إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإمام المهدي (عج)الحقيقة العظمى

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإمام المهدي (عج)الحقيقة العظمى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    **********************
    هو الإمام محمد بن الحسن العسكري (عليهما السلام)أمه نرجس بنت يشوعا بن قيصر ملك الروم وهي من ذرية أحد الحواريين حيث تنسب إلى وصي السيد المسيح (عليه السلام).
    كناه الشريفة: المهدي، صاحب الزمان، الحجة، المنتظر، الخاتم، والقائم (عج).
    أوصافه الشريفة: ناصع اللون، واضح الجبين، أبلج الحاجب، بخده خال، له سمت ما رأت العيون أقصد منه.
    ولادته: ليلة 15 شعبان سنة 255 للهجرة، في سامراء.
    في حديث ولادة المهدي (عج) والذي روته عمة أبيه حكيمة قالت وهي تسوق القصة:
    فكشف عن سيدي فإذا هو ساجد متلقياً الأرض بمساجده فضممته إليّ فوجدته مفروغا منه، فلففته في ثوب وحملته إلى أبي محمد (عليه السلام)فلما كان بعد أربعين يوماً دخلتُ على أبي محمد (عليه السلام)أي الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)فإذا مولانا الصاحب يمشي في الدار، فلم أر وجهاً أحسن من وجهه، ولا لغة أفصح من لغته، ثم عدت وتفقدته فلم أره فقلت لأبي محمد (عليه السلام)ما فعل مولانا؟ فقال: يا عمة استودعناه الذي استودعت أم موسى.
    غيبته الصغرى طالت تسعا وستين سنة، كان له فيها سفراء أربعة، هم: عثمان بن سعيد العمري، وابنه محمد بن عثمان، وأبو القاسم الحسين بن روح النوبختي، وعلي بن محمد السمري.
    أما غيبته الكبرى والتي ترك فيها شيعة آل محمد (صلوات الله عليه وآله) يتامى فقد بدأت سنة 329 للهجرة، تنتهي بظهوره (عليه السلام).
    محل ظهوره: مكة المكرمة
    محل بيعته: بين الركن والمقام.
    هو (عج) حي لا يزال منتظراً أمر الله تعالى، وهو حجة الله على خلقه، ولا تخلو الأرض من حجة لله تعالى، وإلا لساخت بأهلها، وفي الحديث الشريف: لو كان الناس رجلين لكان احدهما الإمام، وان آخر من يموت الإمام لئلا يحتج احد على الله تعالى انه تركه بغير حجة لله عليه.
    أما تكليفنا فهو أن نعرف إمام زماننا لنواليه ونؤمن به، وقد تواترت الأحاديث وتوافرت في جملة من المصادر، ومنها ما في مسند ابن حنبل أن النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) قال من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية.

  • #2
    اللهم عجل لوليك الفرج
    احسنتم
    بارك الله بكم

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X