إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(الاستثمار الثقافي للشاشة الصغيرة)محور الاحد لبرنامج (اعلامنا المعاصر)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (الاستثمار الثقافي للشاشة الصغيرة)محور الاحد لبرنامج (اعلامنا المعاصر)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وال محمد

    ستكونون مع البرنامج الاسبوعي

    (اعلامنا المعاصر)

    كل يوم احد عند السابعة والنصف مساءً

    إعداد وتقديم
    نهاوند العبودي

    اخراج
    رؤى جميل

    ومحور حلقة هذا الاسبوع هو:
    الاستثمار الثقافي للشاشة الصغيرة

    س\ لماذا نرى عدم الاستفادة من الشاشة الصغيرة والفشل في استثمارها ثقافيا؟

    س\ طيب ماكيفية التعامل مع الشاشة الصغيرة لتحقيق أكبر وافضل نسبة من الفائدة، والتطوير الفكري وحتى العملي، الذي يستهدف الفئات العمرية المختلفة للمجتمع؟

    س\ بغياب المنهج العلمي الذي يهدف الى رفع مستوى تفكير الفرد والمجمع، وفهم ما يدور من حوله، كيف بامكاننا ان نستثمر هذه الشاشة الصغيرة في مجال الابتكار والاكتشافات؟

    س\ بعض الاسر تجد صعوبة في منع اطفالها من مشاهدة بعض المحطات الاعلامية ياترى هل نستطيع أن نضع الحلول الصحيحة لمواجهة ذلك؟

    س\ من المسؤول اليوم عن التدني في الوعي والثقافة لأوساط كبيرة من المجتمع؟




  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الى برنامج (( اعلامنا المعاصر ))

    / فشل الأستثمار الثقافي للشاشات الصغيرة /

    🎱🎱🎱🎱🎱🎱🎱

    لمشاهدة التلفاز أثر كبير في عقول أبنائنا فهي من الممكن أن تبنى فيهم الأخلاق والإيجابيات بحياتهم اذ استغلت بطريقة صحيحة.. ومن وجهه نظر أخرى من الممكن أن يربى فيهم حب العنف والكره للغير اذ استغلت بطريقة خاطئة، وذلك إذا تركنا الاولاد أن يشاهدوها وبالتالي يدق ناقوس الخطر عليهم !!؟؟

    وما نشاهده اليوم قد تخلت الأسر عن دورها نهائياً في مهمة التربية، وأسلمت أبناءها لهذه القنوات ، التي تصنع بهم ما يحلو له من التوجيه وغرس المفاهيم والعقائد المغايرة لعقائدنا وقيمنا ،،

    وكما ازدادت الفجوة العاطفية بين أفراد العائلة الواحدة ؛؛ نتيجة لساعات الصمت الطويلة التي يقضيها الأفراد أمام شاشات التلفاز لمتابعة ما
    يحبون وفي الاكثر تمتلك الأسرة جهازين أو أكثر؛ وذلك لتعدد الرغبات واختلاف الأذواق بين أفرادها, فتتزايد الفجوة أكثر فأكثر، وللأسف الشديد فإن هذه الزيادة تأتي في ظل غفلة وعدم إدراك الوالدين لما يفعله بهم من اخطار .

    واخيرآ !!! ؟؟
    ________________
    يا أيها الأب ويا أيتها الأم :*المسؤولية عظيمة والحساب شديد والأمانة بين أيديكم،،
    ( فإياكم وضياع الأولاد وإهمالهم ) فإنكم مسؤولون ومحاسبون عنهم غدا. في قول الله جل وعلا ..
    ( يا أيها الذين آمنوا قو أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة ) .

    🎱🎱🎱🎱🎱🎱🎱🎱
    🎱🎱🎱🎱🎱

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اللهم صلي على محمد وال محمد
      🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟
      التقنيات الحديثة غيرت الكثير من سلوكيات الإنسان اليومية بما في ذلك طريقة جلوسه ومشاهدته للتلفاز لاسيما بعد بدء انتشار أجهزة التلفزيون فائقة الوضوح والشاشات والايبادات وشاشات للهواتف النقالة
      🍃🌻🍃🌻🍃🌻🍃🌻🍃
      لا يكاد يخلو بيتٌ من وجود التلفاز في وقتنا الحاضر حيث يعتبر من أكثر وسائل الاتصال شيوعاً وتأثيراً على مختلف نواحي الحياة، وذلك لما يتمتع به من خصائص، ومميزات يتفوق بها عن غيره من وسائل الاتصال الأخرى، حيث يقدم مواد مختلفة من خلال أشكال متعددة، وقوالب متنوعة، وهو أفضل وسيلةٍ إعلامية عرفها البشر، حيث يجمع بين الصورة، والصوت في وقتٍ واحد، وبهذا يستطيع السيطرة على حاستي السمع، والبصر، كما ينقل الحدث إلى مشاهديه في كثير من الأحيان في وقت حدوثه، حيث ينقله بما فيه من معانٍ، وانفعالات، وينقل المعلومات الجديدة داخلية، أو خارجية باستخدام أسلوبٍ سهل، وجذاب، لذلك فالوظائف التي يقوم بها التلفزيون أكثر شمولاً، وتنوعاً ممّا تقوم به وسائل الإعلام الأخرى، ولكن بالرغم من كافة الإيجابيات المذكورة، إلّا أنّ له مجموعةً من الأضرار
      🍃🌹🍃🌹🍃🌹🍃🌹🍃
      اضرار .....التلفاز والهواتف النقالة
      🌟يزيد انشغال الأهل عن أبنائهم، حيث يشاهدون التلفاز لعدد من الساعات يوميّاً، وبهذا يهملون التواصل مع أبناءهم جسديّاً، وعاطفيّاً.
      🌟يعرض أحياناً الأمور غير الأخلاقية، وخاصّةً مع قلة وعي الأهل لنوعيّة البرامج الّتي يشاهدها أطفالهم، حيث زادات القنوات الفضائيّة بشكل كبير، ونوعيّة البرامج لم تعد كما في الماضي، فقد أصبحت تحتوي على الكثير من الأمور الّتي قد تسبّب انحراف الأطفال.
      🌟يعترض بعض الشباب، والنساء على الحياة التي يعيشونها، لأنّها لا تشبه ما تعيشه الشخصيات الموجودة في الأفلام، والبرامج، حيث يجدون عندهم الثراء الفاحش، والمظاهر الأخرى التي تؤثر على حياتهم الواقعية.
      🌟يتسبب في التقليد لبعض المشاهد الخطيرة الّتي يراها الفرد في البرامج التي تعرض، وهذا تقليد أعمى قد يسبب الكثير من المشاكل، مثل تقليد أفلام الرعب، ومشاهد العنف التي تحدث في المصارعة الحرة، والأفلام البوليسيّة.
      🍃🥀🍃🥀🍃🥀🍃🥀🍃🥀🍃
      معالجته
      ويمكن معالجة هذه الظواهر السلبية عن طريق متابعة الأهل إلى أبنائهم عن طريق امتلاكهم الى الوعي الثقافي والديني بتقديم النصائح لهم عن طريق المحاورة، كما يأتي هنا دور المدرسة والمؤسسات الثقافية والدينية عن طريق الندوات والمحاضرات الدينية ،وفرض القانون على كل مستخدم يسيء استخدام الأجهزة النقالة ويقوم ابتزاز الغير أو إشاعة الفحشاء بين طبقات المجتمع أو عن طريق التسبيح أو غيرها في القانون يستلم الأمن والأمان
      التعديل الأخير تم بواسطة خادمة ام أبيها; الساعة 14-04-2019, 07:45 PM.

      تعليق


      • #4
        مستمعاتنا الغاليات " فداء الكوثر , خادمة ام ابيها "

        حضور مبارك ومشاركات هادفة كل التوفيق لكم .

        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	20141357564298_645.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	9.8 كيلوبايت 
الهوية:	842324

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        يعمل...
        X