إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أحاديث نبوية عن فضل شهر رمضان الكريم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أحاديث نبوية عن فضل شهر رمضان الكريم

    أحاديث نبوية عن فضل شهر رمضان الكريم
    ونحن مقبلون على شهر رمضان الكريم، نقدم لكم مجموعة من الأحاديث النبوية الشريفة عن فضل شهر رمضان المبارك.
    عنه أن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال: «الصيامُ جُنَّةٌ، فلاَ يَرْفُثْ ولا يَجهلْ، وإنِ امْرُؤٌ قَاتلهُ أوْ شاتَمَهُ، فَليَقُلْ إني صائمٌ مَرَّتينِ. والذي نَفسي بيدهِ لُخلوفُ فمِ الصائمِ أطيبُ عِندَ الله تعالى منْ ريحِ المِسكِ، يَترُكُ طعامَهُ وشرابَهُ وشهوتَهُ منْ أجْلِي، الصيَامُ لي وأنا أجزِي بهِ، والحسنةُ بعشرِ أمْثالِهَا» (صحيح البخاري [1894]


    قال رسول الله ï·؛: بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت.


    وقد ثبت عنه ï·؛ أنه قال: كل عمل أبن آدم له، الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف، يقول الله عز وجل: إلا الصيام فإنه لي وأنا أحزي به، إنه ترك شهوته وطعامه من أجلي، للصائم فرحتان، فرحة عند فطره، وفرحة عند لقاء ربه، ولخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك [أخرجه مسلم 2760].


    عن النبي ï·؛ أنه قال: إذا دخل رمضان فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وسلسلت الشيطان


    وأخرج [الترمذي 682، وابن ماجه 1642] عن النبيï·؛ أنه قال: إذا كان أول ليلة من رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب، وينادي مناد: يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك في كل ليلة.


    ؛ قال: من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر الله له ما تقدم من ذنبه، ومن قام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر الله له ما تقدم من ذنبه، ومن قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر الله له ما تقدم من ذنبه [البخاري 38، ومسلم 1817]

    نسأل الله تعالى أن يبلغنا أجمعين شهر رمضان الفضيل وأن يبارك لنا فيه بالقرب من الله سبحانه والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء وعلى آله وصحبه أجمعين ومن اتبعه بإحسان إلى يوم الدين.
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة صدى المهدي; الساعة 29-04-2019, 01:16 PM.
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X