إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الترابط بين أذية أولاد الزهراء (ع) وبين أذية الزهراء (ع) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الترابط بين أذية أولاد الزهراء (ع) وبين أذية الزهراء (ع) .

    الترابط بين أذية أولاد الزهراء (ع) وبين أذية الزهراء (ع) .
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    نتقدم في هذا اليوم الاليم باحر التعازي المرسومة بالوان الحزن والبكاء المصحوبة باللطم والرثاء الى مقام الامام الحجة بن الحسن المهدي (ع) والى جميع المؤمنين والمؤمنات من شيعة اهل البيت (ع) بذكرى استشهاد المظلومة المقهورة الشهيدة فاطمة الزهراء (ع) .
    قد يعتقد البعض ان مظلومية فاطمة الزهراء (ع) تقتصر على ان بعض القوم الظالمين احرقوا بيتها ودخلوا بيتها من غير استاذان وهتكوا حرمة الزهراء (ع) فلطموا خدها حتى كسر قرط اذنها وضربوها بالسياط على متنها ورفسوها على بطنها واسقطوا جنينها وعصروها خلف الباب حتى كسروا ضلعها ، ولكن مظلوميتها لم تقتصر ولم تقف عند هذا الحد فان من مصاديق اذية الزهراء (ع) هي اذية اولادها (ع) بعزلهم عن المناصب التي اعدها الله سبحانه وتعالى لهم وقتلهم بالسيف او السم بل لعل مصاب اولادها اعظم اذية من نفس مصابها روي عن الامام الصادق (ع) : ( ولا كيوم محنتنا بكربلاء وإن كان يوم السقيفة وإحراق النار على باب أمير المؤمنين والحسن والحسين وفاطمة وزينب وأم كلثوم وفضة وقتل محسن بالرفسة أعظم وأدهى وأمر لأنه أصل يوم العذاب ) . (الهداية الكبرى ص417) .
    فيوم عاشوراء أعظم من حيث المحنة ، ويوم الزهراء (ع) أعظم من حيث المرارة والأصل ، فما جرى على الحسين (ع) إلا بسبب ذلك الأصل . واليكم اخوتي واحبتي القراء الافاضل الكرام الروايات في نفس اذية الزهراء (ع) التي تؤذي رسول الله (ص) . ثم الروايات في اذية اولاد الزهراء (ع) التي تؤذيها (ع) .
    1 - أذية الزهراء (ع) مباشرة :
    الشهرستاني ، الملل والنحل ، الباب الأول : المسلمون ، الفصل الأول : المعتزلة - النظامية ، ج 1 ، ص 53 - 57 ،
    استنكار الشهرستاني من اعتقاد النظامية بهجوم عمر على دار الزهراء عليها السلام :
    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    - النظامية : أصحاب إبراهيم بن يسار بن هانئ النظام ، قد طالع كثيرا من كتب الفلاسفة وخلط كلامهم بكلام المعتزلة ، وانفرد عن أصحابه بمسائل : .... وزاد في الفرية ، فقال : أن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها ، وكان يصيح : أحرقوا دارها بمن فيها ، وما كان في الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين ....

    2- أذية أولاد الزهراء (ع) هو أذية للزهراء (ع) بصورة غير مباشرة :
    السيوطي - فيض القدير شرح الجامع الصغير - حرف الهمزة
    الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 421 )
    5833 - ‏‏ فاطمة‏‏ ابنته ‏‏بضعة‏‏ ‏‏بفتح أوله وحكى ضمه وكسره وسكون المعجمة ، والأشهر الفتح أي جزء ‏‏(‏‏مني‏‏)‏‏ كقطعة لحم مني ، ‏‏فمن أغضبها‏‏ بفعل لا يرضيها فقد ‏‏ ‏‏أغضبني‏‏ ، استدل به السهيلي على إن من سبها كفر لأنه يغضبه ، وإنها أفضل من الشيخين ، قال ابن حجر العسقلاني ‏‏:‏‏ وفيه نظر ، قال الشريف السمهودي‏‏ :‏‏ ومعلوم أن أولادها بضعة منها فيكونون بواسطتها بضعة منه ، ومن ثم لما رأت أم الفضل في النوم أن بضعة منه وضعت في حجرها أولها رسول الله (ص) بأن تلد فاطمة غلاما فيوضع في حجرها فولدت الحسن فوضع في حجرها ، فكل من يشاهد الآن من ذريتها بضعة من تلك البضعة وإن تعددت الوسائط ، ومن تأمل ذلك انبعث من قلبه داعي الاجلال لهم ، وتجنب بغضهم على أي حال كانوا عليه اهـ‏‏. ، قال ابن حجر العسقلاني ‏‏:‏‏ وفيه تحريم آذى من يتأذى المصطفى (ص) بتأذيه ، فكل من وقع منه في حق فاطمة شيء فتأذت به فالنبي (ص) يتأذى به بشهادة هذا الخبر ، ولا شيء أعظم من ادخال الأذى عليها من قبل ولدها ولهذا عرف بالاستقراء معاجلة من تعاطى ذلك بالعقوبة في الدنيا ‏‏: ولعذاب الآخرة أشد‏‏ .

    القندوزي الحنفي - ينابيع المودة لذوي القربى
    الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 52 / 57 / 73 / 79 / 97 / 132 / 464 ) : ..............
    293 - وأخرج ابن سعد في شرف النبوة ، وابن المثنى في معجمه : إنه (ص) ، قال : يا فاطمة إن الله يغضب لغضبك ، ويرضى لرضاك ، فمن آذى أحدا من ذريتها فقد تعرض لهذا الخطر العظيم .


    . السلام عليك أيتها الصديقة الشهيدة .


  • #2
    الأخ الفاضل العباس أكرمني . عظم الله لك الأجر بذكرى إستشهاد فاطمة الزهراء (عليها السلام) . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع الذي يبين الترابط في مظلومية أهل البيت (عليهم السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
    يعمل...
    X