد الحكيم ( دامت بركاتهم )

  • #2
    بسمه تعالى
    1-لايجوز تجاوز الميقات اختيارا الا محرما واما العبور على الميقات بالطائرة فيجوزبدون احرام اذا كانت تعبر الميقات من أعالي الجو -كما هو عادة كذلك -(هذا على الرأيين )
    2-لم أعثر على رأي للسيد الخوئي (قدس سره ) في هذه المسألة واما على رأ ي
    السيد الحكيم (دام ظله )فهذه الصيغة شرعية .
    علما ان رأي السيد السيستاني (دام ظله ): صحة النذر بالصيغة المذكورة محل اشكال وليس فتوى بعدم الصحة كما ذكرتم .
    3-اذا لم يكن للجبلين امتداد الى الممر الجديد ولم يكن السعي من الصفا الى المروة باجتياز الممر الحالي للمنع من ذلك فليبدأ الناسك سعيه من الصفا ثم يتجه يمينا الى الممر الجديد ويجتازه الى نهايته ثم يتجه يسارا الى المروة فيعد ذلك شوطه الذي يبدأمنه وينتهي بالمروة -ولايضره عدم كون سعيه في الوادي بين الجبلين ولا عدم استقبال المروة عند التوجه اليها للمنع من ذلك -ثم يأتي بالشوط الثاني من المروة الى الصفا باجتياز الممر الحالي وهكذا يكمل بقية اشواط سعيه ويجزيه ان شاء الله تعالى .
    4-يجوز الاحرام من ميقات الجحفة الموجود الآن عند الجميع , ولكن السيد السيستاني (دام ظله ) كان لديه تحفظ على هذا الميقات وانتهى التحفظ العام الماضي وافتى بجواز الاحرام منه . والله العالم .

    تعليق


    • #3
      جزاكم ألله خيرا وبارك فيكم

      تعليق

      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
      يعمل...
      X