إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"كيف تفهم رسومات طفلك !؟؟" 💦💦💦

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "كيف تفهم رسومات طفلك !؟؟" 💦💦💦

    كيف تفهم رسومات طفلك⁉

    💢ثلاث مراحل تشرح لك

    يمكن تمييز ثلاث مراحل لقدرات الطفل على الرسم:

    ♒ الأولى هي مرحلة «الشخبطة» التي لا يتجاوز فيها رسم الطفل الخطوط التي لا يمكن فهمها،

    💢 أما المرحلة الثانية فيبدأ فيها الطفل رسم عدة عناصر حوله، مثل الشجرة أو المنزل أو الوجود، وغالبًا ما تكون غير متقنة وبعيدة عن الواقع، لكنه يضيف عناصر معينة أقرب إليه مثل الزهور أو قطعة معينة من الملابس.

    ♒ أمّا المرحلة الثالثة فتبدأ حين يكون رسم الطفل أقرب إلى الواقع، ويمكن بسهولة فهم عناصره، ويستخدم الرموز والكلمات، وقد تروي رسومه قصةً كاملةً.


    موقع الرسمة على الصفحة ودلالتها‼

    حين يرسم الطفل في الجانب الأيسر من الصفحة، فهذا يشير إلى انشغاله بالماضي واحتياجه للرعاية، بينما يعني اختياره للجانب الأيمن تطلعه إلى المستقبل واحتياجه للتواصل، ويعني اختياره للجزء السفلي من الصفحة افتقاده للأمان.


    🌷وهناك عدد من الاختبارات التي يتم إجراؤها من خلال الرسوم، وتكشف عن مشكلات الطفل، مثل اختبار HTp

    الذي يُطلب فيه من الطفل أن يرسم شجرةً وشخصًا ومنزلًا، ويتضح أن الشجرة تعبّر عن إقبال الطفل على الحياة ومدى سعادته، ويقربنا المنزل من شخصية الطفل.

    🖌إن أولى الرسوم التي يعبّر بها الطفل عن ذاته هي رسم الشجرة، وفي اعتنائه بتفاصيل معينة فيها يبدو ما بداخله، فطول الشجرة يمثل عمر الطفل، واعتنائه برسم الجذور ينمّ عن فخره بأجداده، كما تكشف أجزاؤها عن تصور الطفل لحياته وكيف يراه الآخرون.

    ⚘إن المطر والغيوم يشيران إلى شعور الطفل بالقلق، وإن رسم الطفل الوحوش يكون أحيانًا آلية يتأقلم من خلالها على شعوره بالعجز، رغم أنه يكون أحيانًا مجرد تأثر بالقصص الكثيرة التي نرويها للأطفال، ويكون أبطالها من الوحوش.

    أن يرسم الطفل حفرة في الأرض فهذا إشارة إلى فقده لأحد المقربين، أو لحيوانه الأليف، وقد يعني شعوره بالوحدة الشديدة.

    ⚘⚘حين يرسم الطفل بيتًا فهناك تفاصيل مثيرة يمكن ملاحظتها واستنباط مشاعره منها، فعدد النوافذ يشير إلى رغبته في أن يعرف الآخرون ما يحدث بالداخل، وإبقاء باب المنزل مفتوحًا يشير إلى ترحيبه بالآخرين، وإلى حياة اجتماعية صحية لدى الطفل.

    🎊🎊🎊🎊🎊🎊🎊🎊
    🎊🎊🎊🎊

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    وبارك الله بكم

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X