إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أين ثمن الهواء الذي تستنشقه طوال حياتك ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أين ثمن الهواء الذي تستنشقه طوال حياتك ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .

    لقد انعم الله على جميع الكائنات الحية بنعمة الهواء الذي يتواجد على كوكب الكرة الارضية في كل مكان فيها فوق سطحها او في عمق مياه محيطاتها وبحارها وانهارها ولولا نعمة الهواء لماتت جميع المخلوقات الحية اختناقا سواء التي في البر او التي في البحار وغيرها من المجموعات المائية .
    ولقد جعل الله الهواء امرا مباحا وملكا للجميع ولو امكن للانسان التسلط على الهواء لباعه واشتراه وتقاتل عليه كما فعل بغيره من الكثير من الأشياء التي سخرها المولى له .

    ولكن هل دفعنا ثمن الهواء الذي استنشقناه للخالق العظيم - ولو ثمن يوم واحد فقط - ؟؟

    طبعا ان الله لا يريد بل لا يحتاج منا الى الثمن المادي مقابل الهواء الذي اعطاه لنا بل يريد الثمن المعنوي منا - وفائدته لأجلنا ايضا وليس لأجله تعالى - كذكره وشكره وحمده وتسبيحه وتقديسه على هذه النعمة العظيمة التي غفل عنها - رغم وضوحها - الكثير من العاصين والمذنبين وغيرهم .
    واليكم هذه القصة القصيرة التي تذكرنا باهمية هذه النعمة الكبيرة ووجوب شكر الله عليها دائما لكي لا يحرمنا منها ذات يوم .



    القـــصـــــــــــــة :
    رجل يبلغ من العمر ٧٨ عاما ، ضاق عليه التنفس فنُقلَ إلى المستشفى ، وأُعطي جرعة من الأوكسجين لدعمه لمدة ٢٤ ساعة . بعد بعض الوقت ، صارت حالته أفضل ، فسلّمَه الطبيب الفاتورة المالية فلمّا رأى الفاتورة ، بدأ الرجل الكبير المسن بالبكاء . فطلبَ منه الطبيب ألا يبكي بسبب الفاتورة ، فأجاب الرجل : أنا لا أبكي بسبب المبلغ الوارد في الفاتورة ، فإني قادر أن أدفع كل هذا المال . إنما أبكي لأنه ، لمدة ٢٤ ساعة فقط من استخدام الأوكسجين ، يجب أن أدفع المال في حين أني كنت أستنشق الهواء النقيّ الذي مِنَ الله منذ ٧٨ عامًا ، ولم أدفع أي شيء أبدًا هل تعرف كم أدينُ له ؟ أخفَضَ الطبيب رأسه ، وأجهش بالبكاء ايضا . انتهت القصة .


    فعلا نحن نتنفس الهواء النقيّ بفضل الله ومَنِه دون أن نسدّد أي ثمن منذ عشرات السنين ، فلا بد علينا ان نخصص بعض الوقت لنداوم على ذكر الله وشكره وحمده على هذه النعمة المجانية التي لا يمكن تقدريها بأموال الدنيا وكنوزها .

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X