إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اهمال الام لابنتها . محور غدا الاحد لبرنامج "" امسيات النور ""

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اهمال الام لابنتها . محور غدا الاحد لبرنامج "" امسيات النور ""

    بسم الله الرحمن الرحيم


    اللهم صل على محمد وآل محمد

    (أمسيات النور)



    ستكون برفقتكم

    في الاعداد
    علا محمد , ليلى عبد الهادي , فاطمة صاحب.

    والتقديم :
    علا محمد , فاطمة صاحب

    وفي الاخراج على الهواء مباشرة
    رؤى جميل

    وفقرات البرنامج هي:

    قصص البهلول



    وتسرد فيها قصص البهلول والدروس التي تحتويها تلك القصص .


    ياقوتة
    فقرة تعنى بالمرأة
    الام الزوجة الاخت البنت
    والعناوين الاجتماعية والوظيفية التي تشغلها المرأة وبعض التوجيهات التي تنفعها في تلك المهام والمجالات .


    قهوة مساء
    فقرة المحور

    والموضوع هو :
    اهمال الام لابنتها واهمال الاب لاولاده
    وانتِ كأم هل تخصصين وقتا للحديث مع ابنتك ؟
    في شؤونها الخاصة وفيقاتها ؟


    قصار الكلم
    تتطرق الى بعض الكلمات النيرة من كلام اهل بيت العصمة والطهارة ع .
    لنجعلها شموعا تنير لنا حياتنا المظلمة .
    واحاديثنا ستكون عن
    النهي عن الغيبة


    براءة وردية
    فقرة تعنى بالاطفال والعاب الاطفال
    حيث من خلال الالعاب يتم اكتشاف بعض صفات الاطفال .


    توقعات
    فقرة تكشف للمرأة بعض التوقعات التي قد تصادفها في مسيرة حياتها وكيف ان تتصرف معها .



    حقائق في دقائق
    فقرة تتحدث عن بعض الحقائق العلمية التي تكشف لنا ابداع الخالق في صنعه.

    ...........



    نرجو لكم متابعة طيبة


  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ********************
    لفقرة قصار الكلم
    *******************
    عن الرسول صلى الله عليه واله وسلم أمّا صاحب الزنا فيتوب فيتوب الله عليه وأمّا صاحب الغيبة فلا يتوب الله عليه حتى يكون صاحبه الذي يحلّه.
    وعن الإمام الصادق(عليه السلام)الغَيبَةُ حَرامٌ عَلى كُلِّ مُسلِم وَأَنَّها لَتأكُلُ الحَسناتِ كَما تأكلُ النّارَ الحَطَبَ
    وفي حديث قدسي أنّ الله تعالى خاطب نبيّه موسى(عليه السلام) وقال:مَن مـاتَ تـائِباً مِنَ الغَيبَةِ فَهُوَ آخِرُ مَنْ يَدخُلِ الجَنَّةَ ومَن مـاتَ مُصِرّاً عَلَيه، فَهُوَ أَوّلُ مَنْ يَدخُلُ النَّارَ.

    وعن رسول الله(صلى الله عليه وآله)قال:مـا عُمّرَ مَجلِسٌ بِالغَيبَةِ إلاّ خُرِّبَ بِالدِّينِ فَنَزِّهُوا أَسمَاعَكُم مِنْ اسْتِمـاعِ الغَيبَةِ فَإِنَّ القـائِلَ وَالمُستَمِعَ لَهـا شَريكَانِ فِي الإثْمِ.
    وعن رسول الله(صلى الله عليه وآله)مَن إِغتـابَ مُسلِماً أَو مُسلِمَةً لَنْ يَقْبَلَ اللهُ صَلاتَهُ وَلا صِيـامَهُ أَربَعِينَ لَيلَةً إلاّ أَنْ يَغْفِرَ لَهُ صـاحِبُه.
    وعن الإمام الصادق(عليه السلام)مَن رَوى عَلى مُؤمُن رَوايَةً يُريدُ بِها شَينَهُ وَهَدْمَ مُرُوَّتِهِ لِيَسْقُطَ مِنْ أَعيُنِ النّاسِ، وَأَخْرَجَهُ اللهُ مِنْ وِلايَتِهِ إِلى وِلايَةِ الشَّيطـانِ فَلا يَقْبَلُهُ الشَّيطَـانُ.
    وعن النبي الأكرم(صلى الله عليه وآله) أنّه قال:نَهى عَنِ الغَيبَة وَقـالَ مَنْ إِغتـابَ امرءً مُسلِماً بَطَلَ صَومُهُ وَنَقَضَ وَضُوءُهُ وَجـاءَ يَومَ القيـامَةِ يَفُوهُ مِنْ فِيهِ رائِحَةٌ أَنتنَ مِنَ الجِيفَةِ يَتَأَذَّى بِهِ أَهلَ المَوقِفِ.
    وعن أميرالمؤمنين(عليه السلام)إِيّاكَ والغَيبَةِ فَإنّها تُمقِتُكَ إلى اللهِ والنّاسِ وَتَحبِطُ أَجرَكَ.
    عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله)الغيبةُ اسرع في دين الرجل من الأكلةِ في جوفه.عن أبي عبد الله (عليه السلام)أنّه قال:ومن اغتابه بما فيه فهو خارج من ولاية الله تعالى داخل في ولاية الشيطان.
    قال رسول الله (صلى الله عليه وآله)ما النار في التبن بأسرع من الغيّبة في حسنة العبد.
    عن نوف البكالي قال أتى أمير المؤمنين عليه السلام وقال.. قلت زدني قال:
    اجتنب الغيبة فإنها أدام كلاب النار ثم قال : يا نوف كذب من زعم أنه ولد حلال وهو يأكل لحوم الناس بالغيبة.
    وعن الإمام الصادق عليه السلام أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال:

    من اغتاب امرءا مسلما بطل صومه ونقض وضوءه وجاء يوم القيامة يفوح من فيه رائحة أنتن من الجيفة يتأذى به أهل الموقف وإن مات قبل أن يتوب مات مستحلا لما حرم الله عز وجل

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وعلى آله محمد الطيبين الطاهرين.
      السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
      ______________________
      ____€_€€____€€€___

      فقرة .. قصار الكلم ( الغيبة)
      _________________

      ما هي الغيبة؟

      الغيبة هي: "ذكر الإنسان حال غيبته بما يكره نسبته إليه مما يعد نقصاناً في العرف، بقصد الإنتقاص والذم".

      ففي رواية عن أبي ذر رضوان الله تعالى عليه: "قلت: يا رسول الله ما الغيبة؟ قال: ذِكرك أخاك بما هو فيه فقد اغتبته، وإذا ذكرته بما ليس فيه فقد بهته" .

      وورد في الحديث النبوي الشريف: "هل تدرون ما الغيبة؟ فقالوا: الله ورسوله أعلم، قال: ذِكرك أخاك بما يكره..." .

      والمقصود من الأخ هو الأخ في الإيمان لا النسب، و"ما يكره" تعبير عن كل ما فيه نقص عرفاً.

      ويظهر من الروايات وجوب رد الغيبة، وهو غير النهي عن الغيبة، والمقصود منه الإنتصار للغائب بما يناسب.
      ففي وصية النبي صلى الله عليه وآله لعلي عليه السلام: "يا علي من اغتيب عنده أخوه المسلم فاستطاع نصره فلم ينصره خذله الله في الدنيا والآخرة".

      ________________

      📚 ///
      وسائل الشيعة، المجلد الثامن، باب 152 من أبواب أحكام العشرة، الحديث 16.

      تعليق


      • #4
        🦋🥀🦋 قصار ........الكلم 🦋🥀🦋
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        اللهم صلي على محمد وال محمد
        🌟💫🌟💫🌟💫🌟💫
        2ـ ما ورد في حديث أبي بصير في وصية النبي (صلى الله عليه وآله) لأبي ذرٍّ ، وفيه: قلت: يارسول الله، ما الغيبة؟ قال (صلى الله عليه وآله) :«ذكرك أخاك بما هو فيه، فقد اغتبته ، وإذا ذكرته بما ليس فيه فقد بهته»[3].3ـ وما روي، أنّه ذُكِرَ رجلٌ عنده (صلى الله عليه وآله) ، فقالوا: ما أعجزه! فقال (صلى الله عليه وآله) : «اغتبتم أخاكم». قالوا: يارسول الله ، قلنا ما فيه، قال (صلى الله عليه وآله) : «إن قلتم ما ليس فيه فقد بهتموه»[4].4ـ وما روي عن عائشة ، أنها قالت: دخلت علينا إمرأة، فلمّا وَلَّت ، أومأت بيدي أنَّها قصيرة، فقال (صلى الله عليه وآله) : «اغتبتها»[5].5ـ وما نقل عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنّهُ سُمِعَ يقول: «الغيبةُ أن تقولَ في أخيك ما سترهُ الله عليه، وأَما الأمر الظاهرُ فيه مثل الحدّة والعَجَلة، فلا ، والبهتان أن تقول فيه ما ليس فيه»[6].6ـ وما روي أيضاً عن الامام الصادق (عليه السلام) أنه قال: إنَّ من الغيبة أن تقول في أخيك ما ستره الله عليه، وإنّ البهتان أن تقول في اخيك ما ليس فيه»[7].7ـ وما روي عن الامام الكاظم (عليه السلام) أنَّه قال: «من ذكرَ رجلاً من خلفه بما هو فيه مما عرفه الناس لم يغتبه ، ومن ذكره من خلفه بما هو فيه مما لا يعرفه الناس، اغتابه، ومن ذكره بما ليس فيه فقد بهتهُ»[8].
        ________________
        2] المحجة البيضاء ، ج5، ص: 256.[3] وسائل الشيعة ، ج8، ص: 598 «ابواب أحكام العشرة» الباب 152، الحديث: 9.[4] جامع السعادات، ج2، ص: 294.[5] جامع السعادات، ج2، ص: 294.[6] الكافي ، ج2، ص: 265، الحديث: 7.[7] معاني الأخبار ، ص: 84.[8] الكافي، ج2، ص: 266، الحديث: 6.

        تعليق


        • #5
          مستمعاتنا الغالياات " خادمة الحوراء زينب ,
          فداء الكوثر , خادمة ام ابيها "

          سلمت يداكم على المشاركات الرائعة .

          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	12905367171520.gif 
مشاهدات:	36 
الحجم:	39.9 كيلوبايت 
الهوية:	842288

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
          x
          يعمل...
          X