إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حلقة خاصة حول ولادة الامام الحسين(علية السلام)غداً الثلاثاء في برنامج(صباح الكفيل)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حلقة خاصة حول ولادة الامام الحسين(علية السلام)غداً الثلاثاء في برنامج(صباح الكفيل)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    برنامج
    صباح الكفيـــــــــــــل

    ستكون برفقتكم
    في الاعداد والتقديم
    أفيــــــــــــــــاء الحسيني
    وتشاركها في التقديم
    ليلى عبد الهــــــــــــــــادي

    وفي الاخراج على الهواء مباشر
    هنادي الحسنـــــــــــــــــــــاوي

    حلقة خاصة في ذكرى ولادة الامام الحسين(علية السلام)

    وفقرات الحلقة هي:
    الفقرة الأولى
    فرحة السماء

    الفقرة الثانية
    الغبار المقدس

    الفقرة الثالثة
    بين الحرمين

    الفقرة الرابعة
    يا ليتنا
    فقرة المحور
    ياليتنا نمتلك صفة تجاوز الانفعال التي كان يمتلكها الامام الحسين (ع)
    س/أتستطيعين تجاوزي الانفعال ام لا؟

    الفقرة الخامسة
    من قلوب مشتاقة
    فقرة مخصصة لقرائة المشاركات عبر الرسائل والمنتدى وصفحة الفيس بوك

    الفقرة السادسة
    مناراً اليه ننتمي
    سنذكر لك بعض الامورالمهمة التي قد نتعرض اليها في هذه الدنيا وانت تذكرين لنا قول للامام الحسين (ع) الذي يتضمنه هذا الامر.


  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صلي على محمد وال محمد
    🦋🌹🦋🌹🦋🌹🦋
    نبعث أحلى وأجمل التهاني بمناسبة ذكرى مولد سبط الرسول العظيم صل الله عليه وآله الامام الحسين عليه السلام لمقامات أهل البيت عليهم السلاملاسيما الى سيدنا ومولانا الإمام الحجة عجل الله فرجه الشريف وإلى جميع المراجع والعلماء العظام وإلى الأمة الأسلامية جميعاً
    🌿🌺🌿🌺🌿🌺🌿🌺🌿
    ولد بالمدينة في الثالث من شعبان في سنة ثلاث أو أربع من الهجرة وكانت مدة حمله ستة أشهر. ولما ولد جي‏ء به إلى رسول الله صلى ‏الله ‏عليه ‏وآله فاستبشر به وأذن في أذنه اليمنى وأقام في اليسرى فلما كان اليوم السابع سماه حسيناً وعق عنه بكبش وأمر فاطمة أن تحلق رأسه وتتصدق بوزن شعره فضة كما فعلت بأخيه الحسن فامتثلت ما أمرها به.كان أشبه الناس برسول الله صلى الله عليه وآله ربعة ليس بالطويل ولا بالقصير واسع الجبين كث اللحية واسع الصدر عظيم المنكبين ضخم العظام رحب الكفين والقدمين رجل الشعر متماسك البدن أبيض مشرب بحمرة.نشأ في ظل جده الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله فكان هو الذي يتولى تربيته ورعايته. شهادتهقتل عليه ‏السلام شهيداً في كربلاء من أرض العراق عاشر المحرم سنة 61 من الهجرة بعد الظهر مظلوماً ظمآن صابراً محتسباً.وكان عمره عليه ‏السلام يوم قتل 56 سنة. عاش منها مع جده رسول الله صلى‏الله ‏عليه ‏وآله ست سنين أو سبع سنين وشهوراً وقال المفيد سبع سنين ومع أبيه أمير المؤمنين 37 سنة.ومع أبيه بعد وفاة جده صلى‏الله ‏عليه ‏وآله30 سنة إلا أشهراً ومع أخيه الحسن 47 سنة ومع أخيه بعد وفاة أبيه نحو عشر سنين وبقي بعد وفاة أخيه الحسن عليه السلام إلى وقت مقتله عشر سنين.لازم أباه أمير المؤمنين عليه السلام وحضر مدرسته الكبرى ما يناهز ربع قرن. إشترك في حروب ثلاث مع أبيه:-الجمل- صفين- النهروان.إمامتهمدة خلافته خمس سنين وأشهر في آخر ملك معاوية وأول ملك يزيد. نقش خاتمهفي الفصول المهمة : لكل أجل كتاب وفي الوافي وغيره عن الإمام الصادق عليه ‏السلام :- حسبي اللهوعن الإمام الرضا عليه ‏السلام :- أن الله بالغ أمره .ألقابهوأما ألقابه عليه السلام فكثيرة :- الرشيد والطيب والوفي والسيد والزكي والمبارك والتابع لمرضاة الله والسبط وسيد شباب أهل الجنة والدليل على ذات الله تعالى والشهيد والمظلوم الشهيد السعيد وأفضل ثقات الله والثاري بنفسه لله والمنتقم من أعداء الله وأجل الأسر والإمام المظلوم والأسير المحروم والقتيل المرجوم والإمام الشهيد والولي الرشيد والوصي السديد والطريد الفريد وذو النسب العلي والإمام الرضي وأبو عبدالله الحسين ومنبع الأمة وشافع الأمة وعبرة كل مؤمن ومؤمنة وأطيب العرق وصاحب المحنة الكبرى والواقعة العظمى وعبرة المؤمنين في دار البلوى ومن كان بالإمامة أحق وأولى والمقتول بكربلاء وابن علي المرتضى وزين المجتهدين وسراج المتوكلين ومفخر أئمة المهتدين وبضعة كبد سيد المرسلين ونور العترة الفاطمية وسراج الأنساب العلوية وشرف غرس الأحساب الرضوية والمقتول بأيدي شر البرية وطالب الثأر يوم الصراط وأكرم العتر وأزهر البدر ومعظم مكرم موقر منظف مظهر وأجمل الخلق وأطيب العرق ومجتبى الملك الغالب والحسين بن علي بن أبي طالب. وكنيته : أبوعبدالله والخاص: أبوعلي. قال الإمام الحسين بن علي عليهما السلام في التاسع من ولدي سنة من يوسف وسنة من موسى بن عمران وهو قائمنا أهل البيت يصلح الله تبارك وتعالى أمره في ليلة واحدة .كمال الدين الجزء الاول صفحة 316 ما أخبر به الإمام الحسين عليه السلام
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	636599030568448279.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	63.4 كيلوبايت 
الهوية:	842303اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	636599030568448279.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	63.4 كيلوبايت 
الهوية:	842303

    تعليق


    • #3
      🌺🌺🌺🕯🕯🕯🕯🌺🌺🌺

      ألقٌ في بيت الزهراء 🕯 قد زين كل الارجاء
      انجبت الزهراء حسينا 🕯 واستضحك وجه الجوزاء
      فحسين للحق إماما 🕯 في كل الاديان تسامى
      ولد حسينٌ في شعبان ..

      في مولده جاء الهادي _ احمد بالمولود ينادي
      سماه حسينا فتسامى _ لحنا في ثغر الانشاد ِ
      والاملاك حفت بنبيّ الاسلام
      والمولود يرضع من ازكى ابهام .
      ولد حسينٌ في شعبان ..

      🎊🎊🎊🎊🎊🎊
      🎊🎊🎊🎊
      نزف أسمى آيات التهاني والتبريكات المعطرة بأبهى العطور الزكية إلى مقام النبي الأقدس عليه الصلاة و السلام والأئمة الميامين الكرام الطاهرين أئمة الهدى ومصابيح الدجى لاسيما الإمام المهدي المنتظر
      عجل الله تعالى فرجه ؛؛؛
      وإلى كافة الموالين بذكرى ميلاد الأقمار المنيرة الزاهرة الأنوار الشعبانية المباركة ؛؛؛
      الإمام الحسين عليه السلام وأبي الفضل العباس عليه السلام والإمام السجاد عليه السلام وعلي الأكبر عليه السلام ؛؛ سائلين المولى جلت قدرته أن يعيد هذه الأيام المباركة على الجميع بالخير واليمن والبركات.

      🎊🎊🎊🎊🎊🎊🎊🎊
      🎊🎊🎊🎊🎊🎊

      تعليق


      • #4
        🕯⚘🕯ولادة الحسين عليه السلام فرح الرسالة
        _______________________________
        _____________________

        عندما نعيش ذكرى مولد الإمام الحسين عليه السلام . فإننا نفرح به . وفرحنا بمولانا الحسين عليه السلام هو الفرح بالرسالة التي حملها وعاش كل حياته من أجلها ؛؛ وقد تحرك بطلب الإصلاح في أمّة جده المصطفى ليأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، بالكلمة الطيبة، وبالموقف الصلب، وبالجهاد الصعب.

        وعندما نتمثل الحسين عليه السلام فإننا نتمثل فيه رسول الله الأكرم في كل أخلاقه وصفاته التي تمثلت في شخصيته، لأنه كان عليه السلام تجسيداً لجده رسول الله (ص) في روحانيته وعلمه وخلقه، وفي كل الصفات المميزة، وكان تجسيداً لمولانا عليّ عليه عليه السلام في شجاعته وبطولته وإقدامه وجرأته وصلابته في الحق، كما كان تجسيداً لطهر مولاتنا الزهراء (ع) وصفائها ونقائها ومواقفها الخالدة .

        🎉🎉🎉🎉🎉🎉🎉
        🎉🎉🎉🎉🎉

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
          وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك

          كرامات ملائكية في مولد الامام الحسين عليه
          السلام .. لواذ الملك فطرس بمهده .

          __________________________
          ________________

          🌺 عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إن الله عرض ولاية أمير المؤمنين عليه السلام فقبلها الملائكة وأباها ملك، يقال له: فطرس، فكسر الله جناحه. فلما ولد الحسين بن علي عليهما السلام بعث الله جبرائيل في سبعين ألف ملك إلى محمد صلى الله عليه وآله يهنئهم بولادته، فمر بفطرس، فقال له فطرس: يا جبرائيل إلى أين تذهب ؟ فقال: بعثني الله إلى محمد صلى الله عليه وآله أهنئهم بمولود ولد في هذه الليلة

          .🌺 فقال له فطرس: احملني معك، وسل الرسول محمدا يدعو لي. فقال له جبرائيل: اركب جناحي فركب جناحه فأتى محمدا صلى الله عليه وآله فدخل عليه وهنأه فقال له: يا رسول الله صلى الله عليه وآله إن فطرس بيني وبينه إخوة وسألني ان أسألك أن تدعو اللهله أن يرد عليه جناحه. فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : لفطرس أتفعل ؟ قال: نعم، فعرض عليه رسول الله صلى الله عليه وآله ولاية أمير المؤمنين عليه السلام فقبلها.

          🌺 فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : شأنك بالمهد فتمسح به وتمرغ فيه. قال: فمشى فطرس إلى مهد الحسين بن علي عليهما السلام ورسول الله صلى الله عليه وآله يدعو له. قال:قال رسول الله صلى الله عليه وآله : فنظرت إلى ريشه، وأنه ليطلع ويجري فيه الدم ويطول حتى لحق بجناحه الآخر وعرج مع جبرائيل إلى السماء وصار إلى موضعه .

          🎮🎮🎮🎮🎮🎮🎮🎮
          المصدر // بصائر الدرجات ص68
          البحار // ص 340

          تعليق


          • #6
            الاخوات الكريمات " فداء الكوثر , خادمة ام ابيها "

            نشكر طيب تواصلكم وحضوركم .

            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	f],k uk,hk 1.jpg 
مشاهدات:	3 
الحجم:	17.5 كيلوبايت 
الهوية:	842309

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
            x
            يعمل...
            X