إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في مثل هذا اليوم اتخذ الامام علي (ع) الكوفة عاصمة له .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في مثل هذا اليوم اتخذ الامام علي (ع) الكوفة عاصمة له .

    في مثل هذا اليوم اتخذ الامام علي (ع) الكوفة عاصمة له .
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    ان اختيار المكان له دور رئيسي في نجاح الكثير من المشاريع والاهداف المستقبلية البعيدة المدى وهذا ما سعى اليه امير المؤمنين علي (ع) عندما اختار الكوفة مركزا وعاصمة في ايام حكومته في يوم (11) من شهر رجب سنة (36) هـ ، ومن المعلوم ان الكوفة بحسب الروايات هي عاصمة الامام المهدي (ع) ايضا . وسبب اختيار الامام علي (ع) الكوفة عاصمة له في ايام خلافته هو :

    1 - لتواجد عدد لا باس به من الشيعة في الكوفة .

    2 - ان الكوفة مكان عبادة الاولياء والانبياء والاوصياء ، قال الامام علي (ع) : ( لقد حباكم الله يا أهل الكوفة بمصلاكم هذا فهو مصلى آدم ومصلى نوح ومصلى ابراهيم ومصلاي وهو مصلى الحجة عجل الله فرجه الشريف ولو علمتم ما لعظمة مسجد الكوفة لأتيتم اليه حبوا على الثلج ) .

    3 - هي من الأماكن التي يشد اليها الرحال كالمسجد الاقصى والمسجد الحرام ومسجد النبي (ص) . فلا يشد الرحال تقوى وتقربا لله الا الى هذه المساجد وايضا هو من المساجد التي يخيّر فيها المسافر بين صلاة القصر والتمام .

    4 - ان الكوفة قد ذكرت كمكان في القران يضيف الباحث حيدر عبد الحسين دوش ببحثه ان الامام علي (ع) قال في قوله تعالى : (وآويناهما إلى ربوة ذات قرار ومعين) فقال : الربوة : الكوفة ، والقرار : المسجد ، والمعين : الفرات (وسائل الشيعة / بحار الأنوار) .

    5 - ان الكوفة من الاماكن التي اقرت لله سبحانه وتعالى بالوحدانية ، وللنبي محمد (ص) بالنبوة ، وللامام علي بن ابي طالب (ع) بالولاية .

    6 - ان الكوفة هي مكان لاستجابة الدعاء وقضاء الحوائج .
    وغيرها الكثير من فضائل هذا المكان .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X