إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من هم الاشخاص الذين لا يرد الله دعائهم الا بالإجابة ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من هم الاشخاص الذين لا يرد الله دعائهم الا بالإجابة ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .
    من المعلوم ان ليس كل دعاء يدعوا به الشخص يكون مقبولا عند الله ويكون جوابه سريعا منه تعالى . بل ان بعض الادعية لا يستجيب الله فيها للداعي وذلك لأسباب عديدة منها ان الدعاء قد يصدر من الشخص الذي لا يعي ما يقول في الدعاء اي يكون الدعاء جارٍ على لسانه دون أن يؤثر ذلك في قلبه كما اشار الى ذلك الإمام الصادق (ع) فقال : ( إن الله عزَّ وجل لا يستجيب دعاء بظهر قلبٍ ساهٍ ، فإذا دعوت فأقبل بقلبك ثم استيقن بالإجابة ) . (1)
    ومنها ان الداعي لابد ان يدعوا الله عز وجل عن معرفة بانه الضار و النافع دون غيره . قيل للامام الصادق (ع) : نحن ندعو فلا يستجاب لنا ، فقال (ع) : ( لأنكم تدعون من لا تعرفونه ) . (2)

    هذا ولكن هناك بعض اصناف الداعين يكونون خارجين عن قواعد وشروط الدعاء فيجيب الله دعائهم سريعا وهؤلاء الاصناف هم الاشخاص المذكورين في هذه الرواية :
    عن الامام امير المؤمنين علي بن ابي طالب (ع) قال : ( قال رسول الله (ص) : أربعة لا ترد لهم دعوة ويفتح لهم أبواب السماء ويصير إلى العرش ، دعاء الوالد لولده ، والمظلوم على من ظلمه ، والمعتمر حتى يرجع ، والصائم حتى يفطر ) . (3)

    >>>>>>>>>>>>>>>>

    1 - الكافي > الجزء 2 > الصفحة 473 > الحديث 1 .

    2 - بحار الأنوار > العلامة المجلسي > الجزء 90 > الصفحة 368 .

    3 - فضائل الأشهر الثلاثة > الشيخ الصدوق > الصفحة 86 === أورده في الوسائل > الجزء 4 > الصفحة 1153 > عن الكافي والفقيه والمجالس في الحديث الثاني من الباب 44 من أبواب الدعاء من كتاب الصلاة .
    التعديل الأخير تم بواسطة المرتجى; الساعة 30-04-2019, 12:53 PM.

  • #2

    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    وبارك الله بكم


    تعليق


    • #3
      الأخ الفاضل والزميل العزيز المشرف المرتجى . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على الإلتفاتة الراقية في المناجاة والقبول الرباني لدعاء بعض الاشخاص . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .


      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X