إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(كيفية بناء شخصية الشباب)محور الخميس لبرنامج (رسائل شبابية)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (كيفية بناء شخصية الشباب)محور الخميس لبرنامج (رسائل شبابية)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وال محمد

    ستكونون مع البرنامج الاسبوعي

    (رسائل شبابية)

    برنامج حواري مباشر يتناول أهم الجوانب المرتبطة بالناشئة والشباب ويبين المشاكل والصعوبات التي تواجه هذه الشريحة في المجتمع لتوظيف قدراتهم وانماء قابلياتهم على الوجه الصحيح


    كل يوم خميس عند السابعة والنصف مساءً

    إعداد وتقديم
    نهاوند العبودي

    اخراج
    زينب قاسم

    ومحور حلقة هذا الاسبوع هو:
    كيفية بناء شخصية الشباب

    ماهي المقومات الأساسية في بناء شخصية الشاب ؟ وما أهمية أنماء جميع الجوانب الفكرية والأخلاقية ؟
    هل ان متغيرات الظروف والبيئة الخارجية من الممكن ان تؤثر في صقل شخصية الشاب سلبا او ايجابا ؟ وكيف يتم التحصين من تلك المتغيرات ؟

    ما هي الابعاد التي يجب الاهتمام بها في بناء شخصية الشاب ؟

    كيف بامكان الاباء والمربين ان يكتشفوا القدرات والامكانيات المختبئة داخل نفوس ابنائهم ؟ وكيف يتم استثمارها على الوجه السليم ؟

    احتياج الشاب الى مصدر التوعية يعتبر من اهم الجوانب التي تم ذكرها كيف يتم الاعتناء بالجانب الديني والايماني للشاب مع تسلط الاهواء والميولات في هذه المرحلة ؟





  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
    👏💞👏💞👏💞👏💞👏
    هو عبارة عن القاعدة المعرفية التي تبنى عليها كافة العناصر الأخرى، حيث يجب أن يقوم فكر الإنسان على جُملة من المعارف والحقائق والمفاهيم السليمة، وامتلاك القيم الروحية والجوهرية والأخلاقية المناسبة، التي تُشكل فكراً حقيقياً للمرء، وتحدد له طريقته في التعامل مع الأشياء ومع الآخرين.
    🍃العقيدة
    تتمثّل في العقيدة الدينية التي يعتنقها الشخص، والتي تعتبر الأساس المتين للسلوكيات والتصرفات المختلفة، وتحدد طبيعّة العلاقات الاجتماعية.
    💢 الثقافة بما في ذلك الوعي والمعرفة والإحاطة بالأمور، وغالباً ما يرتبط هذا الجانب بالعقيدة الدينية أولاً، إلى جانب الثقافة السائدى والمعتمدة في المجتمع، والتي تندرج تحت خانة العادات والتقاليد.
    🍃العواطف عادةً ما تكون أولاً بين العبد وربه، وبين الشخص والناس الذين يعيشون معه في المحيط ذاته، وهنا نتحدث عن المشاعر السامية والمقبولة، التي تتمثّل في التسامح، والمحبة، والمودة، بالإضافة إلى نبذ كافة المشاعر السلبية مثل الكره والحقد والرغبة في الانتقام والشك والغيرة.
    🔶 الإرادة بالإضافة إلى قوة الرغبة في تحقيق الذات والإنجازات المختلفة في الأوقات المحددة لها، والعيش لهدف واضح وسامٍ، وبصورة بعيدة كل البعد عن العشوائية والفوضى. مقياس السلوك يكون هناك مقياس واضح للتصرفات المقبولة وغير المقبولة، ويعود ذلك إلى تصرفات الشخص بالإضافة إلى طريقته في التعامل مع الآخرين، وردود أفعاله اتجاه المواقف المختلفة.
    💠 الإيجابية تكون بالنظرة المتفائلة للحياة، ومن خلال تجنب الأفكار السلبية المفعمة بالسوداوية.
    💎 في الختام لا يمكننا تجاهل جانب التربية السليمة للأفراد، والتي تبدأ معهم منذ الصغر وتؤثر فيهم وفي سلوكهم بشكل مباشر، لذلك يجب على الأهل الانتباه جيداً إلى هذا الجانب، ومنح أبنائهم مدونة سلوك سليمة تساهم في البناء الجيد والسليم لشخصياتهم، كما أنّها تحول دون تعرضهم للاضطرابات النفسية والسلوكية المختلفة التي تحد من قبول المجتمع لهم

    .

    تعليق


    • #3
      شكرا جزيلا للمشاركة الرائعة
      مستمعتنا الغالية " خادمة ام ابيها "

      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1269509057.jpg 
مشاهدات:	4 
الحجم:	20.7 كيلوبايت 
الهوية:	842270

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X