إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من خصائص دولة الإمام المهديّ (عجل الله تعالى فرجه)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من خصائص دولة الإمام المهديّ (عجل الله تعالى فرجه)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ********************
    من خصائص دولة الإمام المهديّ (عجل الله تعالى فرجه)
    وهذه الصفات والخصائص هي الطموحات الّتي تترقبها كلّ المجتمعات البشرية والآمال الّتي ينتظرها الجميع، والّتي ستتحوّل إلى الأرض الواقع في دولة الإمام المباركة، وهذه الخصوصيّات مستفادة من الآيات والروايات:
    1 - تمتاز حكومته (عجل الله تعالى فرجه) بأنّها حكومة عالميّة تملك الشرق والغرب سواء فيكون الإمام المهديّ (عجل الله تعالى فرجه)الوارث الحقيقي للأرض وما عليها وله الحاكميّة المطلقة.
    2 - وتكون حكومته على أساس العقيدة الإسلاميّة الًّتي تستقي فكرتها من القرآن العظيم ويكون حكمه مرضيّاً عند اللّه تعالى وعند النّاس جميعاً، لأنّ الدّين عند اللّه الإسلام، فطابعها طابع إسلامي، وشعارها التوحيد والإعتراف بنبوّة النبيّ الخاتم محمّد صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلم والولاية لأمير المؤمنين عليّ (عليه السلام).
    3 - الدستور الأساسي لهذه الدولة هو القرآن الكريم.
    4 - زوال الخوف واستقرار الأمن والطمأنينة في هذه الدولة.
    5 - العدالة الإجتماعية هي المعلم البارز في الدولة المهدويّة في جميع نواحي الحياة، فيحيي الأرض بها.
    6 - ظهور بركات الأرض والسّماء، فتظهر المعادن والخزائن، وتكون من حقّ الأئمّة كلّها، فيقسمها الإمام بين النّاس بالسويّة.
    7 - ازدياد المنتوج الزراعي على أثر بركات السّماء، فتبدو الأرض كلّها خضراء جميلة مليئة بالثروة الزارعيّة.
    8 - وعلى الصعيد السياسي والجماهيري تكون كلمة النّاس واحدة، وكلّهم يعيشون مطمئنّين تحت راية الامام المهديّ (عجل الله تعالى فرجه).
    وقد ذكر في القرآن الكريم الكثير من الآيات القرآنية الشريفة التي تدل على ظهور الامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه) والتي تم النص عليها في الروايات الصحيحة، هذا لما تملكه قضية ظهور الامام المنتظر (عجل الله تعالى فرجه) من الأهمية الكبيرة في تقويم أساس الدين الإسلامي، ولما كان لها ذكر في الديانات السماوية التي سبقت الدين الاسلامي أصبح لها الأهمية البالغة في كون وجودها بآيات القرآن الكريم، وهنا نذكر بعض الآيات التي دلت على تبشير الناس بعصر يفنى فيه الظلم والجور ويحيى به العدل الإلهي ومن هذه الآيات:
    قوله تعالى: {وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ}.
    قال الشيخ الطبرسي رحمه الله في تفسير الآية{أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ} قال أبو جعفر عليه السلام: هم أصحاب المهدي عليه السلام في آخر الزمان.
    ويدل على ذلك ما رواه الخاص والعام عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد، لطوّل الله ذلك اليوم حتى يبعث رجلاً صالحاً من أهل بيتي، يملأ الأرض عدلاً وقسطاً، كما قد ملئت ظلماً وجوراً.
    قوله تعالى: {هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ}.
    وروى الشيخ الصدوق: عن أبي بصير قال: قال أبو عبد الله عليه السلام في قول الله عزَّ وجلَّ: {هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ}، فقال: والله ما نزل تأويلها بعد، ولا ينزل تأويلها حتى يخرج القائم عليه السلام، فإذا خرج القائم عليه السلام لم يبق كافر بالله العظيم، ولا مشرك بالإمام إلا كره خروجه حتى لو كان هناك كافر أو مشرك في بطن صخرة لقالت: يا مؤمن في بطني كافر فاكسرني واقتله.
    وقوله تعالى{وَعَدَ الله الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا}.
    وروى فرات الكوفي: عن السدي، عن ابن عباس رضي الله عنه في قوله تعالى: {وَعَدَ اللهُ الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ} إلى آخر الآية، قال: نزلت في آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

  • #2
    حفظكم الله خادمة الحوراء زينب
    وجعلكم ممن يمهدون لظهور امامنا المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X