إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضائل صيام الايام الثلاثة الاخيرة من شهر شعبان ووصلها بشهر رمضان .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضائل صيام الايام الثلاثة الاخيرة من شهر شعبان ووصلها بشهر رمضان .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .
    جميع المذاهب الاسلامية وفرقها اتفقت على استحباب صيام شهر شعبان المبارك الا انه وقع الخلاف بينهم في صوم الايام الثلاثة الاخيرة من شهر شعبان ووصلها بشهر رمضان المبارك .

    وقد افتى علماء اهل السنة والجماعة بحرمة صيام هذه الايام الثلاثة الاخيرة لمن لم يعتاد بصيامها او للذي لم يصم من بداية شهر شعبان بل بدأ بالصيام من بعد اليوم الخامس عشر منه .

    وقد افتى علماء الشيعة الامامية - حفظ الله تعالى الباقين ورحم الماضين - بجواز صيام الايام الثلاثة الاخيرة من شهر شعبان بل باستحباب صيامها ووصلها بشهر رمضان المبارك من غير شرط او قيد - كما ذكر اعلاه - واستندوا في ذلك الى روايات واحاديث ذكرها الثقل الاصغر عترة اهل البيت الائمة المعصومين (ع) عن جدهم المصطفى (ص) ومنها :


    ( ....... ومن صام ثلاثة أيام من آخر شعبان ووصلها بصيام شهر رمضان كتب الله له صوم شهرين متتابعين ) . وفي رواية اخرى ( ...... ومن صام ثلاثة أيام من آخر شعبان ووصلها بصيام شهر رمضان - إيمانا واحتسابا - خرج من الذنوب كيوم ولدته أمه ) .

    المصادر : فضائل الأشهر الثلاثة ، الشيخ الصدوق ، ص 53 ،،،،، بحار الأنوار ، العلامة المجلسي ، ج 94 ، ص 80 ،،،،، كتاب الفقيه ، ج 2 ، ص 57 ، ح 252 .

  • #2

    احسنت
    بارك الله بك

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم
      وبارك الله بكم


      تعليق


      • #4
        اخواتي الفاضلات أم طاهر وصدى المهدي . تشرفت بمروركن المبارك على مشاركتي . وفقكن الله لما يحب ويرضى بحق محمد وال محمد .

        تعليق


        • #5
          الزميل العزيز والأخ الفاضل المشرف الغالي المرتجى . مشرفنا المحترم شرفنا تواجدكم المستمر في قسم المناسبات الإسلامية . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على هذه المشاركة الراقية التي تبين استحباب صيام الايام الثلاثة الأخيرة من شهر شعبان ووصلها بشهر رمضان المبارك . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X