إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا هذه الفرحة ؟ من ولد في اليوم الـثالث عشر من شهر رجب ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا هذه الفرحة ؟ من ولد في اليوم الـثالث عشر من شهر رجب ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .
    قد ياتي زائر في اليوم الثالث عشر من شهر رجب الى منطقة يسكنها الشيعة ليست في النجف الاشرف لا في كربلاء المقدسة فيجد اثار الزينة كالاعلام الملونة والنشرات الضوئية وفرحة الناس بادية على وجوههم مع توزيع بعض المؤمنين للحلويات والعصائر فيسأل هذا الزائر ما هي المناسبة المفرحة اليوم فيجيبه المؤمنون بهذا الجواب :
    اليوم ولد اول الموحدين لله ، اليوم ولد من لم يشرك بالله طرفة عين ولم يعبد الاصنام الثلاثة مناة واللات والعزى ، اليوم ولد الولي ، اليوم ولد أول الناس ايمانا واسلاما ، اليوم ولد الوصي ، اليوم ولد احب خلق الله الى الله ورسوله ، اليوم ولد الرجل الذي يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله كرار غير فرار ، اليوم ولد نفس رسول الله (ص) طاعته كطاعة رسول الله ومعصيته كمعصية رسول الله ، اليوم ولد العلامة على الايمان والنفاق ، اليوم ولد علي لمحمد كهارون لموسى ، اليوم ولد امير المؤمنين ، اليوم ولد يعسوب الدين ، اليوم ولد قائد الغر المحجلين ، اليوم ولد من سلمت عليه ملائكة السماء ، اليوم ولد من نودى من السماء لا سيف الا ذو الفقار ولا فتى الا علي ، اليوم ولد من يقاتل على التأويل ، اليوم ولد من ردت عليه الشمس حتى صلى العصر في وقتها ، اليوم ولد من سدت ابواب الصحابة الا بابه ، اليوم ولد من ناجاه الله ورسوله دون الناس ، اليوم ولد من يدور الحق معه حيث دار ، اليوم ولد احد الثقلين الذي لا يضل به من تمسك به ، اليوم ولد من وقى وفدى رسول الله (ص) عن المشركين بنفسه ، اليوم ولد من بارز شجعان الكفر حتى هزمهم ، اليوم ولد من نزلت اية التطهير به وباهل بيته ، اليوم ولد سيد العرب ، اليوم ولد قسيم النار والجنة ، اليوم ولد امير وامام البررة وقاتل الفجرة ، اليوم ولد اصل وفرع رسول الله (ص) ، اليوم ولد صاحب لواء الحمد في الاخرة ، اليوم ولد باب مدينة علم رسول الله (ص) ، اليوم ولد باب حطة ، اليوم ولد صاحب الحوض ، الذي لا يملكه غيره ، اليوم ولد من رفعه رسول ‏الله (ص) للناس كافة يوم غدير خم فقال : من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله ، اليوم ولد قالع باب خيبر ومن فتح الله النصر للمسلمين على يديه ، اليوم ولد من اذهب الله عنه الرجس وطهره تطهيرا ، اليوم ولد ابن عم رسول الله (ص) ، اليوم ولد زوج البتول فاطمة ، اليوم ولد أبو الحسن والحسين (ع) ، اليوم ولد ........ ، اليوم ولد الامام امير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع) .

    أسعد الله ايامكم بهذه الفرحة الكبرى ...

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
    أسعد الله أيامكم بولادة سيدي ومولاي أبا الحسن والحسين أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليهما السلام
    عن أم سلمة أنها قالت:
    سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول:
    ما اجتمع قوم يذكرون فضل علي بن أبي طالب (عليه السلام) الا هبطت عليهم ملائكة السماء حتى تحف بهم، فإذا تفرقوا عرجت الملائكة إلى السماء، فيقول لهم الملائكة: إنا نشم من رائحتكم ما لا نشمه من الملائكة، فلم نر رائحة أطيب منها، فيقولون: كنا عند قوم يذكرون محمدا وأهل بيته عليهم السلام، فعلق علينا من ريحهم فتعطرنا، فيقولون: اهبطوا بنا إليهم، فيقولون: تفرقوا ومضى كل واحد منهم إلى منزله، فيقولون: اهبطوا بنا حتى نتعطر بذلك المكان.
    *
    الروضة في الفضائل ص 189, مستدرك الوسائل ج 12 ص 392، بحار الأنوار ج 38 ص 199
    *

    تعليق


    • #3
      الأخت الكريمة محبة الزهراء 12 . أسعد الله أيامك بذكرى ولادة مير المؤمنين علي ابن أبي طالب (ع) . جعلنا الله واياك من الثابتين على ولايته والحائزين على فضل ذكره (ع) . حفظك الله تعالى .

      تعليق


      • #4
        الزميل العزيز والأخ الفاضل المشرف الغالي المرتجى . أسعد الله أيامكم بذكرى ولادة أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) . شرفنا تواجدكم المستمر في قسم المناسبات الإسلامية . وشكرنا وتقديرنا لكم . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        يعمل...
        X