إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من أول من يحارب منقذ البشرية الامام المهدي (ع) عند ظهوره ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من أول من يحارب منقذ البشرية الامام المهدي (ع) عند ظهوره ؟؟؟

    من أول من يحارب منقذ البشرية الامام المهدي (ع) عند ظهوره ؟؟؟
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    نبارك للشيعة المؤمنين والمؤمنات ، ونبارك للعالم كافة المسلمين والمسلمات بذكرى ولادة المنقذ والمخلص لجميع البشرية على وجه الكرة الارضية الامام القائم المهدي المنتظر (ع) نسأل الله ان يرزقنا في الدنيا رؤيته و نصرته وفي الاخرة شفاعته انه سميع مجيب .

    جميع المذاهب الاسلامية وغير الاسلامية تعتقد - اعتقادا يقينيا جازما غير قابل للشك والشبهة - وتتفق ايضا بظهور المنقذ والمخلص للعالم في اخر الزمان وان اختلفوا في المصداق والمسميات ، ولكننا نجد المسلون خاصة يؤمنون بأن المنقذ والمخلص للبشرية من الظلم والجور والعدوان والفساد هو الامام المهدي (ع) .
    وانتشرت بعض الافكار الشاذة التي تحاول قلب الامور وتشويه صورة علماء الشيعة - حفظهم الله تعالى - حيث قالوا بان علماء الشيعة المعممين هم اول من يحارب الامام المهدي (ع) لتعارضه مع مصالحهم كما يزعمون ، ويدعون الناس الى العزوف والابتعاد عن فكرة تقليد العلماء لكي يقطعوا الصلة الوحيدة بين الامام والناس في عصر الغيبة .
    ولكننا بعد تتبعنا لنصوص ومعتقدات اهل السنة والجماعة وجدناهم اول من يحارب منقذ البشرية الامام المهدي (ع) ، وذلك لاننا لو سألناهم من تبايعون الان في الوقت الحاضر ؟ ومن هو امام زمانك ؟
    لأجابوا : باننا نبايع أولوا الأمر ، ملوكنا و رؤساؤنا ، وهم أئمة زماننا ، فبيعتهم وولائهم لملوك و رؤساء بلدانهم !!!
    و حينما يظهر الامام المهدي المنتظر (ع) ، و يطالب الناس بالبيعة فهم مضطرون لمقاتلة الامام المهدي (ع) والبقاء على بيعة ملوكهم ورؤسائهم وائمة زمانهم ، عملا بالرواية الصحيحة المذكورة في كتاب صحيح مسلم ، كتاب الإمارة ، باب إذا بويع لخليفتين ، حديث رقم 1853 :
    (( وحدثني وهب بن بقية الواسطي حدثنا خالد بن عبد الله عن الجريري عن أبي نضرة عن أبي سعيد الخدري قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما )) .
    فأهل السنة والجماعة بين خيارين أحلاهما مر بالنسبة اليهم - الا من هدى الله قلبه وبصره للايمان - :
    1 - ان يتنازلوا عن هذه العقائد الفاسدة التي ينسبونها الى النبي محمد (ص) زورا وكذبا ، ويتبعوا عقائد الشيعة الامامية .
    2 - ان يحاربوا الامام المهدي (ع) عند مطالبته للناس بالبيعة ، ومن يحارب الامام المهدي (ع) يكون جنديا في جيوش الظالمين والفاسدين والكفار ، ويكون محاربا لرسول الله (ص) بنص هذه الرواية :
    الترمذي ، سنن الترمذي ، كتاب المناقب ، باب ما جاء في فضل فاطمة بنت محمد (ص) ، ج 5 ، ص 360 :
    ‏3870 - حدثنا : ‏ ‏سليمان بن عبد الجبار البغدادي ، حدثنا : ‏ ‏علي بن قادم ‏ ، حدثنا : ‏ أسباط بن نصر الهمداني ‏، عن ‏‏السدي ‏، عن ‏صبيح ‏مولى ‏أم سلمة ‏، عن ‏زيد بن أرقم ‏: أن رسول الله ‏ (ص) ‏، ‏قال لعلي ‏ ‏وفاطمة ‏ ‏والحسن ‏ ‏والحسين (ع) : ‏أنا حرب لمن حاربتم ‏ ‏وسلم ‏ ‏لمن سالمتم ‏ ، قال ‏أبو عيسى ‏: هذا ‏ ‏حديث غريب ‏ ‏إنما نعرفه من هذا الوجه ‏، ‏وصبيح ‏ ‏مولى ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏ليس بمعروف . ا . هـ .
    ولكن الذهبي وابن حبان وثقا صبيح ، فكيف يقولولون انه ليس بمعروف ؟؟؟
    ملاحظة : صحيح ان النص وارد بأصحاب الكساء الخمسة (ع) فقط ، ولكن من يحارب الامام المهدي (ع) يكون محاربا لهم (ع) وللنبي محمد (ص) .

    وفي النهاية نختم كلامنا بهذه الرواية التي لها ربط ببيعة الامام المهدي (ع) واتباعه فنقول :
    روى القندوزي ، في كتاب ينابيع المودة لذوي القربى ، ج 3 ، ص 385 - 386 :
    8 - وفيه : عن ابن عمر رفعه : (( يخرج المهدي وعلى رأسه ملك ينادي : هذا المهدي خليفة الله فاتبعوه )) .
    التعديل الأخير تم بواسطة العباس اكرمني; الساعة 21-04-2019, 02:59 PM.

  • #2
    الأخ الفاضل العباس اكرمني . أسعد الله أيامكم بذكرى ولادة منقذ البشرية من الظلم والجور والفساد الإمام الحجة بن الحسن المهدي (عليه السلام) . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على هذا الموضوع الذي يدل على محاربة بعض أهل السنة لصاحب الزمان (عليه السلام) . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم
      وبارك الله بكم


      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X