إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من يبغض الامام الحسين (ع) فهو كافر مرتد ، بصريح قول رسول الله (ص) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من يبغض الامام الحسين (ع) فهو كافر مرتد ، بصريح قول رسول الله (ص) .

    من يبغض الامام الحسين (ع) فهو كافر مرتد ، بصريح قول رسول الله (ص) .
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    لقد صرح الله سبحانه وتعالى بصدق قول النبي (ص) وعصمته في كلامه من الوقوع في الخطأ ، فكل كلام يخرج من فمه المبارك فهو كلام حق وصدق ، قال تعالى : { وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى } سورة النجم : الآية 3 - 4 . وقال تعالى : { وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} سورة الحشر : الآية 7 .
    والسؤال هو هل اخذ جميع المسلمون بما اتانا به الرسول (ص) ، وهل ترك جميع المسلمون بما نهانا عنه الرسول (ص) ؟؟؟ ام لم يلتزموا بذلك ؟؟؟
    لنقرأ مثلا هذه الروايات حتى نعرف جواب السؤال السابق :

    *** مسند أحمد بن حنبل ، الجزء 2 ، صفحة 288 ، حديث رقم : 7863 :
    حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أبو أحمد ثنا سفيان عن أبي الجحاف عن أبي حازم عن أبي هريرة قال ، قال رسول الله (ص) : ( من أحبهما فقد أحبني ومن أبغضهما فقد ابغضني يعنى حسنا وحسينا ) .

    *** المستدرك ، الجزء 3 ، صفحة 181 ، حديث رقم : 4776 :
    أخبرنا أحمد بن جعفر القطيعي ثنا أبو جعفر محمد بن علي الشيباني بالكوفة حدثني أبو الحسن محمد بن الحسن السبيعي ثنا أبو نعيم الفضل بن دكين ثنا الأعمش عن إبراهيم عن أبي ظبيان عن سلمان رضي الله عنه قال سمعت رسول الله (ص) يقول : ( الحسن و الحسين ابناي من أحبهما أحبني و من أحبني أحبه الله و من أحبه الله أدخله الجنة و من أبغضهما أبغضني و من أبغضني أبغضه الله و من أبغضه الله أدخله النار ) .

    *** تاريخ دمشق ، الجزء 14 ، صفحة 132 :
    أخبرنا أبو العلاء صاعد بن أبي الفضل بن أبي عثمان الماليني أنا أبو محمد عبد الله بن أبي بكر بن أحمد السقطي المقرئ نا أبو الفضل محمد بن أحمد بن محمد بن الجارود الجارودي الحافظ إملاء أنا أبو الفضل العباس بن الحسين بن أحمد الصفار بالري نا طاهر بن إسماعيل الخثعمي نا محمد بن عبيد وهو النحاس نا سيد يعني ابن محمد عن الثوري عن حبيب بن أبي ثابت عن سعيد بن جبير عن ابن عباس أن النبي (ص) قال : ( الحسن والحسين سيد شباب أهل الجنة من أحبهما فقد أحبني ومن أبغضهما فقد أبغضني ) .
    ملاحظة : وبعدما قرأنا هذه الروايات المتقدمة نجد بان الكثير من الصحابة والتابعين قد خرجوا على اولاد رسول الله (ص) فبغضوهم وقتلوهم فيكون الجواب واضحا انهم لم يلتزموا بكل ما جاء به النبي محمد (ص) ، ولم يتركوا كل ما نهى عنه النبي محمد (ص) ، ومما حذر منه النبي (ص) هو بغض الناس للإمامين الحسن والحسين (ع) ، وعلق بغضهما (ع) ببغضه (ص) ، ورغم ذلك بغضوا آل بيت رسول الله (ص) وقتلوهم اشد قتلة .
    اذا من حقنا ان نسأل السؤال التالي : ما حكم من يبغض النبي محمد (ص) ؟؟؟
    الجواب : أما بغض النبي (ص) فهو كفر كما نص عليه :

    *** السبكي في فتاواه والدسوقي في حاشيته . وقال ابن مفلح في الفروع : من كفر طوعا ولو هازلا. فمرتد بأن أشرك بالله أو كان مبغضا لرسوله أو ما جاء به اتفاقا . اهـ . الفروع لابن مفلح ، كتاب الحدود ، باب حكم المرتد ، ج 6 ، ص 164 .

    *** وقال ابن الهمام في فتح القدير : كل من أبغض رسول الله (ص) بقلبه كان مرتدا . اهـ . البحر الرائق في شرح كنز الدقائق (في الفروع الحنفية) 1 - 9 ، ج 5 ، ص 211 .

    تعليق : اذا كيف من ابغض رسول الله (ص) بقلبه ! وفعله !!! حينما بغض الامام الحسين (ع) بقلبه ، وقتله بفعله ؟؟؟
    فعلى قول رسول الله (ص) في الاخبار الصحيحة المتقدمة يكون قتلة الامام الحسين (ع) ومن رضي بقتله كافر مرتد .

  • #2
    السلام على الحسين وعل علي بن الحسين وعل اولادالحسين وعل اصحاب الحسين ورحمة الله وبركاته
    احسنتم البحث الحسيني المبارك

    تعليق


    • #3
      الأخ الفاضل العباس أكرمني . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع الذي يدل على كرامة ومنزلة ومقام الإمام الحسين (عليه السلام) عند رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .


      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X