إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تحارب وتنتصر على عدوك الأول الشيطان الرجيم في هذه الايام ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف تحارب وتنتصر على عدوك الأول الشيطان الرجيم في هذه الايام ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .
    ونحن على ابواب المغادرة والانتهاء من شهر شعبان المبارك والدخول في بدايات شهر رمضان المعظم شهر الطاعة والغفران والرحمة والرضوان شهر العتق من النار والفوز بالجنة شهر الحسنات نلاحظ ان بعض العبادات تقربنا الى الله عز وجل شيئا فشيئا وفي نفس الوقت تبعدنا عن عدونا الاول الشيطان الرجيم كذلك .
    ولكن نلاحظ ان بعض الافعال من العبادات وغيرها - بعد الاطلاع على روايات اهل البيت (ع) - ليس فقط تقربنا الى الله تعالى و تبعدنا عن الشيطان اللعين بل انها في نفس الوقت تقضي على الشيطان و حزبه واعوانه فيخرج المؤمن بفضل ادائه وامتثاله لهذه الافعال والعبادات التي اداها بنية خالصة منتصرا على الشيطان وحزبه واعوانه ومكبدا لهم الخسائر في المعدات والارواح فهل تعلمون ما هي هذه الافعال والعبادات التي تؤدي الى ذلك ؟؟؟



    هذه الافعال والعبادات قد ذكرها الامام جعفر بن محمد (ع) عن أبيه عن آبائه (ع) قال : قال رسول الله (ص) لأصحابه : (( ألا أخبركم بشيء إن أنتم فعلتموه تباعد الشيطان عنكم كما تباعد المشرق من المغرب ؟ قالوا : بلى ، قال : (( الصوم يسود وجهه والصدقة تكسر ظهره والحب في الله والمؤازرة على العمل الصالح يقطع دابره والاستغفار يقطع وتينه ولكل شيء زكاة وزكاة الأبدان الصيام )) .

    المصدر : الكافي > ج 4 > ح 62 .

  • #2
    الزميل العزيز والأخ الفاضل المشرف الغالي المرتجى . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على هذه المشاركة الراقية التي تبين فائدة العبادة وبعض الأعمال الصالحة في القضاء على الشيطان . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق

    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
    يعمل...
    X