إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤل ذكي جدا جدا ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤل ذكي جدا جدا ؟

    السلام عليكم
    من طبيعة القرآن الكريم انه يوجه ويعاتب ويحذر ويبلغنا طريقة مهام وعمل الرسول الكريم

    هل وجه القرآن خطاب الى اهل البيت بالمفهوم الشيعي في توجيه او يبلغنا مهام عملهم او ذكرهم في قصه تخص اعمالهم الموكله لهم؟
    هل فقط ذكر انهم معصومين .. ماذا نستفيد نحن ؟


    الرسول قد نزلت فيه آيات كثيره .. فيها توجيه وتعليم
    قد استفدنا منها نحن البشر في امور الدين والحياة


    انتظر الرد

  • #2

    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين

    الاخ الفاضل وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    حياك الله تعالى ايها الاخ المحترم

    طيب سوف نناقش سؤالك الذكي ونرى النتيجة المترتبه عليه وهل نلتزم بها ام لا ؟

    انت تقول بان هناك خطاب قراني واوامر ربنانية امرنا الله بها بطاعه الرسول الاعظم ونحن امتثلنا لهذه الاوامر والتعليم
    وعلى هذا الاساس استفدنا نحن البشر من هذه الخطابات النازلة على الرسول الاعظم ؟

    انا اقول وقبل الاجابة بوجود ايات تامرنا بطاعه اهل البيت والامتثال لهم اقول وهل التزمت ايها المحترم بما قاله رسول الله صلى الله عليه واله في حق اهل البيت ؟
    خصوصاً ان علماء اهل السنه وكذلك علماء السلفية يقولون بان من ينكر السنه وينكر قول رسول الله فقد كفر حيث ان القران الكريم والسنه متلازمان فمن اخذ بواحد وترك الثاني فقد كفر .
    وهذا ما اكده ابن باز نفسه في كلامه هذا نصاً
    ((
    يقول :مستدلاً بالآيات القرآنية ....{وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا} والآيات في هذا المعنى كثيرة، وكلها تدل على وجوب طاعته عليه الصلاة والسلام، واتباع ما جاء به، كما سبقت الأدلة على وجوب اتباع كتاب الله، والتمسك به وطاعة أوامره ونواهيه، وهما أصلان متلازمان، من جحد واحداً منهما فقد جحد الآخر وكذب به، وذلك كفر وضلال، وخروج عن دائرة الإسلام بإجماع أهل العلم والإيمان...))
    ونفس رسول الله صلى الله عليه واله قد بين خلفائه من بعده من اهل البيت واعطى عددهم وعدتهم ومواصفاهم التي لم ولن تنطبق على غيرهم وهذا ما بينته اصح كتبكم ومع هذا فانتم لاتقبلون ؟
    بل امر الجميع بالتمسك بهم وعدم مفارقتهم ووعد النجاة بمن يعتصم بهم ويهتدي بهاداهم وضلال من خالفهم ومع هذا وانتم لاتقبلون فالقضية ليست محصورة بذكرهم بالقران حتى تتبعوهم ,وانما المساله اتباع دين الاباء والاجداد والاصرار على عدم قبول الحق ولو كان واضحا .
    لان هناك عدة روايات من مصادركم الصحيحة تخبرنا بان رسول الله جعلهم خلفاء لدينه من بعده وحججا على بريته وقرنهم بالقران الكريم الذي لاياتيه الباطل من بين يديه ولامن خلفه فهل نريد اكثر من ذلك ايها المحترم ؟
    اما خصوص ان الله لم ينزل فيهم ايات توجهم او تعاتبهم فاقول اولاً ان التوجيهات تكون للانبياء والمرسلين واهل البيت ولارسل ولا انبياء ولم يدعي احد انهم كذلك وانما هم اوصياء وخلفاء للرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم .
    ثانياً ذكر الله بعض خصائصهم ومناقبهم ودلنا عليهم في القران الكريم ولكنكم لاتقبولون هذه الايات فيهم بل تصرفونها الى غيرها رغم اقرار بعض علمائكم بانها نزلت فيهم .
    امثال انهم اولي الامر الذين امرنا الله بطاعتهم وعدم الرد عليهم وقرن طاعتهم بطاعة الله ورسوله وقد شهد بعض علماء اهل السنه في ان الطاعه في الاية مطلقة وواجب ان يكونوا اولي الامر معصومين ولكن بما ان هذه الاية تعين من هم اولي الامر الذين هم خلفاء لمحمد فقد وضعتموها في الحكام والسلاطين وعبيد الدنيا وهذا محال ان يجعله الله تعالى حيث كيف يامرنا بطاعه من يعصيه ؟ فيلزم التاقض .
    ثالثاً - صرح بانهم اهل الذكر وامرنا بالرجوع اليهم كونهم عدل القران الكريم واعرف باحكام رب العالمين ولكنكم تركتموهم وذهبتم لغيرهم .
    رابعاً - انت تقول هل توجد قصة ذكرتهم في القران اقول نعم منها سورة الانسان وكيف نزلت واساسب نزولها اهل البيت ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتما واسيرا ...وكيف كانت لنا عبرة وقدوة الى يوم القيامة بهذه الاخلاق الفاضلة والصفات الحميدة وشهد بها علمائكم ايضا .

    خامساً - صحيح لم يذكر الله اسماء اهل البيت لغاية ولكن ذكرهم بالكناية والكناية ابلغ من التصريح ايها المحترم عند اهل الغة وعلى تعبير بعض علماء اهل السنة ثلاث مائة اية نزلت في علي بن ابي طالب .
    سادساً ذكر الله تعالى اية التصدق بالخاتم وجعل علي بن ابي طالب ولي لمحمد حينما سال البعض من هو الولي الذي نرجع اليه بعدك يامحمد ودخل سائل يسالهم صدقة ولم يعطيه احد شئيا الا علي تصدق بخاتمة وهو راكع ونزل قوله تعالى انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا الذين يقمون الصلاة وياتون الزكاة وهم راكعون . فكبر المسلون انذاك وهذه الحادثة ذكرها الكثير من علماء اهل السنه في خصوص امير المؤمنين فهل اكثر من هذا تريدون لمعرفة خلفاء محمد وهل اكثر قصصا تعتبرون بها ام لا ؟.


    ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله
      سؤل ذكي جدا جدا ؟

      اين الذكاء ف السؤال ؟؟؟
      ماذا تريدان تستفيد؟
      نحن مستفيدين كثيراوهذا يكفى ولايهمنا رايك ولايهمنا سواء انت استفتدت ام لا
      وصلى الله على محمدواله الطيبين الطاهربن

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X