بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .
العجيب من بعض علماء السنة انهم يغضون الطرف عن افعال اكثر الصحابة وان كانت شنيعة وقبيحة ومحرمة كالزنى وشرب الخمر والظلم للناس وهتك الاعراض وبيع الاصنام والعمل بالربا والاستماع للغناء وحضور حفلات الرقص والفساد وفتح بارات الخمر و ... و ... و ... الخ .
مع اننا نجد في كتاب الله الكثير من الايات التي تستهجن هذه الافعال وتقبح فاعلها وتتوعده بالعذاب والعقاب ان لم يبادر ويصدر منه التوبة والندم .
بل قال بعض علماء السنة بان هذه الفواحش التي صدرت من الصحابة هي لا تتعارض مع منزلة الصحبة لرسول الله (ص) بل ان الصحبة صارت كالغطاء التي سترت هذه الافعال لكي تجتمع القلوب على الاخذ منهم ويستمر تبليغ الرسالة الاسلامية بعد رسول (ص) على عاتق الصحابة من غير نفور يذكر لافعالهم السابقة !!!
والان بعد المدح والثناء على جميع الصحابة ومن دون استثناء حتى على العاصي منهم والفاسق وجدنا نص مروي عن رسول الله (ص) في كتب السنة وصححه علماء السنة والوهابية معا ينص على ان بعض الصحابة حثالة وهذا نصه :
>>> حديث رقم (206) - (( كيف بك يا عبد الله بن عمرو إذا بقيت في حثالة من الناس ، مرجت عهودهم و أماناتهم ، و اختلفوا فصاروا هكذا : و شبك بين أصابعه قال : قلت : يا رسول الله ما تأمرني ؟ قال : عليك بخاصتك ، و دع عنك عوامهم )) . قال الألباني في السلسلة الصحيحة ج1 - ص 370 :
أخرجه الدولابي في الكنى ج 2 - ص 35 == و ابن حبان في صحيحه - رقم الحديث 1849 == و أبو عمرو الداني في السنن الواردة في الفتن ق 16 / 2 == و ابن السماك في الأول من الرابع من حديثه - ص 108 من طريقين عن العلاء بن عبد الرحمن عن أبيه عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : فذكره .
قلت : و هذا سند صحيح على شرط مسلم .
و علقه البخاري في صحيحه ج1 - ص 548 (( من طريق عاصم بن محمد عن أخيه واقد و هو ابن محمد بن زيد بن عبد الله بن عمر بن الخطاب عن أبيه قال : سمعت أبي و هو يقول : و قال عبد الله : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا عبد الله بن عمرو كيف بك إذا بقيت في حثالة من الناس )) .
وبما ان رسول الله يتكلم في القرآن والاحاديث بلسان عربي مبين ، سنرجع ونتعرف على معنى كلمة حثالة الى معاجم اللغة العربية :
1 - مِنْ حُثالَةِ النَّاسِ : مِنْ أَراذِلِهِمْ . القاموس المحيط .
2 - الحُثَالَهُ : الرّديءُ من كلّ شيءٍ . المعجم الرائد .
3 - الحُثَالَهُ من الناس : رُذَالُهم ، شِرارُهم . المعجم : المعجم الوسيط .
4 - حُثالة : أسافل النّاس وأراذلهم : هو من حثالة المجتمع .المعجم : اللغة العربية المعاصر .
اذا اين نظرية عدالة الصحابة جميعا بعد نقل الكلام العربي رسول الله (ص) يا وهابية ؟؟؟؟؟ ..... !!!!!
العجيب من بعض علماء السنة انهم يغضون الطرف عن افعال اكثر الصحابة وان كانت شنيعة وقبيحة ومحرمة كالزنى وشرب الخمر والظلم للناس وهتك الاعراض وبيع الاصنام والعمل بالربا والاستماع للغناء وحضور حفلات الرقص والفساد وفتح بارات الخمر و ... و ... و ... الخ .
مع اننا نجد في كتاب الله الكثير من الايات التي تستهجن هذه الافعال وتقبح فاعلها وتتوعده بالعذاب والعقاب ان لم يبادر ويصدر منه التوبة والندم .
بل قال بعض علماء السنة بان هذه الفواحش التي صدرت من الصحابة هي لا تتعارض مع منزلة الصحبة لرسول الله (ص) بل ان الصحبة صارت كالغطاء التي سترت هذه الافعال لكي تجتمع القلوب على الاخذ منهم ويستمر تبليغ الرسالة الاسلامية بعد رسول (ص) على عاتق الصحابة من غير نفور يذكر لافعالهم السابقة !!!
والان بعد المدح والثناء على جميع الصحابة ومن دون استثناء حتى على العاصي منهم والفاسق وجدنا نص مروي عن رسول الله (ص) في كتب السنة وصححه علماء السنة والوهابية معا ينص على ان بعض الصحابة حثالة وهذا نصه :
>>> حديث رقم (206) - (( كيف بك يا عبد الله بن عمرو إذا بقيت في حثالة من الناس ، مرجت عهودهم و أماناتهم ، و اختلفوا فصاروا هكذا : و شبك بين أصابعه قال : قلت : يا رسول الله ما تأمرني ؟ قال : عليك بخاصتك ، و دع عنك عوامهم )) . قال الألباني في السلسلة الصحيحة ج1 - ص 370 :
أخرجه الدولابي في الكنى ج 2 - ص 35 == و ابن حبان في صحيحه - رقم الحديث 1849 == و أبو عمرو الداني في السنن الواردة في الفتن ق 16 / 2 == و ابن السماك في الأول من الرابع من حديثه - ص 108 من طريقين عن العلاء بن عبد الرحمن عن أبيه عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : فذكره .
قلت : و هذا سند صحيح على شرط مسلم .
و علقه البخاري في صحيحه ج1 - ص 548 (( من طريق عاصم بن محمد عن أخيه واقد و هو ابن محمد بن زيد بن عبد الله بن عمر بن الخطاب عن أبيه قال : سمعت أبي و هو يقول : و قال عبد الله : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا عبد الله بن عمرو كيف بك إذا بقيت في حثالة من الناس )) .
وبما ان رسول الله يتكلم في القرآن والاحاديث بلسان عربي مبين ، سنرجع ونتعرف على معنى كلمة حثالة الى معاجم اللغة العربية :
1 - مِنْ حُثالَةِ النَّاسِ : مِنْ أَراذِلِهِمْ . القاموس المحيط .
2 - الحُثَالَهُ : الرّديءُ من كلّ شيءٍ . المعجم الرائد .
3 - الحُثَالَهُ من الناس : رُذَالُهم ، شِرارُهم . المعجم : المعجم الوسيط .
4 - حُثالة : أسافل النّاس وأراذلهم : هو من حثالة المجتمع .المعجم : اللغة العربية المعاصر .
اذا اين نظرية عدالة الصحابة جميعا بعد نقل الكلام العربي رسول الله (ص) يا وهابية ؟؟؟؟؟ ..... !!!!!