السلام عليكم ورحمة ألله ...
عندما ذهبت للعمرة نويت الأحرام بالنذر من على متن الطائرة التي أقلتني من الشام الى جدة كونها ستمر فوق أحد المواقيت وحسب رأي السيد الخوئي (قدس ) أنه لايجوز المرور على الميقات حتى ولو جوا دون أحرام والمهم اني احرمت من على متن الطائرة قبل المرور فوق الميقات ....
(1) هل أن كلامي اعلاه صحيح أي أنه لابد لمقلدي السيد الخوئي أن يحرموا قبل مرورهم بالجو فوق الميقات وماهو رأي السيد السيستاني ؟؟؟
(2) لقد قلت (( لله علي نذرا أن أحرم من على متن الطائرة المتوجهة الى جدة حين صعودي فيها وأستقرارها في الجو )) ولكني قرأت أن السيد السيستاني لايجوز قول (( لله علي نذرا )) وأنما قول (( لله علي ان احرم )) دون قول كلمة نذرا والسؤال ماهو رأي السيد الخوئي في صيغة النذر هذه وأن لم يكن له رأيا فما رأي السيد محمد سعيد الحكيم في ذلك ...
(3) ماهو آخر رأي للسيد السيستاني (دام ظله الوارف ) حول المسعى الجديد ؟؟؟
(4) هل يجوز الأحرام من ميقات الجحفة الموجود الآن ام أنه ليس موقعه الاصلي ويجب الأحرام قبل الوصول إليه بالنذر راجيا ان أعرف رأي السيد الخوئي (قدس ) وراي السيد السيستاني والسيد الحكيم ( دامت بركاتهم )
تعليق