إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زينب الملحمة ...ملحمة السيدة زينب عليها السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زينب الملحمة ...ملحمة السيدة زينب عليها السلام

    اميرة النساء
    زينب الملحمة ...ملحمة السيدة زينب عليها السلام .
    ...............................................
    ان عظمة زينب تكمن في انها في نظر المسلمين أمرأة ذات شأن كبير وعظيم .ليس لأنها أبنة الأمام علي ع .او اخت الحسن والحسين ع.فالنسب لايمكن ان يكون سببا لذلك او تلك العظمة والمكانة .فلقد كان لجميع الأئمة بنات وأمهات وأخوات ولكن من منهن كانت كزينب الكبرى.وعظمتها كانت نتيجة لموقفها وحركتها الأنسانية والأسلامية مبنية على أساس التكليف الشرعي الألهي فان تلك الحركة هي التي منحتها تلك العظمة .فأن ذهاب زينب ع مع الحسين ع الى كربلاء لم تكن عاطفية لانه اخوها فمن ظن ذلك فهو واهم وبعيد عن الحقيقة ان حركتها وخروجها كان مبني على ثوابت شرعية منبعها هي احياء دين الله ودين جدها رسول الله فهي كانت تشعر ان ذلك كان تكليفا شرعيا .فلم تكن متحيره او متعجلة او شابها ذرة من الريبة او الشك او الخوف في اتخاذ القرار الصائب.كما كان هناك موقف لرجال كان يعتمد عليهم فشلوا في اتخاذ القرار الصح والحاسم وكانوا متحيرين من امرهم امثال ابن عباس وأبن جعفر.لكن زينب ادركت جيدا ان الطريق الذي ستسلكه وسلكته هو عين الصواب .فهي تعرف صعوبته ولكن عظمة التكليف كان عندها اكبر .وان العظمة الأكبر لزينب ع تجلت اكثر عندما استشهد الأمام الحسين ع.فأن الوضع الذي كانت فيه زينب عليها السلام لايمكن ان يحتمله او تحتمله امرأة فهي احتلت مكانه لايستطيع ان يصل اليها اعظم الناس في تأريخ البشرية .
    ان كربلاء دون زينب ماكانت لتكون كربلاء.وكذلك عاشوراء .فالمتتبع لحركة زينب عليها السلام يشعر .ان حسينا ثانيا كان في لباس امرأة وفي ثوب ابنه علي ع.فلولاها لكاد الامام السجاد يقتل ع. وان نداء الحسين لايصل لولا نهضتها الأعلامية في فضح ماأرتكبه بنو أميه من قتل امام مفروص الطاعة ع..فزينب كانت بالنسبة للأمام الحسين ع. امة في امرأة اسمها زينب ع.فلم يشعر بالوحدة او الخوف او الغربة فهي كانت له بمثابة الصديق والمواسي .فعبارة انتصر الدم على السيف.في كربلاء جاءت من خلال زينب ع.فأن الواقعة العسكرية انتهت بهزيمة ظاهرية لقوى الحق.في ميدان عاشوراء. زينب هي التي حولتها الى انتصار .فأن انتصار يزيد لع.المشؤوم والمزعوم ابدلته زينب الى هزيمة وعار وشنار ووصمة عار في جبينهم جاء ذلك من خلال خطبتها في مجلس يزيد لع.حيث زلزلت الارض به وبحاشيته وعرت وكشفت زيفهم وكذبهم وافترائهم على الناس بتزييف دينهم .حيث تحولت زينب من المرأة التي تعتز بحجابها وعفتها الى امرأة قل نظيرها في التأريخ فهي وقفت في مقر قيادة الجبروت والنمرود والطغيان .لتعلن ثورتها المكملة لثورة اخيها .من مثل زينب ع التي خرجت وهي تاركة لجثث اخوها واهل بيتها فمن مثلها تخرج مكسورة .لكنها خرجت اقوى عودا وصلابة فقبلها خطبت في شوارع الكوفة.لتكشف زيف اولئك الذين خانوا ونقظوا العهود والمواثيق. لتبهر العالم بكلام لم يسمعوه الا في زمن ابيها فذكرتهم به وجعلتهم يعيشون الانكسار والذل والهوان والشعور المطبق بالذنب والجريمة النكراء التي ارتكبوها .بحق امام هو خليفة الله الشرعي .هكذا كانت زينب ع.ام الملاحم والبطولات سلام عليك مولاتي .يوم ولدت ويوم اديت ماعليك لربك واخيك ويوم ذهبت لربك تشكين اليه غدر امة نبيه بفلذة كبده واهل بيته ..سلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار.







    التعديل الأخير تم بواسطة روضة الزهراء; الساعة 23-03-2019, 10:30 AM.
    sigpic

    قال رسول الله (ص):

    (مَن سرَّ مؤمناً ، فقد سرّني ، ومن سرَّني فقد سرّ الله )



    صدق رسول الله

  • #2
    الأخت الفاضلة روضة الزهراء . عظم الله لنا ولكِ الأجر بذكرى وفاة عقيلة بني هاشم الحوراء زينب (عليها السلام) . وأحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على نشر هذا الموضوع . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة خادم الكفيل مشاهدة المشاركة
      الأخت الفاضلة روضة الزهراء . عظم الله لنا ولكِ الأجر بذكرى وفاة عقيلة بني هاشم الحوراء زينب (عليها السلام) . وأحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على نشر هذا الموضوع . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

      اللهم صلِ على محمد وآل محمد

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      اخي الفاضل (خادم الكفيل )

      اجرنا واجركم اعظم ،،، احسن الله مقامكم

      شكرا لكم على مروركم الطيب وجزاكم الله خير الجزاء .

      مع تحياتي واحترامي لكم
      sigpic

      قال رسول الله (ص):

      (مَن سرَّ مؤمناً ، فقد سرّني ، ومن سرَّني فقد سرّ الله )



      صدق رسول الله

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X