إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تعلم ان شهر رمضان هو سيد الشهور وقائدها ؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل تعلم ان شهر رمضان هو سيد الشهور وقائدها ؟؟؟

    هل تعلم ان شهر رمضان هو سيد الشهور وقائدها ؟؟؟
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    لاشك عند جميع المسلمين بان بعض افراد واجزاء الزمان والوقت تختلف عن البعض الأخر من حيث الافضلية والبركة ومميزات اخرى هي مفقودة في الزمان الاخر .
    وشهر رمضان بالنسبة الى غيره من الشهور هو من هذا القبيل .
    فشهر رمضان كما ورد في الروايات يختلف عن باقي الازمان والاوقات من كل الحيثيات والجهات فهو شهر الله
    وشهر الصبر وشهر الصيام وشهر القيام وشهر نزول القرآن وشهر تلاوة المصحف الشريف وشهر التوبـة وشهر العودة الى الله وشهر الرحمة وشهر الغفران وشهر محو السيئات وشهر مضاعفة الحسنات وشهر العتـق من النار وشهر إقالة العثرات وشهر الفوز بالجنات وشهر اجابة الدعـوات وشهر نزول الخيرات والبركات وشهر الكرم الإلهي وشهر الاحسان وشهر مواساة المساكين والفقراء .
    كل هذه الصفات وغيرها الكثير تختص بشهر رمضان المبارك دون سواه ، ولذلك تصدر شهر رمضان بهذه المميزات ليكون سيد الشهور وقائدها عن عبيد الله بن عبد الله عمن سمع أبا جعفر الباقر (ع) يقول : (( قال رسول الله (ص) - لما حضر شهر رمضان وذلك لثلاث بقين من شعبان - لبلال : ناد في الناس فجمع الناس ثم صعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال : أيها الناس ان هذا الشهر قد حضركم وهو سيد الشهور فيه ليلة خير من الف شهر تغلق فيه أبواب النيران وتفتح فيه أبواب الجنان )) . الكافي ، ج 4 ، ص 67 ، الرواية 5 .
    وقال النبي محمد (ص) : (( فضل عليّ بن أبي طالب على هذه الأمة كفضل شهر رمضان على سائر الشهور ، وفضل عليّ على هذه الأمة كفضل ليلة القدر على سائر الليالي ، وفضل عليّ على هذه الأمة كفضل ليلة الجمعة على سائر الليالي ، فطوبى لمن آمن به وصدّق بولايته !.. والويل كل الويل لمن جحده وجحد حقه ! حقاً على الله أن يحرمه يوم القيامة شفاعة محمد (ص) )) . جواهر البحار ، ص15 ،،،،، الروضة ، ص27 ، في الفضائل .

  • #2
    الأخ الفاضل العباس اكرمني . نبارك لكم قدوم شهر التوبة والغفران والعتق من النار شهر الضيافة الإلهية شهر رمضان المبارك . وأحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على هذا الموضوع الذي يدل على فضل هذا الشهر وبركته على بقية الشهور . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم
      وبارك الله بكم

      تعليق

      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
      يعمل...
      X