إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الله يجازي فاطمة (ع) بادخالها الجنة ، وعمر يجازي فاطمة (ع) باحراقها بالنار !!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الله يجازي فاطمة (ع) بادخالها الجنة ، وعمر يجازي فاطمة (ع) باحراقها بالنار !!!

    بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .

    عظم الله اجورنا واجوركم واجور ائمة اهل البيت الطيبين الطاهرين المعصومين (ع) لاسيما صاحب المصيبة الامام المهدي المنتظر (ع) بذكرى استشهاد جدته الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (ع) . اسال الله عز وجل ان يكتبني واياكم من شيعتها ويرزقنا في الدنيا زيارتها وفي الاخرة شفاعتها انه سميع مجيب .
    ان المنازل والمقامات والدرجات العاليات وجنات الفردوس الخالدات قد اعدت للناس الصالحين الذين بذلوا حياتهم في العبادة والتقرب لله رب العالمين ولاشك ان اهل البيت (ع) هم الاوائل والسابقون في الزهد والتقوى والورع عن محارم الله قبل أي شخص كان فلذلك استحقوا من العطاء والجزاء الالهي ما لاعين رات ولا اذن سمعت ولا خطر على أي بال .
    نعم ان الله تعالى قد جازى فاطمة الزهراء (ع) في الاخرة بالجنة بسبب الابتلاء والامتحان والاذى الذي راته قبل استشهاد رسول الله (ص) وبعد استشهاده .
    ولكن نتسائل ماذا الصحابة بنت رسول الله (ص) ؟
    والجواب هو انهم جازوها في الدنيا باحراق بيتها - حتى كادت ان تحترق - وبكسر ضلعها وباسقاط جنينها وبسلب حقوقها كفدك و غيرها و .... و ..... انظروا بماذا جازى الله الزهراء (ع) . وبماذا جازاها الصحابة !!



    م / الله عز وجل يجازي الزهراء (ع) بادخالها للجنة :

    >>> صحيح البخاري > كتاب المناقب > باب علامات النبوة في الإسلام > الجزء : ( 4 ) > رقم الصفحة : ( 183 ) :

    3426 - حدثنا : ‏ ‏أبو نعيم ‏ ، حدثنا : ‏ ‏زكرياء ‏ ‏، عن ‏ ‏فراس ‏ ‏، عن ‏ ‏عامر الشعبي ‏ ‏، عن ‏ ‏مسروق ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏(ر) ‏، ‏قالت : ‏ ‏أقبلت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏تمشي كان مشيتها مشي النبي ‏ (ص) ‏، ‏فقال النبي ‏ (ص) ‏: ‏مرحبا بابنتي ، ثم أجلسها عن يمينه أو عن شماله ، ثم أسر اليها حديثا فبكت ، فقلت لها : لم تبكين ثم أسر اليها حديثا فضحكت ، فقلت : ما رأيت كاليوم فرحا أقرب من حزن فسألتها عما ، قال : فقالت : ما كنت لأفشي سر رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏حتى قبض النبي ‏ (ص) ‏ ‏فسألتها ، فقالت : أسر إلي إن ‏ ‏جبريل ‏ ‏كان يعارضني القرآن كل سنة مرة وإنه عارضني العام مرتين ولا أراه الا حضر أجلي ، وإنك أول أهل بيتي لحاقا بي فبكيت ، فقال : أما ترضين أن تكوني سيدة نساء أهل الجنة أو نساء المؤمنين فضحكت لذلك.



    >>> أحمد بن حنبل > مسند الإمام أحمد بن حنبل > باقي مسند الأنصار > حديث حذيفة بن اليمان (ر) عن النبي (ص)

    > الجزء : ( 5 ) > رقم الصفحة : ( 391 / 392 ) :
    ‏22818 - حدثنا : ‏‏حسين بن محمد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إسرائيل ‏ ‏، عن ‏ ‏ميسرة بن حبيب ‏ ‏، عن ‏ ‏المنهال بن عمرو ‏ ‏، عن ‏ ‏زر بن حبيش ‏ ‏، عن ‏ ‏حذيفة ‏ ‏، قال : ‏ ‏سألتني أمي منذ متى عهدك بالنبي ‏ (ص) ‏، ‏قال : فقلت لها منذ كذا وكذا ، قال : فنالت مني وسبتني ، قال : فقلت لها دعيني فإني أأتي النبي ‏ (ص) ‏ ‏فأصلي معه المغرب ثم لا أدعه حتى يستغفر لي ولك ، قال : فأتيت النبي ‏ (ص) ‏ ‏فصليت معه المغرب فصلى النبي ‏ (ص) ‏ ‏العشاء ثم ‏ ‏انفتل ‏ ‏فتبعته فعرض له ‏ ‏عارض ‏ ‏فناجاه ، ثم ذهب فاتبعته فسمع صوتي ، فقال : من هذا ، فقلت ‏ ‏حذيفة ‏ ‏، قال : ما لك فحدثته بالأمر ، فقال : ‏ ‏غفر الله لك ولأمك ، ثم قال : أما رأيت ‏ ‏العارض ‏ ‏الذي عرض لي قبيل ، قال : قلت بلى ، قال : فهو ملك من الملائكة لم يهبط الأرض قبل هذه الليلة فاستأذن ربه أن يسلم علي ويبشرني أن ‏ ‏الحسن ‏ ‏والحسين ‏ ‏سيدا شباب أهل الجنة ، وأن ‏ ‏فاطمة ‏ ‏سيدة نساء أهل الجنة ‏ ‏(ر).



    >>> الحاكم النيسابوري > المستدرك على الصحيحين > كتاب معرفة الصحابة (ر) > ذكر مناقب فاطمة بنت رسول الله (ص) > الجزء : ( 3 ) > رقم الصفحة : ( 151 ) :

    4776 - أخبرنا : أبو عبد الله محمد بن أحمد بن بطة الأصبهاني ، ثنا : عبد الله بن محمد بن زكريا الأصبهاني ، ثنا : إسماعيل بن عمرو البجلي ، ثنا : الأجلح بن عبد الله الكندي ، عن حبيب بن ثابت ، عن عاصم بن ضمرة ، عن علي (ر) ، قال : أخبرني رسول الله (ص) : أن أول من يدخل الجنة أنا وفاطمة والحسن والحسين ، قلت : يا رسول الله فمحبونا ، قال : من ورائكم ، صحيح الاسناد ولم يخرجاه.


    م / عمر بن الخطاب يجازي الزهراء (ع) باحراقها بالنار :

    >>> الرواية ( صحيحة السند ) > البلاذري > - أنساب الأشراف - القول في السيرة النبوية الشريفة - أمر السقيفة > الجزء : ( 1 ) - > رقم الصفحة : ( 586 ) :

    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    1184 - عن المدائني ، عن مسلمة بن محارب ، عن سليمان التيمي ، وعن ابن عون : أن أبا بكر أرسل إلى علي يريد البيعة فلم يبايع ، فجاء عمر ، ومعه فتيلة فتلقته فاطمة على الباب ، فقالت فاطمة : يا ابن الخطاب أتراك محرقا على بأبي ، قال : نعم ، وذلك أبقوي فيما جاء أبوك ....


    >>> ابن عبد ربه الأندلسي > العقد الفريد > كتاب العسجدة الثانية في الخلفاء وتواريخهم وأيامهم > أبي بكر الصديق (ر) > الذين تخلفوا عن بيعة أبي بكر > الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 31 ) :

    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    - .... الذين تخلفوا عن بيعة أبي بكر : علي والعباس ، والزبير ، وسعد بن عبادة ، فأما علي والعباس والزبير فقعدوا في بيت فاطمة (ع) حيث بعث اليهم أبو بكر عمر بن الخطاب ليخرجهم من بيت فاطمة (ع) ، وقال له : إن أبوا فقاتلهم ، فأقبل بقبس من نار على أن يضرم عليهم الدار فلقيته فاطمة (ع) ، فقالت : يا ابن الخطاب أجئت لتحرق دارنا ، قال : نعم ، أو تدخلوا فيما دخلت فيه الأمة.



    >>> عمر رضا كحالة > أعلام النساء في عالمي العرب والإسلام > فاطمة بنت محمد بن عبد الله بن عبد المطلب (ع)

    > الجزء : ( 4 ) > رقم الصفحة : ( 114 ) :
    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    - .... وتفقد أبو بكر قوما تخلفوا عن بيعته عند علي بن أبي طالب كالعباس ، والزبير وسعد بن عبادة فقعدوا في بيت فاطمة ، فبعث أبو بكر اليهم عمر بن الخطاب ، فجاءهم عمر فناداهم وهم في دار فاطمة ، فأبوا أن يخرجوا فدعا بالحطب ، وقال : والذي نفس عمر بيده لتخرجن أو لأحرقنها على من فيها ، فقيل له : يا أبا حفص إن فيها فاطمة ، فقال : وإن .... ثم وقفت فاطمة على بابها ، فقالت : لا عهد لي بقوم حضروا أسوأ محضر منكم تركتم رسول الله (ص) جنازة بين أيدينا وقطعتم أمركم بينكم لم تستأمرونا ولم تردوا لنا حقا ....



    . لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .


  • #2
    الزميل العزيز والأخ الفاضل المرتجى . عظم الله لكم الأجر بذكرى استشهاد فاطمة الزهراء (عليها السلام) . شرفنا تواجدكم مشرفنا الكريم في قسم المناسبات الإسلامية . وشكرنا وتقديرنا لكم على كتابة ونشر هذا الموضوع . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
    يعمل...
    X