إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"عدم التسرع في أتخاذ القرارت " 🌟🌟🌟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "عدم التسرع في أتخاذ القرارت " 🌟🌟🌟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    -------------------------------------


    الإنسان بطبعه عجول يستبطئ الثمرة ، يريد قطفها بسرعة ، وربما أدّى به هذا إلى ترك العمل ظاناً أنه لا ثمرة منه ، كأن يبدأ بطلب العلم ويريد أن يكون عالماً ، أوطالب علم متميز في مده قصيرة . وهذا غير معقول ، فلما يجد أنه لم يصبح كما يريد يترك طلب العلم ، وكذلك الأمر في الدعوة ، يدعو إنساناً فلا يستجيب له في البداية ، فييأس منه ويتركه، لذلك الإستعجال يقود في النهاية إلى الندم


    كما وصفه الرسول صلى الله عليه وإله وسلم في الحديث. كما أنه يعوق سير الحياة، فالشخص الذي يؤي عمله بتأني ودقة أكيد ناجح وسليم في حياته عكس المتسرع دائماً يلازمه الفشل.

    على الإنسان أن يكون حذرا متأنيا في اتخاذ القرارات، وعليه أن لا يستعجل في كل الأمور، فإن العجلة من الشيطان، وإن في العجلة الندامة، وفي التأني السلامة.
    صحيح أن الإنسان عليه أن لا يؤجل عمل اليوم إلى الغد، ولكن التأني ليس معناه التاجيل، فإن التأني يعني أن يفكر الشخص منا قبل اتخاذ أي قرار، ويأخذ وقته في التفكير به، ولكن، ليس أكثر من وقته،

    ✴✴✴✴✴✴✴✴✴✴✴✴

    وعلى كل، فإن تعود التفكير ما هو إلا تعويد وتدريب، فإن من يتعود التفكير في حل مشكلات الناس، يستطيع أن يتخذ القرار أسرع بكثير من ذلك الشخص الذي لم يتعود ولم يتدرب على التفكير.

    ✴✴✴✴✴✴✴✴


    وبمناسبة الحديث عن التدريب على التفكير، فيجب أن لا ننسى أن كثيرا مما ندرس في المدارس، ما هي إلا مواد تذكي عقولنا، وتدربها على سرعة التفكير، وهذا هو الفرق بين المتعلم وغير المتعلم، فإن المتعلم يستطيع أن يفكر في النتائج بشكل أسرع بكثير من غير المتعلم.

    ✴✴✴✴✴✴✴✴✴✴✴
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X