إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(26 / رجب) يوم نصرة الاسلام من قبل ابي طالب (عليه السلام)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (26 / رجب) يوم نصرة الاسلام من قبل ابي طالب (عليه السلام)

    في يوم 26 رجب ايام الحصار في شعب ابي طالب توفي ناصر الاسلام العظيم مسلما موحدا
    ترحم النبي ص على ابي طالب دليل على اسلامه

    - أخرج البيهقي عن ابن عباس : إن النبي صلى الله عليه وسلم عاد من جنازة أبي طالب فقال : وصلتك رحم وجزيت خيرا يا عم ! وفي لفظ الخطيب : عارض النبي جنازة أبي طالب فقال : وصلتك رحم جزاك الله خيرا يا عم ! دلائل النبوة البيهقي : تاريخ الخطيب البغدادي 13 : 196 تاريخ ابن كثير 3 : 125 ، تذكرة السبط ص 6 ، نهاية الطلب للشيخ إبراهيم الحنفي كما في الطرائف ص 86 ، الإصابة 4 : 116 شرح شواهد المغني ص 136 . وقال اليعقوبي في تاريخه 2 : 26 لما قيل لرسول الله : إن أبا طالب قد مات عظم ذلك في قلبه واشتد له جزعه ثم دخل فمسح جبينه الأيمن أربع مرات وجبينه الأيسر ثلاث مرات ثم قال : يا عم ! ربيت صغيرا ، وكفلت يتيما ، ونصرت كبيرا ، فجزاك الله عني خيرا ، ومشى بين يدي سريره وجعل يعرضه ويقول : وصلتك رحم ، وجزيت خيرا .
    قلنا ترحم النبي ص على ابي طالب دليل على اسلامه والدليل على ذلك ان سفانه بنت حاتم الطائي لما ذكرت للنبي صواله ما كان عليه ابوها حاتم من مكارم الاخلاق قال لها في النهاية
    لو كان ابوك مسلما لترحمنا عليه
    النبي ص واله لايرجو الا الخير لابي طالب ع
    عن إسحاق بن عبد الله بن الحارث قال : قال العباس : يا رسول الله ! أترجو لأبي طالب ؟ قال : كل الخير أرجو من ربي . أخرجه ابن سعد في الطبقات 1 : 106 بسند صحيح رجالهم كلهم ثقات رجال الصحاح وهم : عفان بن مسلم وحماد بن سلمة وثابت البنائي وإسحاق بن عبد الله وأخرجه ابن عساكر كما في الخصايص الكبرى 1 : 87 . والفقيه الحنفي الشيخ إبراهيم الدينوري في نهاية الطلب كما في الطرائف ص 68 ، وذكره ابن أبي الحديد في شرحه 3 : 311 ، والسيوطي في التعظيم والمنة ص 7 نقلا عن ابن سعد .

  • #2
    السلام عليك يا سيدي ومولاي يا أبا طالب يوم ولدت ويوم مت ويوم تبعث حيا

    العداء لأبي طالب عليه السلام جزء لا يتجزأ من العداء لأبنه أمير المؤمنين عليه السلام ولهذا يطعن البعض (لا وفقهم الله) باسلام أبو طالب عليه السلام نكاية بأمير المؤمنين عليه السلام ولكن هيهات يأبى الله الا أن يتم نوره ولو كره الكافرون.
    شكرا جزيلا عالموضوع رغم قصره فهو في غاية الأهمية

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X