إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(ضرورة وجود القدوة) محور الخميس لبرنامج (رسائل شبابية)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (ضرورة وجود القدوة) محور الخميس لبرنامج (رسائل شبابية)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وال محمد

    ستكونون مع البرنامج الاسبوعي

    (رسائل شبابية)

    برنامج حواري مباشر يتناول أهم الجوانب المرتبطة بالناشئة والشباب ويبين المشاكل والصعوبات التي تواجه هذه الشريحة في المجتمع لتوظيف قدراتهم وانماء قابلياتهم على الوجه الصحيح


    كل يوم خميس عند السابعة والنصف مساءً

    إعداد وتقديم
    نهاوند العبودي

    اخراج
    زينب قاسم

    ومحور حلقة هذا الاسبوع هو:
    ضرورة وجود القدوة

    • كيف نظر القرآن الكريم واهل البيت عليهم السلام الى مسألة وجود القدوة ودورها في شخصية الانسان ؟ وهل يكتفي الشاب بالتعلم الفطري والعمل بنصائح المربين ؟

    • من هم الاشخاص الذين يتم اختيارهم ليصبحوا هم القدوة الحسنة في حياة شبابنا ؟ وما هي الشخصية اللائقة برأيكم وبماذا يجب ان تتمتع ؟

    • أحيانا الشاب هو من يختار القدوة لنفسه في الحرم الدراسي او في الحياة الاجتماعية ويحاول ان يقلدهم ومن هنا يواجه الاباء الصعوبة الشاقة في اقناع الشاب ما هو التعامل الامثل هنا برأيكم ؟

    • كيف يتم تقويمهم وتوجيههم واعدادهم كقادة وقدوة صالحة للمجتمع ؟

  • #2
    السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته..
    أسبوع مبارك عليكم...
    منذ خلق الخليقة والبشر يتخذ قدوة له ئواء كانت هذه القدوة حسنة ام غير حسنة فهو الذي يقدر ذلك ،وهذا ما سار عليه الاقوام التي سبقت مجيئ الانبياء والرسل فكانوا يتحججون عليهم بان ابائهم واجدادهم قدوة لهم وعليهم ان يسيروا على نهجهم وخطاهم فقالوا (هذا ما وجدنا عليه ابائنا ونحن عليه سائرون ) ،وبمرور الوقت اصبح للانسان قدوة يقلده بملبسه بشكله بتصرفاته فيتخذه مثالا له وكانه نفسه ،والابوين افضل قدوة اذا كانا صالحين فالبنت تقول ياليت لي زوج كابي ،او الولد ياليت لي زوجة كامي ،لما لهما من تاثير مباشر وعميق في انفسهم فهم يعتبرونهم القدوة الناجحة .
    ويعتير الصديق المؤثر علينا في بعض الاحيان وقد يكون اقرب من الابوين او احد افراد الاسرة ،هنا على الابوين الانتباه لانه قد يكون صديق مضل وقد يكون صديق ياخذ بيد ابننا الى بر الامان بحيث لم يكن يصلي يجعله يصلي او يلتزم دينيا وعقائديا.
    وحذار من وسائل الانترنيت والتواصل الاجتماعي التى تؤثر تاثير كبير على الابناء وأحيانا تغسل عقولهم وتصور لهم القدوة بانها المخلصة لهم من كشاكلهم او الملبية لطلبلتهم او المستجيبة لرغباتهم وتصور لهم عوالم خارج نطاق الكون وهذا ما لمسناه بواسطة الالعاب الالكترونية والتي اصبحت القدوة لبعض الاولاد وابعدتهم عن العوالم المحيطة بهم وفي بعض الاحيان الجاتهم للانتحار بتصوير ان القدوة لهم خارج الكون وفي عوالم اخرى اذا دخلوها سوف يتمتعون بالخلود ،فحذار من ذلك لان الجهات المضلة والتي تصور القدوة لابنك قد تسبب بهلاكه ...

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      الى برنامج .. رسائل شبابية
      (ضرورة وجود القدوة)

      ------------------------------------------
      ------------------------------

      «أن من أهم أسباب غياب القدوة لدى الشباب هو أن الحياة أصبحت بالنسبة لهم مادية ، الأمر الذي أفقدهم التخطيط للأهداف.

      وأصبح هدفهم هو الانتهاء من الدراسة فقط دون التفكير في التميز بعلمهم وحياتهم، وهذا نتيجة مباشرة لغياب القدوة التي ساهم فيها عدم المعرفة والقراءة ومتابعة الشخصيات المؤثرة عليهم في المجتمع.

      ولذلك وجدوا في الفنانين قدوة سهلة لهم، لأن هؤلاء حصلوا على الشهرة بسرعة كبيرة ولم يتعبوا فيها بخلاف شخصيات المجتمع الأخرى التي تعبت كثيرا للوصول إلى منصب معين.

      وهذا هو الفرق بين الجيل الحالي والأجيال السابقة التي اهتمت كثيرا بالمعرفة والقراءة، واستطاعت أن تستفيد منها كثيرا وان توظفها لصالحها، وأعتقد أن الحل يكمن في تعليم النشء منذ الصغر على الاهتمام بهذا الجانب وتنميته، وبكيفية اختيار الأهداف وتحقيقها».

      --------------------------

      وأخيراً :
      التركيز على دور الأسرة اولآ وأخيرآ وأهميتها
      في تربية وتوجيه وتأسيس الشباب على القيم والمبادئ الأصيلة لإخراج جيل واعٍ ومثقف
      ومتزن عقلياً وفكرياً.


      ✴✴✴✴✴✴✴✴✴✴✴

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X