إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تصريح النبي محمد (ص) بنطقه لفضائل الامام علي (ع) عن وحي يوحى .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تصريح النبي محمد (ص) بنطقه لفضائل الامام علي (ع) عن وحي يوحى .

    بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .
    اسعد الله ايامكم بذكرى ولادة وليد الكعبة امير المؤمنين ابا الحسن والحسين علي (ع) .
    لاشك ان فضائل الامام علي (ع) كثيرة لا تعد ولا تحصى حتى ورد في الروايات المتواترة الكثيرة هذا المعنى : ((والذي اختار محمّداً خاتماً لرسله ، لو كان نبت الدنيا وأشجارها أقلاماً وأهلها كتّاباً وكتبوا مناقب عليّ وفضائله من يوم خلق الله الدنيا إلى فنائِها ما كتبوا معشار ما آتاهُ الله من الفضل )) - 1 -

    وهنالك ملاحظة مهمة جدا وهي ان كلامنا في فضائل علي ابن ابي طالب (ع) متأخر عن اثبات صحة صدور هذه الفضائل عن النبي محمد (ص) . وهذا ما اردنا ان نثبته في هذه المقالة .
    و تصريح النبي محمد (ص) في الرواية التالية بانه ينطق بفضائل علي (ع) عن وحي يوحى - لا عن هوى وعصبيه - كاف في اثبات هذه الفضائل لوليد الكعبة الامام علي (ع) .


    >>> كتاب التحصين > السيد ابن طاووس > الصفحة ٦٢٣ > الباب 20 فيما نذكره من قول النبي (ص) في علي (ع) : ( ...... وأنه إمام أمتي وأميرها وأنه وصيي وخليفتي عليها ...... ) و نذكر ذلك من كتاب (نور الهدى) أيضا فقال ما هذا لفظه :

    أحمد بن محمد بن جعفر عن محمد بن الحسين عن محمد بن سنان عن زياد بن المنذر عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال: قال رسول الله (ص) :
    ما طلعت - ما أظلت - الخضراء وما أقلت الغبراء - اي الارض - بعدي على أفضل من علي بن أبي طالب ، وإنه إمام أمتي وأميرها وأنه وصيي وخليفتي عليها ، من اقتدى به اهتدى ومن اقتدى بغيره ضل وغوى ، إني أنا النبي المصطفى ، ما أنطق بفضل علي بن أبي طالب عن الهوى ، إن هو إلا وحي يوحى ، نزل به الروح المجتبى عن الذي له ما في السماوات وما في الأرض وما بينهما وما تحت الثرى . - 2 -


    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>


    1 - رواه في ينابيع المودة > باب 40 > الصفحة 122 > عن موفق بن أحمد الخوارزمي . / وفي مشارق أنوار اليقين > الصفحة 58 .



    2 - ذكر ايضا في كتاب بحار الأنوار > العلامة المجلسي > الجزء ٣٨ > الصفحة ١٥٢ حديث رقم 125 . / وذكر ايضا في كتاب كنز الفوائد للكراجكي > الجزء 2 > الصفحة 56 . / وذكر أيضا في كتاب مائة منقبة لابن شاذان > المنقبة الرابعة والثلاثون .

  • #2

    تعليق


    • #3
      الزميل العزيز والأخ الفاضل المشرف الغالي المرتجى . شرفنا تواجدكم المستمر في قسم المناسبات الإسلامية . وشكرنا وتقديرنا لكم على هذه المشاركة القيمة . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X