" السيو " : هى الوسيلة التى تحسن من خلالها ظهور موقع داخل محركات البحث ، اذا كنا نتكلم عن وسيلة لابد من وجود خطوات عملية وليس مجرد كلام نظرى نكتبه بشكل عام عن السيو ، فى عالم السيو تتعد المعايير التى يبنئ عليها موقعك لظهور ضمن النتائج الاولية داخل جوجل وهى ما احتمالية البحث عن مجال داخل جوجل .
تحديد المجال هو مربط الفرس
وبالتالى فتحديد المجال واحدة من اولى الالويات التى تضعها قيد الاعتبار كجزء من الخطة او الاستراتيجة التى سوف تتبنها فى الترويج لذلك المجال ، ان تحديد المجال يفرض عليك سؤال اخر وهو هل انت ذات تخصص فنى او موضوعى فى المجال ، نعم لا تستغرب يستطيع اى شخص الان ان يكتب على السيو بشكل موضوعى كما اكتب الان ، لكن بشكل فنى بأن يذكر عامل هام فى السيو مثل البروكن لينك او سرعة الموقع او الوصف الطويل ثم يصحح لك مفهومك وطريقة حل المشكلة امر مختلف تماما .
من هم المنافسين واين انا منهم
برو تك : اذا انت الان قمت بتحديد المجال وقمت بتحديد الاختصاص السؤال الثالث الذى يفرض عليك فى عالم السيو ، من هم المنافسين لى فى سوق العمل هل هى شركات ام مواقع عملاقة فلا يمكن للشركات الاستضافة الناشئة مواجهة شركة مثل جودادى ، وذلك سوف يفرض عليك السؤال الرابع ؟ كيف استطاعت هذه الشركات الوصول الى تلك النقطة وكيف يمكننى تحليل هذه الشركات ، وحينما اتكلم عن التحليل لا اذكر فقط التحليل الفنى بل التحليل المهنى لحجم الشركة وعدد العاملين وكم عدد المقالات او الخدمات التى تستطيع الشركة تنفيذها فى اليوم ، اقصد التحليل التجارى عن سمعة الشركة فى الاسواق المحلية .
ان اجابتك على هذه التسؤالات قبل بداية مشوارك المهنى داخل الانترنت سوف يقدم لك خيارات عديدة تجاه الاستراتجيات التى تقبل على وضعها فى خطتك ، والان لنفترض انك حددت المجال والتخصص وعرفت من هم المنافسين واين انت منهم .
ان اجابتك على هذه التسؤالات قبل بداية مشوارك المهنى داخل الانترنت سوف يقدم لك خيارات عديدة تجاه الاستراتجيات التى تقبل على وضعها فى خطتك ، والان لنفترض انك حددت المجال والتخصص وعرفت من هم المنافسين واين انت منهم .
لنفترض ان لديك مدونة وليكن عنوانها ان اختيارك للعنوان هو جزء من الاساتراتجية اذا كنت تتكلم عن الجمال اختار اسم يعبر عن ذك وقس على هذا الامر . ثم قارن بين موقعك ونفس الذين يعملون فى المجال هنا ستجد فراغ يتركونه قم بالتركيز وتطوير هذا المجال .