إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فهم بعض أدوات الكاميرا الرئيسة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فهم بعض أدوات الكاميرا الرئيسة



    فهم بعض أدوات الكاميرا الرئيسة

    لبداية استخدام أي كاميرا رقميه يجب على المصورمعرفة بعض الأمور والأدوات في الكاميرا مثل :

    الوضع الأوتوماتيكي الكامل(Auto) : كل الكاميرات الرقمية تحتوي على الوضع الأوتوماتيكي الذي لا يتدخل المصور بشيء سوى توجيه الكاميرا الى الهدف والتصوير. ويرمز لها بــ Auto أو مربعاخضر ويختلف الرمز من كاميرا إلى أخرى .

    نصف ضغطه فوائدها : كل الكاميراتالرقمية تتعامل مع النصف ضغطه لضبط التركيز وهو أمر في غاية الأهمية ، اضغط على زرالتصوير نصف ضغطه وانظر إلى نقاط التركيز في الشاشة ثم اختار نقطة الهدفوصور .

    كمية التعريض الــ (EV) : تعريض الصورة المراد التقاطها للضوءفكلما زاد الــ EV + زاد الإضاءة النافذة للكاميرا وكلما قل الــ EV - قلت الإضاءة النافذة للكاميرا .

    الآيزو (ISO) : نحتاج إلى ايزو عالي في الإضاءة الخفيفة مثل التصوير الليلي، ملاحظه كلما زاد الايزو زاد التشويش فيالصورة .

    توازن الأبيض وأهميته (WB) : يعطي نتائج جداً رائعة وألوان اقربإلى الطبيعة الخلابة للصور تستطع عمل ذلك من خلال خيارات توازن الأبيض الموجودة فيالكاميرا وتختلف خيارات توازن الأبيض من كاميرا إلى أخرى .

    الوضع اليدوي (M) : وهو تحكم كامل بالكاميرا من حيث سرعة الغالق وفتحة العدسة الايزوالتعريض .. الخ هذا النوع من التحكم في الكاميرات المتقدمة الشبه احترافية والاحترافية .

    التقريب(ZOOM) : تختلف طريقة التقريب زوم في الكاميراتالمدمجة عن الكاميرات الاحترافية, في المدمجة تكون عن طريق زر في الكاميرا أماالاحترافية عن طريق حلقة في الكاميرا .

    أدوات التحكم : في الكاميراتالمتقدمة يكون لــ أدوات التحكم أزرار خارجية أو دائرة للتحكم بالإضافة إلى التحكممن خلال شاشة الـ LCD . أما الكاميرات الأبتداية والصغيرة يكون التحكم بها من شاشة الــ LCD .

  • #2
    موفقين لكل خير على الموضوع الرائع والمعلومات الاروع
    وننتظر المزيد من ابداعاتك
    تحياتي

    تعليق

    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
    يعمل...
    X